المطبخ

طريقة عمل خبز تورتيلا

طريقة عمل خبز تورتيلا

طريقة عمل خبز تورتيلا اللذيذة

خبز تورتيلا هو نوع رائع من المعجنات الطرية التي تُلف عادةً حول حشوة مشبعة بالبروتينات والخضروات المفضلة لديك. يمكن أن تكون الخبز تورتيلا خيارًا مثاليًا للوجبات الخفيفة وحتى الوجبات الرئيسية. في هذا المقال، سأشاركك خطوات تحضير خبز تورتيلا شهي في منزلك.

المكونات:

– 2 كوب دقيق
– نصف ملعقة صغيرة من الملح
– نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الخميرة
– 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
– ماء دافئ

الخطوات:

1. في وعاء كبير، يجب أن تخلط الدقيق، الملح، ومسحوق الخميرة معًا.
2. ثم، أضف زيت الزيتون وامزجها برفق حتى تتجانس المكونات.
3. بعد ذلك، أضف الماء الدافئ تدريجياً واستخدم يديك للعجن. قد تحتاج إلى زيادة كمية الماء حتى تصبح العجينة طرية وقابلة للتشكيل.
4. عندما تصبح العجينة لينة وطرية، قم بتغطية الوعاء بمنشفة نظيفة واتركها تتخمر لمدة ساعة تقريبًا حتى تتضاعف في الحجم.
5. بعد مرور الساعة، قسّم العجينة إلى كرات صغيرة بحجم قبضة يدك. قم بفردها على سطح مرشوش بالدقيق بواسطة مدلكة معجنات حتى تتشكل قرصًا رقيقًا بقطر حوالي 15 سم.
6. سخن مقلاة كبيرة على نار متوسطة وقم بوضع قرص العجينة في المقلاة الساخنة. اتركها لبضع ثوانٍ حتى تصير طرية ويظهر عليها فقاعات صغيرة.
7. قم بتحويل قرص العجينة واتركها لبضع ثوانٍ أخرى حتى تكتمل الطهي من الجانب الآخر.
8. انقل قرص العجينة إلى صحن واتركها تبرد قليلاً. كرر العملية مع باقي قرص العجينة المتبقية.

إقرأ أيضا:طريقة عمل البروستد زي المطاعم

يمكنك الآن اختيار حشوة تورتيلا المفضلة لديك، مثل الدجاج المشوي أو اللحم المفروم المقلي أو الخضروات المشوية. قم بوضع الحشوة في وسط قرص العجينة ولفها بشكل محكم.

تعد خبزة تورتيلا جاهزة للاستمتاع الآن! يمكنك تقطيعها إلى أجزاء صغيرة على شكل رقائق أو تناولها كوجبة كاملة. كما يمكنك المشاركة في صنع تورتيلا مع أفراد عائلتك أو أصدقائك، لضمان تجربة ممتعة وإبداعية.

إقرأ أيضا:بلطى بالجبنة الرومى والزبدة

باستخدام هذه الوصفة، يمكنك الاستمتاع بخبز تورتيلا اللذيذ والطازج دائمًا في راحة منزلك. قد تحتاج إلى التجربة مرة واحدة أو مرتين للحصول على النتيجة المثالية، لكن الأهم هو الاستمتاع بالعملية وبالنهاية بتذوق وجبة شهية من الخبز التورتيلا اللذيذة.

السابق
طريقة المقلوبة بالدجاج
التالي
طريقة عمل الكريب الحلو