علاقات

علاج مشكلة الطفل المتسلط

مشكلة الطفل المتسلط تصبح كبيرة عندما لا تجد من يحلها، الطفل عندما يكبر تبدأ لديه علامات الصفات التي تطرأ فجأة وتحتاج لتعامل حازم معها، الطفل قد يظهر لديه صفات متعددة بعضها كريم والأخر لئيم ولذلك علينا علاج الصفات الغير جيدة ومنها التسلط حتى لا يكبر على ذلك.

 

طفلك متسلط

مشكلة الطفل المتسلط تظهر منذ سن صغير، الطفل يصدر أوامر ويريد أن الجميع ينفذها دون نقاش، في المنزل بدأ الأخوة في الشعور بالممل منه، بالمدرسة زملائه ينفرون منه عندما تشعري بذلك عليك علاج المشكلة قبل أن تزيد.

 

السيطرة من خلال الجماعة

مشكلة الطفل المتسلط تظهر من خلال حب السيطرة على من حوله، الطفل يقوم بإصدار الأوامر للجميع سواء من الصغار والكبار، الطفل يشترك بكل جماعات المدرسة والنادي حتى يفرض رأيه على مجموعة الأعضاء حتى يشبع رغبته في السيطرة على من حوله.

 

التهديد

مشكلة الطفل المتسلط لها علامات تظهر ومنها أن الطفل يهدد من حوله، الأخوات في المنزل سوف أكسر الألعاب، وفي المدرسة سوف أضربك، وقد تصل لتهديد الأم بعدم سماع الكلام والأب وهكذا، هذه المرحلة تكون صعبة فبرغم من كون التهديدات بسيطة إلا أنها ستجعل كل من حوله ينفر ويجري منه.

 

عدم إحترام الكبار

الطفل يرفض سماع أحد من الكبار بل ويقوم بتكسير كل الأوامر ويتكلم بشكل غير لائق مع من حوله، بل يتكلم بإسلوب غير لائق بعمره الصغير، الطفل يود أن يفرض رأيه فقط ويسمعه من حوله.

 

العنف

الطفل يميل لضرب كل من يرفض سماع كلامه ويعبر عن غضبه بالضرب، العنف الجسدي يزداد مع طفلك بصورة كبيرة، عندما تجدي طفلك يشكوا منه الجميع بالمنزل والمدرسة بسبب الضرب فعليك الوقوف عند ذلك.

 

التقرب من طفلك

الحل لمشكلة الطفل المتسلط يبدأ بالتقرب من الطفل والحديث معه حتى تعرفي ماذا يشعر؟، وتحاولي أن تعلميه معنى الإحترام وحب الناس حتى يحبه الجميع ويتحدث معهم بشكل هادئ ويحترم رغباتهم.

 

مشكلة الطفل المتسلط تحتاج للحل من خلال أن تقومي بمصاحبة طفلك، الطفل المتسلط له علامات، منها العنف الجسدي والسيطرة على كل من حوله، عدم سماع الكبار، تهديد كل منهم حوله.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى