السيارات

علامات كيف نفرق بين الجنط الأصلي والتجاري

علامات كيف نفرق بين الجنط الأصلي والتجاري

من ضمن القطع التي يجب على السائق الإهتمام بها هي جنوط السيارة لأنها تخفي خلفها نسبة كبيرة من الآمان , رغم أن العديد من السائقين يرون في الجنوط كماليات أو إكسسسوار في السيارة , ولكن يقع السائق في حيره عند الذهاب لشراء الجنوط فلا يعلم هل هو أصلي أما تقليد لأن إختيار الجنوط التقليد قد يؤدي إلى فقدان السيارة توازنها مما يؤدي إلى حدوث العديد من الكوارث لا قدر الله .

علامات تكشف الجنوط الاصلية من المقلد :

هناك عدد من العلامات التي يستطيع من خلالها السائق إكتشاف الجنوط الأصلي من المزيف وهي :

الأسعار :

الأسعار هي أحد وأكبر العلامات التي تدل على ما إذا كان الجنوط الذي أمامك أصلى أو تقليد حيث أن الجنوط الغير أصلية سعرها يكون النصف من خلال سعر الجنوط الأصلي لذلك يجب على الشخص قبل شراء الجنوط السؤال في أكثر من جهة ومقارنة الأسعار وذلك لأن الجنوط ذا الأسعار الزهيدة أو القليلة هو في الحقيقة تقليد .

الألوان :

علامة أخرى من علامات إكتشاف الجنوط التقليد من الأصلي هو لون الجنوط حيث أن الشركات التي تلجأ إلى تقليد الجنوط لا تستطيع إتقان الجنوط الأربعة بنفس درجة اللون , وقد نصح العديد من خبراء السيارات إكتشاف ما إذا كان الجنوط مزيف أو حقيقي هي بوضع الجنوط الأربعة كلها جنب إلى جنب مع ملاحظة الالوان والدرجات والإتجاهات وهذا سيدل على ذلك وهي من العلامات التي يسهل التأكد منها . .

إقرأ أيضا:عروض الجميح والتوكيلات على جمس 2017

تتعرض الجنوط المقلدة إلى الكسر :

هذه العلامة لا يمكن إكتشافها إلى بعد فوات الآوان وذلك لأن الجنوط الأصلي عند تعرضه للحوادث أو الصدمات فإنه يؤدي إلى إنعواجه فقط وذلك للعمل على حماية السيارة من الإنقلاب أو مزيد من الكوارث , أما الجنوط المزيفة فهي تتعرض للكسر تحت أي ضغط مما يزيد من نسبة خطرها على الطريق وخاصة على الطرق السريعة مما قد يؤدي إلى كسرها مما يعرض السيارة لخطر إنقلابها في أي لحظة أو زيادة نسبة الكارثة عند الحادث .

الجنوط المقلدة يتغير لونها مع الوقت :

من الطبيعي أن الجنوط المقلدة مع كثرة إستخدامها يتغير لونها مع مرور الوقت وذلك لأن الدهان المقلد الذي تم دهانها به يشتقق مما يؤدي إلى تشويه شكل الجنوط المقلد وهي علامة يمكن من خلالها التفكير بينها وبين الجنوط الأصلي .

إقرأ أيضا:عرض اسعار سيارات شيفروليه 2016 من الجميح

الجنوط المقلدة تكون بلا هوية :

الجنوط التقليد يكون مجهول الهوية حيث لا تجد به معلومات عن الشركة المصنعة أو البلد المنشأ والتي تتواجد في الناحية الداخلية للجنوط وهي علامة تستطيع من خلالها ما إذا كان الجنوط الذي أمامك تقليد أو أصلي .

السابق
اسباب توقف محرك السيارة المفاجئ
التالي
نصائح لتقليل إستهلاك الوقود