الطب البديل

فوائد صحية لا تصدق للكركديه

فوائد صحية لا تصدق للكركديه

هي عبارة عن زهرة رائعة المنظر وتحتوي على الكثير من الفوائد الصحية الرائعة للانسان , الكركديه عبارة عن قيمة غذائية قليل ما تجدها في عشبة واحدة , إذا تابعت القراءة  ستجد ما يدهشك حقا عن الاستخدامات الصحية للكركديه :

  1. يساعد في خفض نسبة الكوليسترول:

للتخلص من الكوليسترول الضار (LDL Cholesterol) ، فإن شرب شاي الكركديه جيد حقًا ويوصى به. إذا كانت مرتفعة في الجسم ، فقد يؤدي ذلك إلى العديد من المشكلات الصحية الخطيرة المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية. تساعد المركبات القوية مثل سكر الدم ونقص شحميات الدم في موازنة مستويات الكوليسترول إلى حد كبير.

 

  1. التحكم في ضغط الدم:

تؤثر مشكلات ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه في هذه الأيام على صحة العديد من الأشخاص. تسببت مشاكل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم في العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات العصبية وما إلى ذلك. الاستهلاك اليومي لشاي الكركديه أو تناول أوراق الكركديه والزهور يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم. يساعد وجود خصائص مضادة للالتهابات في نبات الكركديه في إدارة سمية الجسم وتقليل ضغط الدم.

 

  1. تعزيز صحة الكبد:

الكركديه غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات ، وبالتالي يفيد صحة الكبد. إن تناول أزهار الكركديه يوميًا سيساعد في التخلص من مشاكل الكبد وحتى تلفها. يمكن أيضًا معالجة تحييد الجذور الحرة في خلايا وأنسجة الكبد بشرب شاي الكركديه يوميًا.

إقرأ أيضا:طرق طبيعية لعلاج آلام الظهر بإستخدام الأعشاب

 

  1. غني بالخصائص المضادة للبكتيريا:

بصرف النظر عن المعادن الغنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات ، فإن المركبات المضادة للبكتيريا في أزهار وأوراق الكركديه رائعة. هذا يعزز المناعة بشكل كبير ويجعل الجسم يقاوم العدوى والفيروسات والبكتيريا ومسببات الأمراض. شرب شاي الكركديه يوميًا أو تناول أوراقه كأعشاب طبية ، سيعزز جهاز المناعة ويساعد في زيادة نمو خلايا الدم البيضاء والبلازما.

 

  1. مسكن طبيعي للألم :

تشيع مشاكل تقلصات الدورة الشهرية وآلامها بين النساء. يعمل شرب شاي الكركديه كمسكن طبيعي للألم لطرد السمية وتخفيف التقلصات. حتى أنه يساعد في موازنة الهرمونات أثناء الدورة الشهرية وحتى تحسين المزاج. يمكن أيضًا معالجة مشاكل التوتر والغثيان والاكتئاب وتقلب المزاج وما إلى ذلك بشكل جيد مع كوب من شاي الكركديه خلال فترات.

 

  1. منع السرطان:

تساعد المركبات الصحية مثل حمض البروتوكاتيكويك ومضادات الأكسدة الأخرى في أزهار الكركديه في تعزيز صحة الجسم. حتى أنه يقلل من خطر نمو الخلايا السرطانية ويعمل ومكونات مضادة للأورام. للوقاية من السرطان ، يعد شرب شاي الكركديه أو تناول زهرة / أوراق الكركديه ممتازًا حقًا لتقليل نمو الخلايا السرطانية.

 

  1. المكونات المضادة للاكتئاب:

شاي الكركديه هو مشروب طبيعي يعزز الحالة المزاجية ، وغني بخصائصه المضادة للاكتئاب. يطرد السموم ويريح المرء من مشاعر الاكتئاب. لموازنة هرمون التوتر ، فإن تناول زهرة الكركديه سيعمل كعلاج مناسب. إن ثراء المعادن والفيتامينات مثل الفلافونويد في أزهار الكركديه أو أوراقه سيعزز إحساس الجسم بالاسترخاء. حتى أنه يفيد في النوم السليم وتقليل القلق.

إقرأ أيضا:علامات التشقق – Stretch marks

 

  1. يساعد في تقليل الوزن والسمنة:

يتعامل معظم الناس هذه الأيام مع مشاكل السمنة وزيادة الوزن ، لذا فإن شرب شاي الكركديه كل يوم سيساعدهم. إن تناول زهرة الكركديه يوميًا سيساعد أيضًا في موازنة مستوى السكر والنشا في الجسم.

 

  1. جيد للهضم:

من بين العديد من الفوائد لأكل زهرة الكركديه أو أوراقها ، من الواضح أن أحدها مرتبط بتحسين الهضم. غالبًا ما يؤدي تناول الطعام غير الصحي إلى عدم توازن حركات الأمعاء ، ويعتبر الكركديه علاجًا طبيعيًا لعلاج ذلك. بل إنه مفيد لتحسين التبول ولتعزيز الصحة للأشخاص الذين يعانون من الإمساك. كوب من شاي الكركديه يوميًا سيحسن عملية الهضم ويقلل من مشاكل الجهاز الهضمي فهو ملين طبيعي.

إقرأ أيضا:حبوب كبد الحوت تسمن

 

  1. تجديد الجمال بشكل طبيعي:

يمكن أن يؤدي استخدام الكركديه كشراب أو خام أو مسحوق أيضًا إلى تعزيز صحة الجلد والشعر. تساعد الخصائص الغنية المضادة للشيخوخة في تجديد شباب البشرة بشكل طبيعي. تحارب المركبات المضادة للتجاعيد الموجودة في أزهار الكركديه علامات الشيخوخة وتبقيك شابًا.

طريقة تحضير عصير الكركديه

نضع كمية من اوراق الكركديه في وعاء مناسب ثم نسكب عليه الماء المغلي ونتركه فترة زمنية حتى ينقع بشكل جيد , ثم نقوم بتصفية المنقوع ونضيف له قليل من السكر من اجل التحلية وبذلك يصبح جاهزا للشرب أما نشربه كالشاي ساخنا وأما نضعه في الثلاجة لنشربه كالعصير البارد.

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
أغذية صحية لتناولها في الصيف للتخلص من السموم
التالي
الحرمان من النوم وعلاقته بزيادة الوزن