المطبخ

طريقة تحضير القهوة العربية

طريقة تحضير القهوة العربية

يُعتبر القهوة العربية من المشروبات الشهيرة في المنطقة العربية وحول العالم بسبب طعمها الفريد واللذيذ. فيما يلي مقال يشرح طريقة تحضير القهوة العربية بطريقة سهلة وممتعة.

تحضير القهوة العربية يبدأ بالمكونات. تحتاج إلى مسحوق البن العربي الجيد الجودة (يُفضل اختيار درجة غنية ومحمصة تمامًا)، والماء البارد، والسكر (وهو اختياري ويمكن ضبط الكمية حسب الرغبة). بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج أيضًا إلى “الدلة” الخاصة بتحضير القهوة العربية والقشة الرقيقة للتقديم.

للبدء، قم بوضع الماء في الدلة بكمية تكفي لتحضير الكمية المطلوبة من القهوة. ضع الدلة على النار المتوسطة لتسخين الماء. في هذه الأثناء، قم بطحن حبوب البن العربي حتى تصبح ناعمة جدًا ودقيقة. يُفضل استخدام مطحنة البن اليدوية للحصول على أفضل طعم.

بمجرد أن يبدأ الماء في الدلة بالغليان، قم بإضافة البن المطحون إلى الماء. اخلطه جيدًا بالملعقة الخشبية واتركه يغلي على نار هادئة لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة. استمر في التحريك بين الحين والآخر للحفاظ على توزيع النكهات بشكل متساوٍ.

عندما تظهر قشرة رقيقة من القهوة على السطح، قم بإضافة السكر وقدّر الكمية حسب الذوق. استمر في الغليان لبضع دقائق أخرى حتى يتمكن السكر من الذوبان تمامًا وتتشكل رغوة جميلة فوق القهوة.

بعد ذلك، قم بتشغيل النار واترك الدلة ترتاح لبضع ثوانٍ حتى تتعقد قاع القهوة وتتمكن من الترسب في الأسفل. ضع الدلة مباشرة على النار بعد ذلك مرة أخرى لتسخين القهوة قبل التقديم.

إقرأ أيضا:طريقة عمل الكوسكوس المغربي باللحم

الآن، يمكنك التمتع بتناول القهوة العربية المميزة. قم بتقديمها في أكواب صغيرة زجاجية مع قشة جذابة. غالبًا ما يُقدم في ثلاثة أكواب لدعوة ثلاثة أشخاص للاستمتاع بالكوب العربي الدافئ.

إقرأ أيضا:طريقة كيكة الرمل

أخيرًا، يمكنك أن تستمتع بالقهوة العربية بالطريقة التقليدية عن طريق قهوة الجهاز البنمات مع العديد من النكهات المثيرة. استمتع بالتجربة واكتشف مذاق القهوة العربية المدهشة في راحة منزلك.

السابق
طريقة عمل المرقوق
التالي
طريقة خفض الحرارة للأطفال