الصحة

طريقة حساب السكر بالارقام

طريقة حساب السكر بالارقام

حساب السكر بالأرقام

أمر مهم جداً لأشخاص يعانون من مرض السكري. يساعد حساب السكر بالأرقام في فهم ورصد مستوى السكر في الدم، مما يساهم في الحفاظ على صحة الفرد ومنع تطور مضاعفات المرض.

أولاً، يجب أن تتمتع بجهاز قياس السكر في الدم (جهاز الجلوكومتر). استخدم جهاز الجلوكومتر الخاص بك لقياس مستوى السكر في الدم، وسجل القراءة التي تظهر على الشاشة.

ثانياً، يجب أن تفهم نظرية الأرقام في حساب السكر. النظام الأكثر شيوعاً هو نظام الوحدات الدولي للسكر (mmol/L). في هذا النظام، يتم قياس مستوى السكر في الدم بوحدة المليمول في الليتر. وهذا يختلف عن النظام الأمريكي الذي يستخدم وحدة الدسيل في الليتر (mg/dL). لضمان الفهم الصحيح للأرقام، يمكنك استشارة طبيبك أو مختص في مجال السكري.

ثالثاً، عليك تحويل القراءة من وحدة القياس التي تستخدمها جهاز الجلوكومتر إلى الوحدة الأكثر شيوعاً التي تستخدم في حساب السكر. للتحويل من النظام الأمريكي إلى النظام الوحدات الدولي، يمكنك ضرب القراءة في 0.0555. على سبيل المثال، إذا كانت القراءة 180 mg/dL، ستكون القراءة المعادلة في النظام الوحدات الدولي 10 mmol/L.

أخيراً، من الضروري أن تتعرف على مستوى السكر الملائم والصحي. في العادة، يُعتبر مستوى السكر الطبيعي في الجسم بين 4 و 7 mmol/L قبل الوجبة، وبين 5 و 10 mmol/L بعد الوجبة. ومع ذلك، فإن معدلات السكر المناسبة قد تختلف من شخص لآخر حسب المواصفات الفردية والتوجيهات الصحية الموصى بها.

إقرأ أيضا:زوجي يجبرني على الجنس من الخلف .. ماذا أفعل؟

يجب أن تكون هذه الخطوات مفيدة في حساب مستوى السكر بالأرقام. لكن لا تنسى أن استشير طبيبك أو مختص في السكري للحصول على توجيهات دقيقة تناسب وضعك الصحي الفردي.

السابق
طريقة استخراج تأشيرة سائق خاص
التالي
طريقة دفع تمارا