المطبخ

طريقة عمل عجينة العشر دقائق

طريقة عمل عجينة العشر دقائق

عجينة العشر دقائق هي طريقة سهلة وسريعة لتحضير العجين، وتعتبر مثالية للأشخاص الذين يرغبون في تحضير الخبز أو المعجنات في وقت قليل. تُعرف هذه الوصفة بأنها تحتاج فقط إلى عشر دقائق للتجهيز، من هنا جاء اسمها. سأشرح لكم الطريقة الأساسية لتحضير عجينة العشر دقائق:

المكونات:

– 3 كوب من الدقيق
– 1 ملعقة صغيرة من الملح
– 1 ملعقة كبيرة من السكر
– 1-1.5 كوب من الماء البارد
– 1/4 كوب من الزيت النباتي

الطريقة:

1. في وعاء كبير، قم بخلط الدقيق، الملح، والسكر جيداً. يمكنك استخدام ملعقة خشبية أو ملعقة خبز لهذا الغرض.

2. أضف الماء البارد تدريجياً إلى الخليط واعجنه ببطء. استمر في إضافة الماء حتى تحصل على عجينة طرية ولينة. قد تحتاج إلى زيادة أو تقليل كمية الماء تبعاً لقوام العجينة.

3. بعد أن تحصل على عجينة متماسكة وسهلة القوام، قم بصب الزيت النباتي فوق العجينة وامزجه جيداً حتى يتوزع الزيت على العجينة بالتساوي.

4. قم بوضع العجينة على سطح مرشوش بقليل من الدقيق، واعجنها لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق أو حتى تصبح ناعمة وملساء. يمكنك استخدام كف اليد لتمديد العجينة وطيها على نفسها عدة مرات لتحقيق نتيجة أكثر مرونة.

إقرأ أيضا:بيتزا الشوفان الشهية

5. بمجرد الانتهاء من العجن، قم بتغطية العجينة بفويل أو منشفة نظيفة واتركها لمدة 10 دقائق تستريح، وتتماسك.

6. بعد ذلك، يمكنك استخدام العجينة في تحضير أي نوع من الخبز أو المعجنات التي ترغب فيها.

هذه هي الطريقة الأساسية لتحضير عجينة العشر دقائق. يمكنك تغييرها وتعديلها حسب الاحتياجات الخاصة بك، مثل إضافة التوابل أو الأعشاب أو الجبن، لإضفاء نكهة إضافية على العجينة.

إقرأ أيضا:طريقة القهوة المقطرة

يُعد تحضير عجينة العشر دقائق تجربة ممتعة وسهلة، ويمكنك استخدامها لتحضير الخبز المنزلي الطازج أو المنتجات المعجنة اللذيذة. قم بتجربة هذه الوصفة وتناول وجبات شهية بعجينة طازجة ولذيذة.

السابق
طريقة استخدام بخاخ الأنف
التالي
طريقة ثوم