أسلاميات

رمضان رقم واحد

رمضان رقم واحد

رمضان رقم واحد

لابد من أن نتعرف على رمضان جيدا ونأخذ الوقت الكافي للتعرف عليه ، ونتعرف على الأشياء التي يجب الإلتزام بها في رمضان من تراويح وصلوات وعبادات ، فهناك بعض الأسئلة التي نتعرض إليها كل رمضان وكأنما نتعرض إلى الصوم لأول مرة في الحياة ، فالأسئلة التي تظهر على شاشات التلفاز من ما حكم الصوم إذا شربت الماء بالخطأ في نهار رمضان .

فأحيانا فلا يكون الكثير منا يتعرض إلى الصوم وكأنه أول مرة يصوم بالفعل ، حيث التقدير والتقرب إلى الله أحيانا تكون بالصوم فقط ولكن عندما ينتبه لبعض إلى أنه لابد من أن يصوم بالشكل الصحيح عن الغرائز مثل الطعام والشراب والجماع ، وأيضا الصوم عن إلقاء الأذى بالناس والصوم عن السب وعن النميمة والأشياء المحرمة ، فمن الضروري أن تعرف بعض المعلومات عن نهار رمضان .

فهناك الكثير من الصوم الطبيعي وهو الصيام عن الأكل والشرب والجماع ، فلابد من أن هناك حكم في هذه الأشياء الأساسية ، فقد يقفنا رمضان عن هذه الإحتياجات الأساسية .

فالغرائز التي يحتاجها الإنسان تتدرج تدرج الهرم ، فهناك الكثير من الأمور التي لم يلتفت إليها علماء الإجتماع ، رمضان يعطيك الفرصة في التواصل مع ذاتك .

فالكثير منا يصبح أكثر إلتزاما في رمضان ، ويلتزم الكثير في الصلاة بالحرص الغير معتاد ، فلابد من أن تتواصل مع ذاتك لتتعود على الصلاة فلديك الفرصة على إلتزام الصلاة ، ولابد من أن تقوي علاقتك بالصلاة .

فلابد من أن تتعرف على الساكن الجديد الذي سكن حياتك ، وهو رمضان الذي يأتي كل عام مرة واحد فلابد من أن نتعرف على الأشياء التي لم نتعرفها ، ولابد من أن تكف عزيزي عن التزمر ، هناك بعض التفاصيل التي أصبحت جزء من رمضان فالصيام يمنعنا عن كل شيء لتعزيز صحة الإنسان هناك الكثير من الحكم التي يود الله سبحانه وتعالى الوصول إليها بالصوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى