الصحة

شجع الطفل على تناول الخضروات والفواكه

لابد من أن تحرص الأم والأب معا على الإعتناء جيدا بالصحة العامة للطفل حيث أن تعزز رغبته في تناول الخضروات والفواكه حتى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحماية طفلها من الإصابة بالأمراض.

وتعمل على تقوية خلايا المخ ومنحها القدرة على التذكر بشكل فعال وتتخلص من الخلايا التالفة التي توجد في الجسم ، وتعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل كبير فالخضروات والفواكه مهمة في الكثير من الأحيان فعليك حث الطفل على تناولها بالطرق التالية :

 

لابد من أن تكون الأم والأب هم القدوة الحسنة للأطفال حيث إذا أرادوا أن يأمروا الطفل بشيء فلابد من أن يفعلوه أولا ولابد من أن تحرص على تعويد الطفل من البداية على تناول الخضروات والفواكه .

 

ومن الممكن أن تقوم الأم بعمل طبق من السلطة وتكثر فيه الألوان التي تعمل على لفت نظر الطفل ومن ثم يتناول السلطة ويكون قد أخذ العناصر الغذائية التي توجد فيها ، ويتم عمل شيء أخر وهو تقطيع السلطة دوائر وتقديمها للطفل على مراحل متفاوتة خلال اليوم .

 

ولابد من أن تنوع الأم من ألوان السلطة التي تحتوي عليها ، وعمل بعض العصائر الطازجة في البيت التي تعمل على منح الطفل القدر الكافي من الماء والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، والعمل على تقديم أطباق الخضار بطريقة جيدة للطفل حتى يزيد فضوله على تناول الطعام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى