آخر الأخبار

صورة توضح نتيجة مواجهة بين “بي تي آر 82″ أذربيجانية وبي إم بي” أرمينية

أظهرت صورة نشرتها وسائل إعلام نتيجة تصادم مباشر بين مدرعة “بي تي آر 82″ أذربيجانية” وبي إم بي 2″ أرمينية، حيث أدى التصادم إلى احتراق المدرعتين مع تفوق للـ”بي تي آر 82″.

ووقع الحادث خلال المعارك في إقليم قرة باغ، في إحدى الاشتباكات المباشرة.

ووفقا لمصادر المعلومات الأذربيجانية، لم يكن لسائق “بي تي آر 82” أي فرصة للبقاء على قيد الحياة خلال مثل هذا الحادث، ومع ذلك تمكن السائق والطاقم من مغادرة المدرعة بسلام.

صدام مدرعتين

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقا للبيانات المتاحة، فقدت أرمينيا، خلال الاشتباكات العسكرية في قرة باغ، تسعة أضعاف عدد المركبات المدرعة التي خسرتها أذربيجان.

يعتقد بعض الخبراء أن السبب في ذلك هو الاستخدام الواسع النطاق للطائرات بدون طيار التركية من قبل القوات المسلحة الأذربيجانية.

“بي تي آر 82” هي ناقلة أفراد مدرعة توفر قدرات حماية محسنة، تزن 15 طن وتتسع لثلاثة أفراد من الطاقم وسبعة جنود، ثم تجهيزها بنظام جديد للمقاعد ومكيف للهواء لتوفير المزيد من الراحة للجنود.

يمكن لهذه المركبة إجراء عمليات قتالية على مدار 24 ساعة في اليوم، وتسلح بمدفع أوتوماتيكي مزدوج عيار 30 ملم، ويشمل التسلح الثانوي للمركبة مدفع رشاش “PKTM” متحد المحور عيار 7.62 ملم.

وتزود بنظام إطفاء حريق محسّن ومحطة راديو “R-168-25-U2” جديدة ونظام توجيه طوبوغرافي ترونا-1 (Trona-1) وأنظمة رؤية ليلية.

يعمل نظام ترونا-1 على تحسين الملاحة من خلال دمج نظام الملاحة “بي تي آر 82” مع جهاز ااستقبال “Navstar GPS” وأنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية “GLONASS”.

أما “بي إم بي تو” مركبة قتالية توفر تنقلا محسنا وقوة نيران للقوات المسلحة، يعتمد تصميمها على مركبة “BMP-2 IFV”.

تم تحسين المركبة بشكل كبير باستخدام التسلح المتقدم، حيث تم تجهيزها بوحدة قتالية “Berezhok”، تضم أربعة صواريخ موجهة من سلسلة “9M133 Kornet”، يتم إطلاق الصواريخ من قاذفتين مثبتتين على جانبي البرج.

وتزود “بي إم بي 2” بمدفع أوتوماتيكي 30 ملم، ومدفع رشاش “PKT” متحد المحور 7.62 ملم وقاذفة قنابل أوتوماتيكية “AG-17 30” ملم.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق