أسلاميات

فرسان رمضان

فرسان رمضان

فرسان رمضان

رمضان خير الشهور التي رزقنا الله بها لنحصل ونجني الحسنات حيث يحتوي على الكثير من الشعائر الدينية ، التي تساعد على منح الروح فرصة للتخلص من الشوائب التي إكتسبتها النفس خلال رمضان .

رمضان يعتبر معركة كبيرة بين الحق والباطل وبين الناس التي تجاهد في الخير والطاعة والتي تجاهد في المعصية والباطل وتجهيز المسلسلات .

وهو حرب كبيره بين ثلاث أعداء خطيرة شياطين الجن ، وشياطين الأنس ، وأيضا النفس الأماره بالسوء ، حيث كفانا الله من شياطين الأنس في هذا الشهر المبارك وعلينا أن نكف أنفسنا من شياطين الأنس وشيطان النفس .

يجب التسلح بسلاح القرآن والصيام والصدقه في هذا الشهر العظيم المبارك ، يجب أن نجتهد في التدريب للتسلح بهذه الأسلحة العظيمة للوصول إلى الفردوس الأعلى أن شاء الله .

مزاحمة الرسول والصحابه يوم القيامة ليست بالقوة ولكن بالأعمال الصالحة والتسابق في عمل الخير حيث علينا في هذا الشهر الكريم أن نتبارى في الأعمال التي تجعلنا في الفردوس الأعلى في صحبة النبي وأصحابه أجمعين .

ومن الممكن أن يسبق شخص أجتهد في رمضان بأعماله الصالحة شخص أخر مات شهيدا في أرض المعركة ، ورمضان فرصه للغير مجتهدين معظم أوقات السنه حيث من الممكن أن يعوض كل ما فاته من صدقه وصلاة طوال السنة في هذا الشهر المبارك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى