آخر الأخبار

غارات مدمرة لمقاتلات سورية وروسية ومقتل عشرات المسلحين في سوريا وقرة باغ

شنت مقاتلات تابعة لسلاح الجو السوري و الروسي اليوم السبت غارات مدمرة على مواقع التنظيمات المسلحة في ريف إدلب أدت لتدمير ومقتل وإصابة عشرات المسلحين، في الوقت الذي يتزايد فيه عداد قتلى المسلحين في سوريا وقرة باغ.

يأتي ذلك بعد أسبوعين على غارات شنها سلاح الجو السوري والروسي على مقرات لحركة أحرار الشام التابعة لأنقرة شمالي إدلب (معسكر الدويلة) أدت لمقتل مئات المسلحين ضمن معسكر لهم، حيث كان يتم إعدادهم لإرسالهم إلى أذربيجان.

ومن جهتها، أفاد تقرير من شمال غرب سوريا أن القوات الجوية الروسية والسورية قصفت مواقع للمسلحين المدعومين من قبل تركيا في منطقة جبل الزاوية، بأكثر من 10 غارات، الطائرات الحربية دمرت مقرات لإرهابيي “النصرة” خلال استهدافها محيط بلدات “إحسم” و “سرجة” و “فركيا” و “شنان” و “بينين” في ريف إدلب، الغارات أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 30 ارهابياً . بعد حدوث انفجار قوي في المنطقة، ومقتل7 عناصر من تنظيم جبهة النصرة.

وذكر التقرير أن القوات الجوية الروسية والسورية استخدمت طائرات استطلاع مسيرة لتحديد مواقع الجماعات المسلحة، قبل أن تشن هذه الضربات المكثفة على مواقعهم وذلك اليوم السبت.

وجاءت هذه الضربات الجوية الأخيرة على مواقع المسلحين، بعد ساعات من استهداف مسلحين مدعومين من تركيا مدينة السقيلبية السورية بريف حماة الشمالي الغربي.

وأفادت بدورها مصادر مطلعة موثوقة أن جيش الاحتلال التركي يمهد للانسحاب من نقطة مراقبة معرحطاط في ريف إدلب الجنوبي.

وكتب الإعلامي حسام عباس: “نسف أحد مقار المسلحين ببلدة فريكة بريف إدلب الجنوبي.. حسب توقعي، ازدياد وتيرة القصف ينبئ باقتراب عمل عسكري، وربما استغلال الانشغال العالمي بالانتخابات الأمريكية والوقت الطويل لتشكيل حكومة أمريكية جديدة هو وقت مناسب لعمل عسكري متحرر من الضغوطات الغربية، وأعتقد أن مدينة أريحا هي الهدف القادم”.

خسائر للمسلحين السوريين في قرة باغ

وفي سياق متصل، جاء تزايد عداد قتلى المسلحين في سوريا وقرة باغ بشكل متزامن، حيث ارتفع عدد قتلى المرتزقة السوريين في قرة باغ إلى 250 قتيلا بعد اشتباكات عنيفة مع جيش الدفاع في آرتساخ، وذلك وفقا لمصادر معارضة.

وقالت المصادر “وصلت دفعة جديدة من جثث المرتزقة السوريين المدعومين من تركيا إلى سوريا، بعد مقتلهم في معارك ناغورني قرة باغ أثناء القتال إلى جانب أذربيجان ضد أرمينيا“.

“وتتكون الدفعة الجديدة من 12 جثة لمقاتلين سوريين تم نقلهم إلى مناطق خاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل العميلة لها في شمال سوريا”.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق