الصحةأسلاميات

رمضان والطب

رمضان والطب

رمضان والطب

شهر رمضان فرصة كبيرة جدا للتخلص من الكثير من الأمراض التي توجد في الجسم حيث أن شهر رمضان الكريم يساعد على تطهير الجسم من السموم فأثناء فترة الصيام يكون الجسم محتاج إلى الطاقة ليستطيع تحمل أعباء اليوم فيأخذ من المخزون الذي يحتفظ به الجسم حتى يتعود الجسم على الصيام مما يحعله يعتمد فقط على العناصر السكرية والدهنية المخزونة في الجسم وفي الأنسجة .

وبهذه الطريقة الجميلة التي خلقها الله تم التخلص من الدهون والسكريات المخزونة في الجسم وتخلص الجسم من لطاقة المخزونة في الجسم ومن السموم المتراكمة على هيئة دهون ، وعند تناول الطعام يعمل الجسم على تجديد الأنسجة وبنائها لإختزال الطعام .

والصيام يعمل على زيادة حيوية الجسم وتجديد الخلايا ومنع ظهور حب الشباب وتجديد البشرة والشباب ، ويساعد الصيام على تحلل الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة ويزيد الصيام زيادة نسبة الأكسجين الموجودة في الجسم .

ويساعد وظائف الجسم على التقوية والعمل بشكل صحي ودائم ويساعد الصيام على التخلص من أمراض الحساسية من الأطعمة مثل البيض والشكولاتة والفراولة والمانجو والموز ، ويزيد الصيام من دور القلب في العمل ولابد من الحرص على تناول العصائر والسوائل التي تعمل على تقليل الدهون في الأوعية الدموية ويقلل من أعراض مرض القلب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى