السياحة

رحلة الى سويسرا

رحلة الى سويسرا : كيف تقضي وقتك في سويسرا

سويسرا هي إحدى الدول التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية الهامة التي يمكنك الذهاب إليها, وهي تعتبر من أكبر الدول السياحية ويأتي إليها الكثير من السياح للأستمتاع بجمالها الذي منحه الله لها, وزيارة أماكنها السياحية التي لا حصر لها.

فيوم واحد في سويسرا يجعلك تنسي كل متاعبك ولا تفكر سوي في الأستمتاع وقضاء أجمل الأوقات في منطقة سويسرا, ومشاهدة أجمل وأنظف المدن السياحية الهامة.

والجدير بالذكر أن سويسرا من أغنى دول العالم ويوجد فيها الكثير من المطاعم والكافيهات والفنادق التي يقصدها السياح, كما يوجد فيها الكثير من المناطق الشهيرة بداخلها.

 

أهم المعالم السياحية الهامة في سويسرا التي يمكنك زيارتها:

جبال الألب الإستوائي

جبال الألب من الجبال الهامة المشهورة جدا في سويسرا, وهي ذو مظهر خلاب وطبيعي مميز جدا منحه الله إياها, ويوجد في وسط هذه الجبال الكثير من الأشجار والنخيل التي تجدها بوسط الجبال تشعر وكأنها تنمو بداخلها وذلك ما يمثل الطبيعة الساحرة والمختلفة التي تضمها جبال الألب الشهيرة.

شلالات الراين

تعتبر أحد الشلالات الهامة التي توجد في سويسرا, وهذه الشلالات تقوم بالعديد من الاحتفالات كل عام والتي يحرص على حضورها الكثيرين، فهى تعتبر ذو أهمية كبيرة لدولة سويسرا لما تعمل على جذب الكثيرين من السائحين إليها سنويا للاستمتاع بتلك الطبيعة الساحرة وتدفق المياه الشديد فيها.

قلعة شيلون

أحد القلاع الهامة التي توجد في سويسرا وهي قلعة شهيرة جدا، وتعتبر من أهم المناطق السياحية في سويسرا, ويمكنك الذهاب لها في أي وقت من الأوقات، وتعد أحد المباني التاريخية والأثرية الهامة هناك, تتكون هذه القلعة من عدة مباني بداخلها.

جبل ماترهورن

أحد الجبال الهامة التي توجد في سويسرا وهو من أكثر الجبال لرتفاعا فهو من الجبال التي يقصده الكثيرين للأستمتاع به وبجماله, ولكنه ليس أطول الأجبال ولكنه يعد أحدهم, ويمكنك الاستمتاع بالذهاب إليه طوال السنة دون خوف والإستمتاع بممارسة رياضة تسلق المرتفعات والجبال وذلك ما يفعله بالطبع الكثيرين بالوقت الحالي.

الحديقة الوطنية السويسرية

تعتبر الحديقة الوطنية من أهم الحدائق ويزورها الكثير من سكان الدولة وغيرهم من السياح, والجدير بالذكر أن هذه الدولة تعتبر من أكبر الدول التي تضم عدد كبير من المهاجرين إليها والمقيمين فيها والعاملين بها, وهذه الحديقة تعتبر من أهم الحدائق التي يوجد فيها الكثير من الحيوانات والطيور التي أوشكت على الانقراض وهي مثل النسور والآيائل التي قد لا تكون شاهدتهم من قبل, يمكنك الذهاب إليها والأستمتاع بها ولكن أحذر أن تحاول صيد أي مخلوق بداخلها حتى لا تعرضها للأنقراض وتعرض نفسك للمساءلة.

بحيرة جنيف

من البحيرات الكبرى التي توجد في سويسرا تلك البحيرة التي تصل مساحتها أكثر من 600 كيلومتر, والتي تميزت بموقعها المتميز بين فرنسا وسويسرا وهما الأثنان يشتركان فيها مما جعلها من أشهر البحيرات حول العالم ويهتم الكثيرين بزيارتها، ولذلك فتعد سويسرا من أكبر البلدان السياحية الهامة التي يقبل على زيارتها ما يزيد عن الملايين سنويا.

أليتش الجليدي

من أهم المناطق السياحية الهامة والتي تتميز بالجليد المغطي للمنطقة بأكملها وهي غاية في الروعة والجمال وسوف تنبهر بها كثيرا, فيجب عليك زيارتها دون تردد وهي ترتفع قليلا ويصل ارتفاعها إلى ثلاثة وعشرون كيلومتر مما يجعل زائريها يستمتعون بممارسة رياضة التزلج عليها.

طالع:  رحلة مميزة في ريف بريطانيا

أشهر المدن السياحية الهامة التي توجد في سويسرا:

هناك الكثير من المدن السياحية التي توجد في سويسرا وكل منطقة فيها تختلف عن الأخرى, وسويسرا من أجمل المناطق السياحية التي يذهب إليها الكثيرين باستمرار للأستمتاع بجمالها الخلاب.

مدينة زيوريخ

هذه المدينة من أهم المدن في سويسرا ويوجد بها الكثير من المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية, فإذا كنت تهوى السفر والتمتع بالشراء فعليك زيارتها دون تردد, كما يوجد فيها الكثير من الكافيهات والمطاعم الهامة التي يقصدها الكثيرين, كما أن هذه المدينة تقدم الكثير من الأحتفالات كل سنة الخاصة برجال الشرطة العسكرين وهي تقدمها باستمرار وهو نوع من أنواع تنشيط السياحة لديهم, وتتمتع في الشوارع للأحتفال مع السياح والمقيمين في البلاد.

مدينة إنترلاكن

هي أحد المناطق السياحية الهامة التي سوف تستمتع بها كثيرا وسوف تقضي بها أجمل أوقات عمرك, وسوف تعيش فيها أحلى الأوقات في حياتك وذلك من خلال الأستمتاع بالقفز على الحبال ولعبة التزلج, كما يمكنك ركوب المنطاد والطيران من خلاله وسوف تستمتع به كثيرا إذا كانت أول مرة لك لركوبه, كما يمكنك ممارسة رياضة الجري وغيرها من الرياضات هناك, ويمكنك البقاء بالقرب من هذه المنطقة في الفنادق الكثيرة التي توجد فيها إذا كنت تهواها كثيرا وتهوى الأستمتاع بها دائما.

زيرمات

تعتبر هذه المنطقة أحد المناطق الهامة التي توجد في منطقة جبال الألب وهي منطقة تسمح لكل من يأتي إليها بالأستمتاع بالتزلج علي الجليد, والأستمتاع بقضاء أحلى الأوقات فيها وسوف تستمتع بتناول الطعام المختلف من خلال المطاعم التي توجد هناك والتي تقدم لك أشهى الأطعمة المختلفة تماما عن غيرها, وهي أحد المناطق التي توجد في ماترهورن وهي مميزة جدا وسوف تسمتع بها حقا, كما يمكنك الأستمتاع بالإبحار في البحيرة التي توجد بالقرب منها وهي بحيرة جنيف وسوف تستمتع بها كثيرا.

أبينزل

هي منطقة تتميز بجوها العشوائي البسيط الريفي الذي يميزها وهي تعرض الأطعمة القديمة والفلكلورية لسويسرا, وتتميز ببساطتها وقدرتك علي تناول كل ما تفضله من الطعام وأشهى الأكلات بأرخص الثمن, وهي توجد بالقرب من جبال الألب فيمكنك الجلوس فيها ومشاهدة الجبال تدور من حولك وهو منظر غاية في الروعة والجمال, كما يوجد بداخلها التلفريك الذي يمكنك ركوبه والأستمتاع به دون خوف ومشاهدة المنطقة بأكملها من فوق, كما يوجد فيها الكثير من المحلات التي يمكنك التسوق من خلالها.

مدينة بازل

من المدن التي تمتاز بكثافة السكان بداخلها وهي مدينة كبرى في الحقيقة, وتتميز بأنها أحد المدن الهامة جدا وتشتهر بكثرة متاحفها وفنونها والتصاميم الهندسية الغريبة في الشكل التي توجد بداخلها, وأيضاً تشتهر بكثرة الأسواق التي يمكنك التسوق فيها وشراء كل ما ترغب فيه.

مدينة برن

أحد المدن الهامة جدا في سويسرا وهي العاصمة ويوجد بها الكثير من المبانى والسكان وهي مدينة عامرة بالسكان, كما تشتهر بالمباني الحمراء التي تميزها عن غيرها من المباني, وهي قديمة جدا ويرجع أصلها إلي أكثر من 500 سنة, كما تتميز هذه المنطقة بكثرة الأبراج التي نجح في إنشاءها المهندسون, وكثرة المتاحف التي تضم العديد من التحف الأثرية والتماثيل التي وجدت منذ ملايين السنين, والحدائق والكثير من المباني الضخمة والهامة جدا بالنسبة لسويسرا.

مدينة تيسينو

من المدن السياحية التي تتميز بمزيج من السويسريين والأيطاليين في العادات والتقاليد والثقافة والهندسة المعمارية وكل شيء, وهي يوجد بها البحيرات التي توجد فيها بكثرة والتي تميزها عن غيرها.

مدينة لوسيرن

هي أصغر مدينة في سويسرا وتتميز بجمالها الساحر لذلك فهي ملتقى لكثير من السياح, وهي حقا من أجمل الدول التي ستبهرك بجمالها الخلاب, وتتميز بوجود عدد قليل بداخلها مما يجعلك تشعر وكأنك في مكان بمفردك فسوف تستمتع بكل دقيقة فيها وتستطيع التأمل فيها أكثر دون إزعاج من الأخرين, فهي من الأماكن التي توحي بالهدوء والطمأنينة.

طالع:  السفر الى ألبانيا

مدينة سانت موريتز

من المدن التي توجد في سويسرا وهي تعتبر من الدول الشتوية طوال العام لقربها من جبال الألب, ويأتي اليها الكثير من السياح كل سنة فعليك زيارتها حقا فهي من المدن السياحية الهامة, وسوف تستمتع بها حقا لوجود الكثير من الأسواق بداخلها والأنشطة المخصصة للسياحة من خلال التزلج على الجليد والأستمتاع بالجري أو ركوب الدراجات.

كما أشتهرت سويسرا بكونها من الدول الأوربية ذات الطقس البارد بفصول الشتاء والمعتدل بشكل جيد خلال فصول الصيف، ويستمتع زوار المدن بالتجول فيها خلال فصول الصيف وزيارة شواطئها والبحيرة والأماكن السياحية المتنوعة التي تضمها الدولة بالإضافة إلى ممارسة كافة أنواع الأنشطة الترفيهية التي توفرها لزوارها، بينما في فصول الشتاء فكثيرا ما تجد الزوار والسائحين يتوجهون لأماكن التزلج على الجليد بالإضافة إلى تسلق الجبال لما لها من متعة وإثارة يبحث عنها الكثيرين أثناء رحلتهم السياحية.

الصحة والديانة والتعليم في سويسرا

الصحة في سويسرا

تتميز سويسرا بوجود الكثير من المستشفيات التي توجد بداخلها وهي من الدول التي تهتم كثيرا بالمواطنين والسياح, وتحرص على تقديم أفضل سبل الراحة والرعاية الصحية لهم, ويوجد بها أكفأ الأطباء لذلك فهناك الكثير من السياح الذين يذهبون إليها طلبا في العلاج والشفاء بداخلها بإذن الله, فهي يوجد بها مستشفيات تابعة للتأمين الصحي ومستشفيات خاصة وجميعهم على أعلى مستوى من الخدمة, فإذا كنت تعاني من مرض ما فعليك زيارة هذه الدولة فهي من أهم الدول التي يكثر فيها الأطباء المهمين الذين يتمتعون بالقدرة على معرفة المرض وعلاجه جيدا بإذن الله.

الديانة السائدة في سويسرا

تكثر الديانات وتتعدد في سويسرا والبعض يعتنق الديانة المسيحية الكاثوليجية, وهم فئة تعادل الثلث من عدد سكانها, أما الغالبية العظمي في الدولة لا يدينون بأي ديانة وهم ليس لهم ملة, والجدير بالذكر أن معظم سكان سويسرا من العلمانين الذين لا يعترفون بالأديان ولا يعترفون بالأنبياء ولا الرسل ولا يأمنون بأي شيء ويتطلعون إلى أشياء أخرى غريبة بعض الشيء.

التعليم في سويسرا

هناك عدة مراحل في سويسرا خاصة بالتعليم والجدير بالذكر أن سويسرا من الدول التي تهتم كثيرا بالتعليم, ويوجد لديها الكثير من العلماء والمخترعين والمكتشفين والأطباء, وتبدأ الدراسة بعدة مراحل وهي مثل:

المرحلة الألزامية

وهي كالمرحلة الأبتدائية لدى باقي الدول يدخل الطفل فيها من سن أربع أو ست سنوات ويبدأ في أن يتعلم الأشياء في البداية والمواد الخفيفة عليه بعض الشيء, ثم مرحلة الإعدادية وهي المرحلة الثانية التي يتعلم فيها الكثير من الأشياء ويبدأ المدرس في تأسيسه الى المرحلة التي تليها.

مرحلة ما بعد الألزامية

هي مرحلة يدخل فيها الشاب ويقضي باقي تعلميه من خلال تعليمه حرفه معينة إذا لم يستطيع النجاح في المرحلة السابقة ويبدأ في تعلم الزراعة أو الصناعة أو البناء أو أي شيء يفضله في الحرف المختلفة وكل حرفة لديهم لها شهادة خاصة.

أما إذا أستطاع أن ينجح في مرحلة الإلزامية فعليه أن يدخل الثانوية التي تؤهله الى الجامعة المحببة اليه والتي يدخلها عندما يتفوق في الثانوية العامة, ثم يستطيع دخول جامعة فريبورغ والتي تتميز بالكثير من الأقسام التي توجد بداخلها وهي أقسام هامة جدا ويستطيع التفوق من خلالها من خلال دخول الأقسام العلمية مثل جامعة الهندسة والطب وغيرها, أو الأقسام الأدبية مثل جامعة القانون والأداب وغيرها على حسب أختيار كل طالب.

تعد سويسرا من المدن السياحية الهامة والتي تجعلك ترغب بالبقاء والعيش فيها طوال حياتك ولا تجعلك ترغب في السفر بعيد عنها, كما أن سويسرا تقدم تأشيرات سفر لجميع الأشخاص الذين يرغبون بالسفر إليها والإقامة فيها والهجرة من خلالها وتساعدهم في الحصول علي العمل المناسب, والإقامة الجيدة في أفضل المدن التي خلقها الله والأستمتاع بهواءها النقي الذي يميزها والتمتع بالألعاب الكثيرة التي توجد فيها كما يمكنك أن تنسي كل متاعبك بمجرد التأمل في جمال المناظر الطبيعية التي خلقها الله لهم, وإذا حاولت أن تعد معالمها السياحية الهامة فلن تكفيها فلقد حاولنا في هذا الموضوع عرض أهم المناطق السياحية التي تتميز بها سويسرا ولكنها ليست جميعها فهي يوجد بداخلها العديد والعديد من المناطق والمعالم السياحية والتاريخية الهامة, فإذا نظرنا الى المتاحف التي تحتوي على العديد من الأثار السياحية ونظرنا الى جبال الألب التي بها ونظرنا الى البحيرات التي تحتوي عليها, وإذا نظرنا الى القلاع الشهيرة التي تشتهر بها فلن نكفيها حقها وسوف نظل نتحدث عنها كثيرا فيجب عليك زيارتها وأكتشاف أهم الأماكن التي توجد بها بنفسك.

طالع:  السياحة في موسكو

وسويسرا من الدول التي تأهلك لزيارتها دون خوف وسوف تستمتع بالبقاء بداخلها في أجمل الفنادق التي توجد بها وسوف تستمتع بشواطئها كثيرا وستقضي أجمل أيام عمرك, ويمكن الذهاب إليها في شهر العسل للأستمتاع به مع شريك العمر والتمتع بمشاهدة جبال الألب والبحيرات وغيرها من المناطق السياحية الهامة.

الأقتصاد في سويسرا

تعتبر سويسرا من أكبر الدول التي تهتم بنموها الأقتصادي وهي تهتم بالكثير من الأشياء من أجل زيادة نموها الإقتصادي ورفعة الدولة مثل:

تهتم سويسرا بتربية المواشي والأغنام وهي ثروة حيوانية هامة تجلب لها الكثير من الأموال, كما أنها تعتمد كثيرا في اقتصادها علي السياحية فهي تعد إحدى المدن السياحية التي يأتي اليها الكثير من الأموال نتيجة لقدوم السياح اليها بكثرة, وهي أحد الدول التي تهتم بالبنوك كثيرا لذلك يوجد فيها العديد من البنوك والتي تستقبل الأموال من جميع بلدان العالم, لذلك تجد الكثير من الأشخاص يحولون أموالهم الى البنوك التي توجد في سويسرا مما يزيد من اقتصادها ويجعل اسمها يعلو شأنه.

كما تعتبر سويسرا من أهم الدول التي تهتم بالمنشآت السياحية والمباني الغريبة في تكوينها والفنون, ويوجد بها أكبر دار للأوبرا كما يوجد بها الكثير من الأماكن الأثرية والتاريخية الهامة التي يقصدها الكثيرين للتعرف على أثار وتاريخ دولة سويسرا.

وتعتبر سويسرا من الدول التي تهتم جيدا بالتخطيط وتعرف كيف تجلب العديد من الأموال اليها من خلال الأستثمارات وغيرها من الأشياء, ويجب على الجميع التعلم من سياستها التخطيطية التي تنظمها لتصبح من أكبر الدول في العالم وبالفعل هي كذلك لذلك يأتي ترتيبها الخامس على مستوى العالم من حيث أفضل الخدمات وأكثر نسبة عدد سياح, وأكثر الدول نظافة على مستوى العالم.

وتعتبر من أهم الأمور التي تتعلق بسويسرا بشكل عام مما جعل عشاق الرحلات السياحية يجعلونها من دول القائمة الأولى التي يفكرون في زيارتها أثناء عطلتهم السياحية لما تشتمل عليه من طبيعة مختلفة متميزة، وأيضا لكونها توفر لزائريها مختلف أنواع الأنشطة المختلفة من سباحة وتسلق للجبال وغطس وأيضا تزلج على الجليد والتمشية في شوارعها واكتشاف معالمها السياحية بالإضافة إلى زيارة الغابات والمتنزهات العامة وغير ذلك مما جعل الإقبال السياحي عليها يصل لملايين السائحين سنويا.

كما أن الدراسات العلمية التي أقيمت حول انجذاب السائحين لسويسرا أثبتت من خلال الإحصائيات الخاصة بها أن الانجذاب في حالة تزايد مستمر وذلك ما دفع بالكثير من السائحين للاهتمام بزيارة تلك الدولة التي أشتهرت بسحر وجمال طبيعتها وأيضا بتعدد الأماكن السياحية التي توفر لزائريها أكثير من اختيار لتجول بدال الدولة، بالإضافة إلى أماكن الأقامة المتمثلة في الفنادق والمنتجعات التي تميزت بالديكورات والاطلالة الجذابة والخدمات المتميزة وأيضا الإقامة المريحة، كل تلك الأمور وأكثر من ذلك جعل السائحين يفكرون في زيارة سويسرا كدولة سياحية متميزة وتختلف عن الدول الأخرى.

أشرف الامين

أشرف الامين، خريج كلية الأثار جامعة القاهرة، أحب الجولات السياحية والرحلات، لدي الكثير من التدوينات الخاصة بالتراث والسياحة.
زر الذهاب إلى الأعلى