تكنولوجيا

طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

يعتبر الإستخدام المتزايد للتكنولوجيا في الحياة اليومية، وبالأخص في المجال المالي، جعل التطبيقات المصرفية والمحافظ الإلكترونية أحد الأدوات الأكثر شيوعاً في حقبة الوقت الحديثة. ومن بين هذه التطبيقات المصرفية المبتكرة تأتي “محفظة الراجحي” التي تعد من بين المحافظ الأكثر شهرة واستخداماً في العالم العربي. في هذا المقال، سنتناول خطوات تفعيل المحفظة في بنك الراجحي.

أولاً وقبل أي شيء، يجب أن يكون لديك حساب في البنك الراجحي لتتمكن من تفعيل المحفظة. إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، يمكنك فتح حساب بنكي في أقرب فرع للراجحي واستكمال جميع الإجراءات اللازمة.

بعد فتح الحساب، يمكنك تفعيل “محفظة الراجحي” عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. حمل تطبيق “محفظة الراجحي”: يمكنك تحميل تطبيق “محفظة الراجحي” مجاناً من متجر تطبيقات الهواتف المحمولة (متجر أبل لأجهزة iOS أو متجر جوجل بلاي لأجهزة Android). بعد تحميل التطبيق وتنصيبه، افتحه وابدأ عملية التسجيل.

2. قم بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد: قم بإدخال رقم هاتفك المحمول المرتبط بحسابك في الراجحي، وكلمة السر المؤقتة المرسلة عبر رسالة قصيرة، ثم قم بإنشاء كلمة مرور جديدة.

3. تمكين المحفظة: بعد تسجيل الدخول بنجاح، اضغط على قائمة الخيارات أو أيقونة “المحفظة” في التطبيق. قد يُطلب منك تحديث بعض المعلومات التفصيلية الخاصة بك مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد وغيرها من التفاصيل المالية.

إقرأ أيضا:أهم برامج الكمبيوتر

4. تفعيل المحفظة وإضافة البطاقات: بعد إدخال المعلومات المطلوبة، قد يتم طلب تأكيد هويتك عبر الرقم السري للحساب البنكي الخاص بك أو رمز التحقق الثنائي الذي يرسل إلى رقم الجوال المسجل لديك. بمجرد التحقق من صحة المعلومات، ستتمكن من تفعيل المحفظة وإضافة البطاقات الخاصة بك إليها.

بعد اكتمال هذه الخطوات، ستصبح محفظتك في الراجحي جاهزة للاستخدام. بإمكانك الآن الاستفادة من ميزات المحفظة مثل إجراء عمليات الدفع الإلكترونية وتحويل الأموال بسهولة وسرعة.

يجب أن نذكر هنا أنه قد يكون هناك بعض القيود والشروط التي تطبق على استخدام محفظة الراجحي وفقاً للسياسات المصرفية والقوانين المحلية. يجب عليك قراءة وفهم هذه الشروط قبل البدء في استخدام المحفظة.

إقرأ أيضا:طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين

في النهاية، فإن تفعيل محفظة الراجحي يشكل خطوة هامة في توفير الوقت والجهد في إدارة حسابك المصرفي وإجراء عملياتك المالية بكل سهولة وأمان. باتباع الخطوات السابقة، يمكنك البدء في الاستفادة من خدمات المحفظة الإلكترونية في بنك الراجحي.

السابق
شركة أنوار الجنة للتنظيف والعزل في الدمام
التالي
طريقة فتح محفظة في الراجحي