المطبخ

عمل كنافة نابلسية

عمل كنافة نابلسية

تعتبر الكنافة النابلسية من الحلويات التي تحتل المكانة الأكثر شهرة بالعالم العربي أجمع ، حيث أنها واسعة الإنتشار بجميع البلدان العربية و تحتل المرتبة الأولى لدى جميع الاشخاص ، وتقدم الكنافة النابلسية بجميع المناسبات العربية السعيدة دون إستثناء ، و تمتاز الكنافة النابلسية بالمذاق الللذيذ جداً و اللون المميز و القوام الذي لايقاوم أبدً ، و يعتبرها العديد من الناس أنها الحلويات الرماضنية الأولى التي تجمع العائلة بطعمها المميز . لذلك سوف نقدم لكم طريقة تحضير الكنافة النابلسية بالمنزل .

المقادير اللازمة لتحضير الكنافة النابلسية

أربعة أكواب من السميد .
كوب سمنة .
كيلو عجينة الكنافة .
كوب من الماء .
كوب من السكر .
كوبين من جبنة العكاوي المقطع المنقوع لمدة 12 ساعة تقريباً .
ملعقة من ماء الزهر ، و ملعقة من ماء الورد .
كوبين من السمن البلدي أو الزبدة .
قطر ( نضع مقدار كل كأسين من الماء كأس سكر و نصف ملعقة من عصير الليمون الطبيعي و نضعها على النار حتى يصبح قوامها كثيف قليلاً.

طريقة التحضير

بعد نقع الجبنة المدة المحددة لذلك ، أخرجي الجبنة من الماء و صفيها جيداً ، ثم ضعيها بصينية مدورة و ضعيها بالفرن حتى تذوب الجبنة .
نحضر الصينية المراد تحضير الكنافة بها ، و نحضر عجينة الكنافو و نضيف عليها كوبين من السمنة او الزبدة و نفركها جيداً مع بعضها البعض ثم نرصها بالصينية جيداً ، ثم نضعها على الغاز على نار عالية و كبيرة ، و ندور الصينية باستمرار حتى لا تحترق من أي طرف و تأخذ لون واحد .
نحضر الجبنة و نضعها بوعاء على النار ثم نضيف بعد ذلك كمية السميد و من ثم نضع كأس من القطر، ثم نضعها على النار المتوسطة مع التحريك المستمر حتى يشتد القوام و لكن ليس كثيراً ، ثم نضيف ملعقة ماء الزهر و ماء الورد .
بعد ذلك نحضر عجينة الكنافة من على الغاز بعد ان تتحمر من الأسفل و نضع فوقها الجبنة و ترص و توزع على كامل تاصينية .
نضع القطر البارد المجهز مسبقاً على الكنافة الساخنة و تزين بالفستق الحلبي المطحون أو المبشور إلى قطع صغيرة الحجم .
تقطع إلى مربعات و تقدم ساخنة .
و صحتين و عافية .

إقرأ أيضا:الكشري المصري
السابق
عمل قمر الدين بالمشمش
التالي
عمل كوكتيل فواكه مع حليب