المطبخ

طريقة عمل كبسة لحم

طريقة عمل كبسة لحم

تُعتبر الكبسة لحم واحدة من الأطباق الشهية والمشهورة في المطبخ العربي. إنها وجبة لذيذة ومغذية تتميز بطعمها الغني وتوازن نكهاتها المميزة. في هذا المقال، سأقدم لك طريقة سهلة لعمل كبسة لحم في المنزل.

المكونات:

500 جرام من لحم الضأن أو اللحم المفروم
2 كوب من الأرز البسمتي
1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة
3 فصوص ثوم، مفرومة
2 ملعقة صغيرة من بهارات الكبسة
1 ملعقة صغيرة من الكركم
1 ملعقة صغيرة من الكمون
1 ملعقة صغيرة من القرفة
ملح وفلفل حسب الذوق
4 أكواب من المرق (يمكن استخدام مرق اللحم أو الخضار)
زيت الزيتون للقلي

الطريقة:

سخن مقلاة كبيرة على نار متوسطة وأضف القليل من زيت الزيتون. قم بإضافة البصل المفروم والثوم، وقلبهما حتى يصبحان ذهبيين ورائحتهما مميزة.

أضف لحم الضأن أو اللحم المفروم إلى المقلاة واستمر في قلبه حتى ينضج بشكل جيد ويتغير لونه. يمكنك إضافة المزيد من الزيت إذا لزم الأمر.

أضف البهارات، بما في ذلك بهارات الكبسة، الكركم، الكمون، القرفة، الملح والفلفل. قم بتقليب المكونات جيدًا لضمان توزيع النكهات.

قم بإضافة الأرز إلى المقلاة وقلبه مع اللحم والتوابل لمدة دقيقتين. سيساعد هذا على امتصاص النكهات ويضفي مذاقًا لذيذًا للأرز.

إقرأ أيضا:طريقة عمل بان كيك جوز الهند

أضف المرق إلى المقلاة وقم بتغطيتها بغطاء محكم. اتركها تغلي على نار متوسطة لمدة 15-20 دقيقة أو حتى ينضج الأرز تمامًا ويصبح طريًا.

بمجرد أن ينضج الأرز، قم بإزالة المقلاة عن النار واتركها ترتاح لبضع دقائق قبل التقديم.

قم بنقل الكبسة إلى طبق التقديم وزينها حسب الرغبة بالمكسرات المحمصة أو البقدونس المفروم.

وها قد انتهينا! يمكنك الآن التمتع بوجبة كبسة لحم الشهية والمغذية التي قمت بإعدادها بنفسك. يمكن تقديم الكبسة مع سلطة خضراء منعشة وصلصة الزبادي لإضافة مزيد من النكهة.

تعتبر الكبسة لحم وجبة متكاملة غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة في اللحم والأرز والتوابل. يمكنك تعديل المكونات والتوابل حسب ذوقك الشخصي لإضافة تفصيلاتك الخاصة إلى الوجبة.

إقرأ أيضا:طريقة عمل بلاليط

نصيحة: يمكنك أيضًا إضافة خضار مفرومة مثل الجزر والبازلاء إلى الكبسة لزيادة قيمتها الغذائية وتحسين مظهرها.

باختصار، إعداد الكبسة لحم في المنزل سهل وممتع. يمكنك تجربة هذه الوصفة في أي وقت وتقديمها لعائلتك وأصدقائك لتناول وجبة لذيذة وشهية. استمتع بتجربة الطهي وبالطعم الرائع للكبسة المحضرة بحب واهتمام. بالهنا والشفا!

السابق
طريقة فتح الايفون
التالي
طريقة المحلب للشعر