مجتمع

ردة فعل جورج وسوف عندما شاهد الحرائق من منزله… فيديو

جلس الفنان السوري جورج وسوف على شرفة منزله يشاهد الحرائق القريبة من منزله في قرية الكفرون بحزن وهو يقول “الله يتطلف”.

نشر الفنان جورج وسوف على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو يظهر جزء من الحرائق المندلعة في الجبال المقابلة لمنزله في قرية الكفرون.

وقد أحزن هذا المنظر الفنان جورج كثيرا، وأثر في نفسه، فقال معلقا “يا حرام على هيك منظر، ليك شو صار بالدني ليك، هيدا يلي بقي”.

وأضاف “من ورا هاد يلي فوق كلو احترق، ماعد في شي، الله يتلطف يارب، لو تشتي بس”.

الحرائق بضيعتي كفرون وجبل السيدة وجبل السايح، تلطّف يا الله #جورج_وسوف #صيف_الحرائق

Geplaatst door ‎Georges Wassouf – جورج وسوف‎ op Vrijdag 9 oktober 2020

شهدت أغلب المحافظات السورية اليوم مشهدا كارثيا ومؤلما تمثل باندلاع الحرائق في الأراضي والغابات، فتمكنت من التهام  أجمل أرياف سوريا.

وامتدت رقعة الحرائق في العديد من القرى والأرياف السورية في الساحل السوري، ومناطق بين حمص وطرطوس، فيما وصلت حرائق مرعبة إلى المنازل في عدد من المناطق وبدأت حركة نزوح وسط خسائر مادية كبيرة.

وقد اشتعلت حرائق مرعبة في مناطق أم الطيور ووادي قنديل وعدد من مناطق ريف جبلة والقرداحة، وامتدت أيضا في بللوران والبسيط ووادي قنديل لتنضم لسلسلة الحرائق الضخمة منذ الصباح.

وبدأ عدد من المواطنين بالنزوح من بيوتهم والفرار هربا من النيران التي امتدت لجوارها، في حين شارك الأهالي بإطفاء الحرائق، وأعلنت محافظة اللاذقية عن وصول سيارات إطفاء من دمشق للمساعدة في السيطرة على الوضع.

ويكمن السبب في اندلاع الحرائق بالعديد من المناطق السورية إلى الرياح الشرقية التي جاءت بالتوازي مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق