آخر الأخبار

روسيا ترسل معداتها إلى منطقة المنشآت العسكرية الأمريكية في سوريا… فيديو

أرسلت روسيا مجموعة من معداتها العسكرية ومروحياتها إلى المنشآت العسكرية الأمريكية في سوريا.

وتوجهت مدرعات تابعة للقوات المسلحة الروسية، بغطاء طائرات مروحية، إلى منطقة المنشآت العسكرية الأمريكية التي تتمركز فيها قواتها شمال شرقي سوريا مما أدى إلى تفريقها، ومر الرتل الروسي بمحاذاة منطقة طولها 10 كيلومترات باتجاه عين الجسر ثم عادت بعدها.

وأجبرت مروحيات قتالية روسية ترافق قوافل عسكرية مع القوات الروسية الجيش الأمريكي على الاختباء في نقاط التفتيش والقواعد العسكرية.

وتحركت القوات برفقة طائرات هليكوبتر قتالية، مما أدى حرفيا إلى تفريق الأمريكيين، وخلال الدورية، فحص الجيش الروسي الوضع في 10 مستوطنات، والمناطق التي قد تتواجد فيها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

وبحسب مصادر سورية، فإن الجيش الروسي يتحرك الآن بحرية عبر الأراضي التي كان الأمريكيون يعرقلونها في السابق.

وتغير الوضع بعد اصطدام مدرعات القوات المسلحة للجيش الأمريكي والجيش الروسي، حيث تسيطر  الآن المدرعات الروسية، تحت غطاء المروحيات، على الوضع في منطقة الاحتكاك مع القوات الأمريكية شمالي شرق سوريا.

يعتقد الخبراء أن الولايات المتحدة يمكنها التحضير لاستفزاز ضد الجيش الروسي، وربما حتى مهاجمة القوافل والدوريات العسكرية الروسية، ومع ذلك، بالحكم على كيفية قيام روسيا بتوسيع منطقة نفوذها في شمال شرق سوريا، قد يرد الجيش الروسي، والمروحيات القتالية وطائرات الهجوم البري التي توفر غطاءً للقوات الروسية، بشكل جيد على أي استفزاز من الأمريكيين والقوات الخاضعة لسيطرتهم.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق