ثقافة عامة

طرق اختيار الحضانة المناسبة للطفل

طرق اختيار الحضانة المناسبة للطفل

الحضانة المناسبة للطفل يجب أن يتم اختيارها طبقا لمعايير محددة ويجب أن تتمعن الأمهات قبل اختيار حضانة معينة، فالطفل الصغير يحتاج لمعاملة خاصة جدا ولذلك يجب التدقيق عند اختيار الحضانة والعاملين بها.

المكان

الحضانة المناسبة يجب أن تكون قريبة من المنزل وتكون في مكان أمن، يجب أن تختاري حضانة يمكنك الوصول لها في كل وقت حتى تحاولين تتبع الطفل في الأيام الأولى ويمكنك أن تأخذي الطفل في كل وقت.

 

الساعات

الحضانة المناسبة من عدد الساعات يمكنك التحديد مثلا تودين حضانة يوم كامل أو نصف يوم أو حتى عدد ساعات معين وبالنسبة للأجازات ويمكن أن تختاري التعامل الشهري أو حتى الإسبوعي.

 

سن الصغار

يجب عند إختيار الحضانة أن تحددي سن الصغار هناك حتى لايكن طفلك الأصغر بينهم وبذلك لا يتلقى الرعاية الكافية وسط الصغار، وكذلك تطور الطفل اللغوي والإجتماعي قد يتأخر بسبب السن الغير مناسب مع هؤلاء الصغار.

 

عدد العمال

عند إختيار الحضانة المناسبة لطفلك يجب أن تتعرفي على عدد العمال من حيث هل يكفي لسد إحتياجات الحضانة أم لا؟، وتتعرفي هل بالفعل سيتلقي طفلك الرعاية الكاملة أم لا؟، ويجب التأكد من العاملين وخبرتهم حتى تناسب صغيرك ويستفيد منهم، وعليك أن تري كل العوامل الأمنية للحفاظ على طفلك وحتى لا يخرج بمفرده .

إقرأ أيضا:شركة QNET تكشف النقاب عن مجموعة المنتجات الغذائية LifeQode

 

التواصل

يجب أن يكون معك رقم المحمول والتليفون الأرضي حتى يمكنك التواصل مع الحضانة والإطمئنان على الطفل في أي وقت حتى لا تكوني قلقة على طفلك، ويمكن حتى متابعته بمواقع التواصل الإجتماعية.

 

النظافة

الحضانة المناسبة هي التي يتوافر بها النظافة حتى يكون طفلك في أمان، لاحظي نظافة الفصول والحمامات وكذلك نظافة الأدوات والألعاب.

إقرأ أيضا:خمس حقائق لا تعرفينها عن علامات التمدد

اختيار الحضانة المناسبة له عدة عوامل المكان المناسب، الوقت المناسب من حيث عدد الساعات اليومي والاجازات، الدفع المناسب سواء شهري أو إسبوعي، الحضانة النظيفة، العاملين بالحضانة وخبراتهم في تربية الصغار، هذه العوامل سوف تساعدك على اختيار الحضانة التي تناسب طفلك.

السابق
حماية الطفل من نزلات البرد في الصيف
التالي
كيفية التعامل مع رفض الأصدقاء لطفلك