طريقة ربط طابعة hp بالجوال

طريقة ربط طابعة hp بالجوال

طريقة ربط طابعة HP بالجوال

في هذا المقال، سأشرح لك كيفية ربط طابعة HP بالجوال. يتوفر الآن العديد من طرق الاتصال بين الهواتف النقالة والطابعات، مما يسهل علينا استخدام الهواتف الذكية في طباعة المستندات والصور بسهولة. فيما يلي الخطوات البسيطة لربط طابعة HP بجهاز الجوال الخاص بك.

الخطوة 1: التحقق من دعم الجهاز لخاصية الطباعة اللاسلكية

قبل البدء في العملية، تأكد من أن هاتفك المحمول يدعم الاتصال بالطابعة اللاسلكية، وذلك عن طريق الاطلاع على دليل المستخدم الخاص به.

الخطوة 2: تحديد الاتصال المطلوب

قم بتحديد الطريقة التي ترغب في استخدامها للاتصال بالطابعة. هناك العديد من الخيارات الممكنة، بما في ذلك الاتصال باستخدام تقنية الواي فاي المحلية أو باستخدام البلوتوث. ابحث عن واحدة من هذه الوظائف في قائمة الإعدادات على هاتفك.

الخطوة 3: تنزيل التطبيق المناسب

قم بتنزيل وتثبيت تطبيق الطابعة المناسب على هاتفك المحمول. في حالة الطابعات من HP، يجب تثبيت تطبيق HP Smart، وهو يدعم جميع طابعات HP.

الخطوة 4: ربط الطابعة والجوال

افتح التطبيق واتبع التعليمات على الشاشة لربط الطابعة مع الهاتف الذكي. عادةً ما ستظهر الطابعة في قائمة الأجهزة المتاحة على التطبيق. حدد الطابعة الخاصة بك واتبع الإرشادات الإضافية التي تتطلبها العملية.

الخطوة 5: اختبار الطابعة

بعد ربط الطابعة بالهاتف الخاص بك، قم بتجربة الطباعة للتأكد من أن الاتصال ناجح. قم بفتح مستند أو صورة واختر خيار الطباعة من التطبيق أو من إعدادات الهاتف وحدد الطابعة. سيقوم الهاتف بإرسال الطباعة إلى الطابعة المرتبطة وسيتم طباعتها بنجاح.

بهذه الطريقة ستكون قد ربطت طابعة HP بالجوال بنجاح. يمكنك الآن الاستمتاع بطباعة المستندات والصور من هاتفك الذكي بكل سهولة. لا تتردد في استخدام الميزات الإضافية التي يوفرها التطبيق مثل تنظيم الطباعة والتحكم في إعدادات الطابعة.

ملاحظة:

قد تختلف الخطوات السابقة اعتماداً على طراز الطابعة الخاصة بك وإصدار الجهاز المحمول الذي تستخدمه. يجب دائمًا الاطلاع على دليل المستخدم الخاص بك أو زيارة الموقع الرسمي للشركة للحصول على معلومات محدثة حول كيفية ربط الطابعة بالهاتف الذكي.

إغلاق
error: Content is protected !!