المطبخ

طريقة عمل قهوة تركية

طريقة عمل قهوة تركية

طريقة عمل قهوة تركية

تُعتبر القهوة التركية أحد الأنواع الشهيرة من القهوة في العالم، وتمتاز بطريقة تحضيرها الفريدة وطعمها الغني. إذا كنت من محبي القهوة وترغب في تجربة شيء جديد وتحضير قهوة تركية في منزلك، يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

1- احصل على مكونات القهوة:

تحتاج إلى حبوب قهوة مطحونة ناعمة (تفضل استخدام حبوب قهوة خالية من الزيوت) والماء العذب.

2- قم بقياس الماء:

املأ إبريق القدرة بالماء وقم بوضعه على النار على حرارة متوسطة. يُفضل استخدام إبريق خاص بتحضير القهوة التركية، ولكن إذا لم يكن لديك إبريق خاص، فيمكنك استخدام إبريق صغير ذو قاعدة متينة.

3- قم بقياس القهوة:

احتاج إلى مقدار مناسب من القهوة حسب الكمية التي ترغب في تحضيرها. تُقدر نسبة القهوة المطحونة إلى الماء بنسبة 10 جرامات من القهوة لكل 100 مل من الماء. نحتاج عادة إلى مقدار ملعقتين صغيرتين من القهوة لكل كوب قهوة.

4- إضافة السكر:

إذا كنت تفضل تناول القهوة بالسكر، فيمكنك إضافة كمية مناسبة من السكر وخلطها مع القهوة. يُفضل إضافة السكر قبل غلي الماء ليتم ذوبانه بشكل جيد.

5- تحضير القهوة:

بينما الماء على النار، قم بإضافة القهوة إلى إبريق التحضير وامزجها جيدًا. ثم اترك القهوة تغلي على نار متوسطة. عندما تشعر بأن القهوة بدأت تطفو على السطح لتكون طبقة رقيقة من الرغوة، يمكنك إزالة إبريق القهوة عن النار.

إقرأ أيضا:أسهل أطباق المعكرونة

6- تقديم القهوة:

اترك القهوة لبضع دقائق لتهدأ قليلًا وتترسب الطينة في قاع الإبريق. بعدها يمكنك تقديم القهوة في فناجين صغيرة. قم بصب القهوة ببطء دون تحريكها للحفاظ على الرغوة الكريمية على الوجه.

إقرأ أيضا:اكلات مصرية : طريقة عمل عجة البيض مع الجبن

وها قد قمت بتحضير قهوة تركية لذيذة في منزلك. يُمكنك تجربة إضافة الهيل أو زهور البابونج أو القرفة إلى القهوة لإضافة نكهة إضافية وتحسين الطعم. استمتع بكوب القهوة التركية المميزة وشاركها مع أحبائك لتجربة فريدة من نوعها.

السابق
طريقة إرجاع الرحم إلى مكانه
التالي
طريقة تحويل من الراجحي