آخر الأخبار

فرار مروحيتان أمريكيتان بعد أن طاردتهم هيلوكبتر روسية في سوريا… فيديو

فرت مروحيتان أمريكيتان من طراز “إيه إتش-64 أباتشي” بعد أن طاردتهما المروحيات الروسية “مي-35” شمالي شرق سوريا.

اضطرت طائرتان هجوميتان أمريكيتان من طراز أباتشي، بعد محاولتهما منع الجيش الروسي من القيام بمهام الدوريات في شمال سوريا، إلى الفرار بعد أن توجهت مروحيتان قتاليتان متعددتا الأغراض من طراز “مي-35″ و”مي-8” باتجاه الطائرتان الأمريكية.

حاول الجيش الأمريكي الانتقام ومهاجمة القافلة العسكرية الروسية، ولكن بفضل الطيارين الروس، تم إيقافها بسرعة وإبعادها.

ورافقت المروحيتان دورية روسية قامت بتفتيش المنطقة، ولم تنسق القيادة الأمريكية هذه الأعمال مع الجيش الروسي.

ويشير الخبراء إلى أن هذا السلوك الأمريكي ينتهك الاتفاقات المبرمة في وقت سابق بشأن تفاعل الأطراف في سوريا.

وجاء في تقرير أحد الصحف الروسية “حاولت مروحيتان أمريكيتيان هجوميتان من طراز أباتشي “إيه إتش-64 أباتشي” الاقتراب من قافلة معداتنا أثناء قيامها بدوريات للشرطة العسكرية لمحافظة الحسكة، منتهكة بذلك اتفاقيات التفاعل بين بلدينا، رداً على ذلك، أوقف طواقم مروحيات “مي-35” و “مي-8″ الروسية هذه المروحيات الأمريكية التي كانت فوق دوريتنا للاستفزاز من خلال الاقتراب نحو الضيوف غير المدعوين (المروحيات الأمريكية)، ثم تراجع الأمريكيون على الفور بسرعة”.

وأضاف التقرير  يذكر أن سلوك الجيش الأمريكي قد تغير كثيرا بعد الحادث البارز عندما صدمت ناقلة أفراد مدرعة تابعة للشرطة العسكرية الروسية المركبة المدرعة الأمريكية “ماكس برو”، ومنذ ذلك الحين لا تقف القوات البرية الأمريكية في طريق دورياتنا وتفضل عدم الظهور أمامها “.

وبالنظر إلى ما حدث، تجدر الإشارة إلى أن الروس بدأوا يتعاملون بقسوة إلى حد ما مع استفزازات الجانب الأمريكي، غير الشرعي في سوريا.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق