السيارات

فوائد غسيل السيارة بالبخار

العناية بالسيارة لا تقتصر فقط على الصيانة الدورية , بل تحتاج من سائق السيارة أن يكون على علم بالعناية الأساسية للسيارة والتي يستطيع من خلالها الحفاظ على العمر الإفتراضي للسيارة لأطول فترة ممكنة , أيضاً طرق القيادة وغسيل السيارة يلعبون دوراً هاماً في الحفاظ على صيانتها , وعدد من السائقين أتجهوا إلى غسل سيارتهم بإستخدام البخار والتي قد يستغربها عدد كبير من الأشخاص رغم الفوائد العديدة التي تعود بالنفع على السيارة والتي سوف نتعرف عليها في هذا المقال :

فائدة غسيل السيارة بإستخدام البخار :

العديد من الخبراء في مجال السيارات أكدوا أن فوائد غسل السيارة بإستخدام البخار كثيرة وقد نصحوا بها لأنها من الطرق الحديثة التي لا تسبب ضرر على السيارة خاصة وإنها بدأت بالإنتشار في عدد من الأماكن في بعض الدول العربية , والتي يستطيع من خلالها السائق الحفاظ على سيارته نظيفة وعلى البيئة .

أما الفوائد التي تعود على السائق والبيئة فهي :

  • غسيل السيارة بالبخار يجعل السائق يستغنى عن الطرق العادية في غسلها وخاصة عن طريقة الماكينة .
  • الطريقة المتبعة في غسيل السيارة بالبخارة يعمل على تنظيفها بشكل دقيق حيث أنها تصل إلى الأماكن الداخلية التي يصعب الوصول إليها عن طريق التنظيف العادي ويشمل أيضاً الأماكن الخارجية .
  • الطريقة المبتعة في غسيل السيارة من البخار تعمل على إستهلاك 2 لتر من المياه فقط وذلك لتنظيف السيارة بشكل كامل من الداخل والخارج وهي نسبة قليلة جداُ من المياه إذا ما قارنها بالطريقة التقليدية .
  • تعمل على إزاله الأوساخ وتفتيت الصعب منها , كما إنها تعمل تصل إلى الأوساخ والأتربة في المناطق والأماكن الصعبة والضيقة .
  • عملية مسح السيارة بالطريقة التقليدية التي يقوم بها العامل بإستخدام عدد من الأدوات المختلفة تعمل على ترك آثار خدوش على السيارة ولكن طريقة البخار تعطي ميزة كبيرة وهي حماية الهيكل الخارجي من السيارة من التعرض لأي خدوش , أيضاً عملية تلميع السيارة لا ترتبط في طريقة البخار بالأدوات والتي تكون متواجدة في الطريقة التقليدية مما تزيد من الخدوش في الهيكل الخارجي للسيارة .
  • العديد من الطرق التقليدية تعمل على إستخدام عدد من المواد الكيميائية وذلك لفاعليتها في إزالة الأوساخ الصعبة والأتربية التي تلحق بالهيكل الخارجي للسيارة بالإضافة إلى تنظيف السيارة بصورة كاملة مما يترتب على ذلك حدوث أثار سلبية تضر بدهان السيارة , أما طريقة غسيل السيارة بالبخار تتم دون الحاجة إلى إستخدام أي مواد كيميائية ضارة بالإضافة إلى فعاليتها في القضاء على أي أوساخ وأتربة مهما بلغت صعوبتها لأنها تعمل على تفتيتها بشكل كامل , وهي من المميزات التي من أجلها ينصح العديد من الخبراء في مجال السيارات الإستعانه بطريقة البخار في تنظيف السيارة .
  • أيضاً ينصح الخبراء بإعتماد هذه الطريقة الحديثة في تنظيف السيارة بسبب فعاليتها في القيام بالتخلص من الميكروبات والجراثيم التي تغزو السيارة وتعمل على تطهيرها .
  • تعمل طريقة البخار في التنظيف في إمتصاص الروائح الكريهة من السيارة وخاصة الروائح التي يسببها وجود فرش داخلي مصنوع من القماش .
  • أما الفوائد التي تعود على البيئة فهي الحفاظ على البيئة وعدم تعرضها للمواد الكيميائية الضارة التي يتم إستخدامها في التنظيف وتضر بالبيئة , وأيضاً قلة إستهلاك المياه وترشيدها لأن الطريقة الحديثة لا تستخدم إلا نسبة قليلة من المياه .
طالع:  فوائد ذهاب الأطفال للحضانة

عبد المقصود

بكالوريوس لغة عربية وآدابها، من الرياض، شغوف باللغة والنحو، مهتم بالمجال التربوي، والتاريخ وعلم النفس التربوي، طالب في البناء المنهجي.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!