ثقافة عامة

ركوب المواصلات: بعض النصائح عند ركوب المواصلات مع طفلك

ركوب المواصلات للخروج للتنزه مع الطفل أو الذهاب للطبيب أو زيارة للأقارب يكون متعب بعض الشئ، عندما لا يكون لديكم سيارة وتضطرين لركوب المواصلات بشكل متكرر مع الطفل تحتاجين بعض النصائح حتى تحافظين على طفلك بالمواصلات العامة.

حماية الرضيع

عند ركوب المواصلات برفقة رضيعك يجب الحذر من سقوط الصغير بوضعه على كرسي السيارة الخاص بالصغار أو حمله من خلال شيالة الطفل أو وضعه في سريره المتحرك وهذا يحميه من السقوط عند النزول من السيارات.

 

الشال

عند ركوب المواصلات برفقة الطفل وصمم على الركوب بجوار الشباك لابد من حمايته من خلال قفل الزاج أو حمله ووضع شال أو غطاء خفيف يحميه من الغبار والهواء، وإحرصي على حمايته جيدا من خلال التمسك به جيدا.

 

الطعام

لا تنسي حمل ساندويتش وعلبة من العصير وبسكويت وحلويات حتى عندما يجوع الطفل ويطلب الطعام يجد ما يكفيه ويسد جوعه وبذلك سووف يكون الطفل في حالة من الفرح ولن يشعر بالحزن والبكاء فالجوع يغير مزاج الطفل.

 

الحليب

لا تقومي عند ركوب المواصلات بإرضاع الطفل أبدا حتى تحافظي عليه من القئ بالسيارة ولذلك حاولي أن يتناول الطعام لحين النزول من السيارة وقومي بإرضاعه مباشرة بعد النزول.

 

حقيبة واحدة

لا تحملي سوى حقيبة واحدة وتكون كبيرة تتسع لجميع متعلقاتكما وبذلك تساعدين الطفل على الحركة بسهولة وكذلك تساعدي نفسك على التحرك بحرية وسلاسة.

 

الظهيرة

لا تحاولي ركوب المواصلات في وقت الذروة وخروج الموظفين من عملهم حتى لا تعاني من الزحمة والجو الحار وبذلك تتعرضين للتعب أنت وطفلك بل حاولي الخروج مبكرا أو في وقت المساء.

طالع:  حقيبة الطفل بالمصيف: أشياء لابد من تواجدها في حقيبة الطفل بالمصيف

 

إنزال الصغير

لا تنسي أن الطفل تقومين بإنزاله قبل الأشياء فقد يتحرك السائق ولذلك حاولي الحرص على الصغير قبل الحقائب.

ركوب المواصلات مع الطفل يحتاج للحرص وبعض النصائح، قومي بحمل حقيبة واحدة وحاولي حمل الطفل على قدمك، لا ترضعيه بالسيارة، حاولي حمل الطعام معك، وضع شال على وجه الطفل حتى لا يتعرض للغبار في حال ركوب السيارة بجوار الزجاج.

عبد المقصود

بكالوريوس لغة عربية وآدابها، من الرياض، شغوف باللغة والنحو، مهتم بالمجال التربوي، والتاريخ وعلم النفس التربوي، طالب في البناء المنهجي.
زر الذهاب إلى الأعلى