الرشاقة

طريقة حساب السعرات

طريقة حساب السعرات

السعرات الحرارية هي مقياس لكمية الطاقة الموجودة في الطعام والمشروبات التي نستهلكها. إذا كنت مهتمًا بمعرفة كيفية حساب السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا ، فهناك طريقة بسيطة يمكنك اتباعها.

أولاً ، يتطلب حساب السعرات الحرارية أن تعرف قيمتك الايض الأساسي. يعتبر معدل الايض الاساسي الكمية الدقيقة للسعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك لمساعدتك في الحفاظ على وزن صحي ونشاط يومي. يؤثر العديد من العوامل على معدل الايض الأساسي مثل الجنس ، العمر ، الطول والوزن.

بعد تحديد الايض الأساسي ، يمكنك استخدام معادلات بسيطة لحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا. هناك معادلة تسمى معادلة هاريس بينديكت التشابهية تستخدم عادة لحساب السعرات الحرارية المعرّفة كمعدل الايض الاساسي.

ستجد العديد من حاسبات السعرات الحرارية المجانية على الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في حساب معدل الايض الأساسي وكمية السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا. كل ما عليك فعله هو إدخال المعلومات الشخصية اللازمة مثل الجنس ، العمر ، الطول والوزن ، وسيقوم الحاسب بحساب القيمة النهائية لك.

يمكن أن يكون تتبع السعرات الحرارية أداة فعالة إذا كنت تهدف إلى فقدان الوزن أو الحفاظ على وزن صحي ونمط حياة نشط. عندما تعرف عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا ، يمكنك ضبط تناول الطعام والمشروبات الخاصة بك وفقًا لذلك.

ولا تنسى أن يتأثر الحاجة الحقيقية للسعرات الحرارية بعوامل أخرى مثل مستوى النشاط البدني والعمل والتمارين الرياضية وحالة الصحة العامة للشخص. لذلك ، من المهم مراجعة نصائح خبراء التغذية قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بتغيير نظامك الغذائي.

إقرأ أيضا:ممارسة الرياضة في رمضان

كون متطلبات كل شخص فريدة ، سيكون من الأفضل استشارة أخصائي تغذية قبل الشروع في حمية جديدة أو تغيير أنماط الأكل الحالية.

إقرأ أيضا:ممارسة الرياضة لتحسين صحة الجنين

باختصار ، حساب السعرات الحرارية يتطلب حساب الايض الاساسي واستخدام معادلات بسيطة لتحديد احتياجات السعرات الحرارية الخاصة بك يوميًا. تتوفر العديد من الأدوات عبر الإنترنت لتسهيل هذا العمل ، ولكن الاستشارة الطبية ليست بالأمر السيء عندما يتعلق الأمر بتغيير نمط حياتك الغذائي.

السابق
طريقة سلطة سيزر
التالي
طريقة شحن فرندي