خبر اليوم

طريقة صنع الطائرة الورقية

محتويات

تشكّل الألعاب بشكل عام محلّ جذب للأطفال، فالبكاد أن تجد طفلاً صغيراً لا يهوى الألعاب وشراءها والّلعب بها، فهي تمثّل لهم وسيلة ترفيهيّة يقضون بها أوقاتهم بالّلعب والمرح بها مع أصدقائهم، وبالرّغم من التطوّر الّذي يشهده مجتمعنا بخصوص الألعاب الإلكترونيّة الّتي ظهرت، أو الألعاب المتحرّكة الّتي توجد في محلّات الألعاب، إلى أنّ هناك بعض الألعاب التقليديّة بنجذب لها الأطفال ويحبّوناها كلعبة الطّائرة الورقيّة.

ينتشر كثيراً بين أطفالنا ما تسمّى بالطّائرة الورقيّة، وهي عبارة عن وسيلة ترفيهيّة مصنوعة من الخشب والورق والخيوط، يستخدمها الأطفال لإطلاقها بالهواء وتحليقها، فمع قدوم فصل الصّيف تجد الكثير من أطفالنا يرغبون بممارسة هذه الّلعية في الأماكن الطّلقة والحدائق، لذلك سنتحدّث من خلال هذا المقال عن كيفيّة صنع الطّائرة الورقيّة.

طريقة صنع طائرة ورقية

حتىّ تستطيع عمل أو صنع طائرة ورقيّة، يبنغي أن توفّر بعض الأدوات والأمور الأخرى الّلازمة للعمل والّتي تتكوّن منها الطّائرة الورقيّة مثل : مقص صغير، خيط رفيع ومتين، ورقة كبيرة الحجم، خشب رفيع عدد (3).

قم بوضع الخشب فوق بعضه وربطها بالخيط من المنتصف.

* بعدها قم بفتح الخشب عن بعضه بطريقة متوازية، وإكمال عمليّة ربط الخيط نفسه على الخشب في منطقة الوسط حتى يتم تثبيته.

قم بإكمال عمليّة لف الخيط على الخشبة الوسطى بطريق حلزونيّة حول الخشبة، ومن ثمّ قم بسحب الخيط الى المنطقة الوسطى للطّائرة، ليكون هو الطول المعتمد للخيط بين الخشبات الثّلاثة، ثمّ الانتقال إلى الخشبة الأخرى ولف الخيط على طرف الخشبة فقط.

إكمال عمليّة لف الخيط على أطراف الخشبات جميعها بنفس الطّريقة، وبعدها قم بتوثيق الخيط وقصّه.

قم بجلب ورقة كبيرة ووضع هيكل الطّائرة الخشبي الّذي قمت بتصميمه عليها، وقص الورقة على حجم الهيكل مع زيادة قليلة عن الحجم الاصلي.

استخدم خيطاً جديداً لربط الورقة على أطراف الخشب جميعها، وبعد الانتهاء قم بقص الخيط.

بعد ذلك تبدأ خطوة إعداد الميزان، من خلال استخدام خيط جديد وربطه على أحد أطراف الخشب وشدّه إلى منتصف الطّائرة، وقم بوضع إصبعك عليه ومن ثمّ قم بإكامل الخيط للخشبة الموازية لها وربطه أيضاً بحيث يصبح كشكل المثلّث.

قم بثقب الكيس من منطقة الوسط.

قم بربط خيط جديد للخشب في المنطقة الوسطى وأخرجه من ثقب الطّائرة الّذي قمت به، ثمّ قم بعقده مع خيط الميزان الّذي قمت بعمله على هيئة مثلّث.

هكذا يكون قد تمّ تصتيع الطّائرة الورقيّة، هذا ويمكنك القيام بعمل ذيل للطّائرة من خلال الخيط والأوراق، بالإضافة إلى القدرة على زيادة طول الخيط للطّائرة كيف تشاء، ويمكنك أيضاً رسم رسومات أو تلوين الطّائرة أيضاً، حتّى يكون منظر الطّائرة جميل ورائع.

عبد المقصود
بكالوريوس لغة عربية وآدابها، من الرياض، شغوف باللغة والنحو، مهتم بالمجال التربوي، والتاريخ وعلم النفس التربوي، طالب في البناء المنهجي.
قد يعجبك أيضاً

الزوار شاهدوا أيضاً

error: Content is protected !!
Scroll to Top