المطبخ

طريقة عمل كبسة دجاج

طريقة عمل كبسة دجاج

تعد كبسة الدجاج من الأطباق اللذيذة والمحببة للكثيرين. تتميز بنكهتها المميزة والغنية بالتوابل والمكونات الطازجة التي تعطيها طعمًا مميزًا. في هذا المقال، سنتعرف على طريقة عمل كبسة الدجاج اللذيذة.

مكونات كبسة الدجاج:

– 1 كغم دجاج (مفروم أو مقطع إلى قطع صغيرة)
– 2 بصلة صغيرة (مفرومة)
– 4 فصوص ثوم (مفرومة)
– 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
– 2 ملعقة صغيرة بهارات مشكلة
– 1/2 ملعقة صغيرة كركم
– 1/2 ملعقة صغيرة كمون
– 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود
– 1/2 ملعقة صغيرة قرفة
– 1/2 ملعقة صغيرة بهار حار (اختياري)
– 2 كوب رز بسمتي
– 4 أكواب مرقة دجاج ساخنة
– ملح حسب الرغبة
– صلصة طماطم (اختياري)
– لبن أو زبادي (للتقديم)

طريقة عمل كبسة الدجاج:

1. في وعاء كبير، قم بتسخين الزيت الزيتون على نار متوسطة وأضف البصل والثوم المفرومين. قم بتقليبهما حتى يصبحان ذهبيين ورائحة الثوم تنتشر.

2. أضف الدجاج المفروم أو المقطع إلى الوعاء وقلبه جيدًا حتى ينضج ويتحول إلى لون بني. يُفضل استخدام الدجاج المفروم للحصول على نتيجة مناسبة.

3. في طبق منفصل، قم بمزج البهارات المشكلة (الكمون، الكركم، الفلفل الأسود، القرفة، البهار الحار) مع بعضها البعض. ثم أضف هذه المزيج للدجاج في الوعاء وقلبهما معًا لمدة دقيقة أو حتى يتغلف الدجاج بالتوابل.

إقرأ أيضا:طريقة عمل أرز أبيض مبتكرة

4. يُفضل غسل الرز بالماء البارد ثم تصفيته وإضافته إلى الوعاء مع الدجاج. قم بتحريك الرز جيدًا كما لو كنت قمت بالطهي العادي للرز.

5. أضف المرقة الساخنة إلى الوعاء وقلب المكونات جيدًا. يجب أن تكون كمية المرقة ضعف كمية الرز للحصول على نتيجة مثالية في النكهة والقوام.

6. ضع الغطاء على الوعاء واتركه يغلي على نار متوسطة لمدة حوالي 15-20 دقيقة، أو حتى ينضج الرز ويمتص المرقة تمامًا. تأكد من التحقق من الرز أثناء الطهي وإضافة المزيد من المرقة إذا لزم الأمر.

7. بعد طهو الكبسة، قم بتحريكها جيدًا بشوكة أو ملعقة لهمس المكونات معًا.

8. يمكن إضافة طبقة من صلصة الطماطم على الوجه قبل تقديم الكبسة لإضافة نكهة إضافية وزيادة اللون. يراعى أن يتم تحديد كمية الصلصة حسب الرغبة الشخصية.

9. قدم كبسة الدجاج اللذيذة مع البن أو الزبادي واستمتع بتناولها.

تعتبر كبسة الدجاج وجبة متكاملة يمكن تقديمها مع سلطة خضراء أو خبز عربي. يمكن أيضًا إضافة بقدونس مفروم أو فستق محمص لتزيين الطبق وتعزيز النكهة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعديل كمية التوابل حسب ذوقك الشخصي واحتياجاتك الغذائية.

إقرأ أيضا:نودلز الدجاج بالطريقة الصينية

باستخدام هذه الوصفة البسيطة والسهلة، يمكنك الآن تحضير كبسة الدجاج اللذيذة في منزلك ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء. حاول تجربة هذه الوصفة واستمتع بوجبة غنية بالنكهات والمذاق.

السابق
طريقة عمل المتبل
التالي
طريقة البان كيك الأصلي