الطب البديل

طريقة استخدام زيت السمسم للكحة

طريقة استخدام زيت السمسم للكحة

الكحة

هي أمر شائع يمر به الكثير من الأشخاص في فصلي الشتاء والربيع، ويعتبر زيت السمسم من العلاجات الطبيعية المستخدمة للتخفيف من أعراض الكحة. يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للجهاز التنفسي، وبالتالي يساعد في تهدئة وتخفيف الكحة.

للاستفادة من فوائد زيت السمسم للكحة، يمكن اتباع الطرق التالية:

1. زيت السمسم الدافئ:

قبل النوم، يمكن تسخين كمية صغيرة من زيت السمسم على نار هادئة. عندما يصبح الزيت دافئًا، يجب تطبيقه على الصدر والظهر بلطف باستخدام حركات دائرية للتدليك. يعتقد أن تدليك الصدر والظهر بزيت السمسم الدافئ يساعد في تخفيف الاحتقان وتهدئة الكحة.

2. المضغ بزيت السمسم:

يعتبر المضغ بزيت السمسم طريقة أخرى فعالة لتخفيف الكحة. يجب تناول ملعقة صغيرة من زيت السمسم ومضغها جيدًا داخل الفم، ثم قذفها بعد مضغها لمدة 10-15 دقيقة. يُعتقد أن زيت السمسم يعمل كمادة مطهرة ويساعد في الحد من انتشار البكتيريا في الفم والحلق، وبالتالي يساعد في تنشيط العملية الشفائية للجهاز التنفسي.

3. الاستنشاق بزيت السمسم:

يمكن أيضًا استخدام زيت السمسم للاستنشاق. يجب وضع بضع قطرات من زيت السمسم في وعاء مع الماء المغلي الساخن. يجب أن يتم تغطية الرأس والوعاء بمنشفة والتنفس ببطء وعمق لمدة 10-15 دقيقة. يعتقد أن هذه الطريقة تساعد في تطهير المسالك التنفسية وتهدئة الكحة.

إقرأ أيضا:أطعمة تساعدك على حرق الدهون

مع ذلك، يجب أن نلاحظ أن زيت السمسم ليس علاجًا معجزة للكحة. إذا استمرت الأعراض وتفاقمت أو إذا كانت هناك أعراض أخرى مثل الحمى المرتفعة أو ضيق التنفس، يجب استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتشخيصها بدقة.

إقرأ أيضا:أطعمة تحصن الجسم ضد مرض السرطان

في الختام، يُعتبر زيت السمسم من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتخفيف أعراض الكحة. ومع ذلك، يجب العلم بأن العلاج الناجح يتطلب أيضًا الراحة والشرب الكافي للسوائل وتجنب المؤثرات الضارة مثل التدخين. إذا طالت مدة الكحة أو تفاقمت الأعراض، يجب استشارة الطبيب لتشخيص الحالة وتوجيه العلاج المناسب.

السابق
طريقة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية
التالي
طريقة الروكي رود