ثقافة عامة

عندما ترضعين مولودك انسي هذه الخرافات

عندما ترضعين مولودك انسي هذه الخرافات

الرضاعة الطبيعية هى كلمة السر لصحة جسدية ونفسية أفضل لكِ ولمولودك، وبالرغم من أهميتها إلا أن كثير من الأمهات قد تتحكم فيهن بعض المعتقدات الخاطئة التي تعوق دون استفادة المولود الكاملة من لبن الرضاعة، ومن هذه المعتقدات:

 

1-الثدي ليس ممتلئ باللبن فلن يشبع طفلي:

من الطبيعي ألا تشعر الأم بامتلاء ثديها باللبن فور الولادة، فالجسم يتكيف حسب احتياج الطفل من اللبن ويمكن أن تحدث الزيادة بشكل مفاجئ لتلبي احتياجات الطفل المتنامية.

 

2-طفلي ينام كثيراً خلال الليل، لابد أنه شبعان:

ليس بالضرورة، فالطفل حديث الولادة يحتاج لأن يستيقظ ليحصل على احتياجه من اللبن.

 

3-طفلي يبكي ويحدث ضجيجاً أثناء الرضاعة فهو لا يشبع ويحتاج لرضعة صناعية:

هناك أسباب كثيرة للبكاء، ليس بالضرورة افتراض أنه اللبن، لأن البكاء والهياج من الأمور الطبيعية عند الأطفال من عمر 6-8 أسابيع، وهذه التجربة ليست موفقة على الإطلاق لأن الطفل سيقبلها حتى وإن لم يكن جائعا لأن الببرونة أسهل على الطفل من الرضاعة من الثدي ومن السهل التعود عليها وهذا يتعارض مع الرضاعة الطبيعية وأهميتها.

 

4-طفلي لا يرضع بمعدل طبيعي:

اتركي طفلك يحدد متى يكون مستعداً ليرضع وعندما يبدأ بالرضاعة انتظريه حتى يشبع، تذكري أن الطفل يمكن أن يظل على ثديك لمدة ساعة ولا يشبع لأنه لا يتمسك بالحلمة جيداً وفى المقابل يمكن أن يشبع في عدة دقائق إذا رضع بشكل سليم وإن نام أثناء الرضاعة اضغطي على ثديك ليتدفق اللبن بسهولة.

إقرأ أيضا:أفضل متجر عبايات في السعودية : عبايات لوسين

 

5-أشعر أن اللبن قليل:

يجب ألا تتأثري بتلك الأفكار، فمعظم الأمهات لديهن الكثير من اللبن ولكنهن لا يعرفن المشكلة أن الطفل لا يستطيع الحصول على هذا اللبن عادة لأن اللبن لا يتدفق وهنا يجب اللجوء إلى شفط اللبن ليحصل طفلك على الغذاء.

السابق
تجميل و شد البطن بعد الولادة
التالي
أطعمة ومشروبات تساعد على إدرار اللبن