الفن

سيف الأسواني

سيف الأسواني

ولد الفنان الشاب سيف الأسواني في مدينة القاهرة عام 1983. هو الإبن الأكبر للأديب والكاتب والطبيب علاء الأسواني وجده الأديب والمحامي المعروف عباس الأسواني.

بعد الثانوية العامة، دخل سيف إلى الجامعة الأمريكية ودرس في قسم هندسة الإتصالات بالإضافة إلى دراسة المسرح الذي يعشقه. بدأ التمثيل من مسرح الجامعة حيث قدم أكثر من مسرحية أثناء دراسته.

 

وبعد تخرجه إنضم إلى أكثر من فرقة مسرحية مستقلة وقدم معهم عدة أعمال. كما انضم لاستوديو إعداد الممثل حيث لا يزال يدرس حتى الآن.

 

لفت نظر المخرج مجدي أحمد علي في أحد العروض المسرحية التي قدمها فعرض عليه دور بسيط كأمير جماعة إرهابية في فيلم “عصافير النيل” عام 2010. وبالفعل نحج في دوره معلناً بداية نجم شاب صاعد.

 

شارك في نفس العام في مسلسل “مملكة الجبل” مع عمرو سعد ومن إخراج مجدي محمد علي.

عام 2012 شارك في مسلسل “سر علني” مع غادة عادل وشويكار ومن إخراج غادة سليم. وفي نفس العام شارك في فيلم “عشم” من إخراج ماجي مرجان والذي تم تأجيل عرضه إلى هذه السنة وتم طرح في دور العرض في حزيران يونيو 2013.

انتهى من تصوير فيلم “فرش وغطا” مع آسر ياسين ومن إخراج أحمد عبد الله والذي لم يطرح بعد في دور السينما بسبب مشاركته في مهرجان تورونتو السينمائي وبعدها سيعرض.

إقرأ أيضا:كلمات اغنية العيد – يا مية هلا

 

إنتهى في بداية العام من تصوير مشاهده من مسلسل “ذات” ويقوم حالياً باستكمال مشاهده من مسلسل “فرح ليلى” اللذان يعرضان على الشاشات العربية في موسم رمضان2013.

السابق
سيفنتش جورشين أكيلدز
التالي
شاشة الكمبيوتر سوداء