التعليم

سوء التغذية سبب رئيسي لضعف الأداء المدرسي للأطفال

أكد الخبراء أن سوء التغذية من أسباب ضعف أداء الأطفال في المدرسة.

وقدم أليسون بورجراف أخصائي التغذية السريرية في المركز الطبي بمستشفى “سينسيناتي” للأطفال في ولاية أوهايو بعض النصائح حول النظم الغذائية الصحية لأطفال المدارس في بيان صحفي، وفقاً لما ذكره موقع “هيلث داي” الطبي.

وأكد بورجراف على أهمية تناول الطفل لوجبة إفطار صحية، والتي تشمل الأطعمة الغنية بالفواكه والحبوب الغنية بالألياف ومنتجات الألبان، مثل تناول ساندوتش جبن مشوي، مع عصير الفواكه، ويمكن التغيير في وجبة الإفطار لتحتوي على كوب حليب كامل الدسم أو اللبن مع التوت، فضلاً عن تناول البيض وزبدة الفول السوداني.

وأكد أن الأطفال الذين يتناولون وجبات إفطار وغداء صحية هم الأشد انتباهاً طوال اليوم، مشيراً لأهمية أن تشكل الفواكه والخضراوات 50% من الوجبة، مع الحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات.

ونصح الأمهات بإعطاء الفاكهة للطفل أثناء ذهابه إلى المدرسة مثل التفاح والفراولة ضمن الوجبة الخاصة به مع الزبادي، بالإضافة إلى تشجيعهم على شرب الماء بكثرة، محذراً من تناولهم للمشروبات الغازية والكافيين.

طالع:  دراسة الهندسة الإلكترونية في بريطانيا

عبدالله العنتبلي

عبدالله العتيبي حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص اللغة العربية وآدابها،وشهادة في التدقيق اللغوي والبحث العلمي، ماجستير تخصص مناهج اللّغة العربيّة وأساليب تدريسها. من مواليد العام ١٩٨٨ الميلادي.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!