الطب البديل

فوائد مذهلة لزيت اللافندر للبشرة والشعر والصحة الجسدية والنفسية

فوائد مذهلة لزيت اللافندر للبشرة والشعر والصحة الجسدية والنفسية

إن اتباع نظام طبيعي من حيث العناية بالبشرة والروتين الصحي هو أفضل طريقة للتأكد من صحة الجسم بشكل عام ولهذا ، فإن الزيوت الأساسية هي أفضل شيء في هذا المجال.وعندما يتعلق الأمر باختيار النوع الذي يتمتع بخصائص شاملة ،فإن زيت اللافندر العضوي هو بالتأكيد سيكون الخيار الأول .

 

الزيوت العضوية هي نوع من الزيوت الأساسية التي تتطلب سلسلة كاملة من طرق الإنتاج لجعلها خالية من المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية السامة الأخرى في وقت التصنيع ، وبصرف النظر عن ذلك ، يجب اتخاذ تدابير معينة لضمان جودة الزيوت .



تاريخ زيت اللافندر

يعد استخدام الزيوت العطرية طريقة رائعة لزيادة الصحة العقلية والجسدية بشكل عام. إنها ممارسة تم اتباعها بطريقة أو بأخرى منذ آلاف السنين. تمنحنا الروائح الراحة والمتعة ، ولهذا نستخدم الزهور والبخور في منزلنا ، ونضع العطور على أجسادنا وملابسنا ونستمتع برائحتها. كان زيت اللافندر الأساسي على وجه الخصوص شائعًا منذ آلاف السنين. هذا أساسًا لأن رائحته جذابة ومهدئة ، وهو مثالي لأولئك الذين يعانون من التصرف العصبي أو أولئك الذين يريدون ببساطة الاسترخاء.

 تاريخ زيت اللافندر غني جدًا وقديم. تم استخدامه طبيًا وكزيت عطري. نحن نعلم أنه تم استخدامه في اليونان القديمة ، كان الإغريق القدماء يستخدمون زيت اللافندر الأساسي كعطر قياسي. تم الاستيلاء على ممارستهم من قبل الرومان ، الذين أضافوها إلى حماماتهم. وبدأ الرومان في استخدامه لصفاته المطهرة وتأثيراته العلاجية الشاملة. كان الرومان هم من علموا أنها تصد الحشرات أيضًا ، وذلك عندما التقطها المصريون ، الذين تربطهم علاقات وثيقة بالإمبراطورية الرومانية. استخدموا زيت اللافندر في عطورهم وبخورهم. استمر استخدامه على مدار التاريخ ، حتى بدأت الملكة إليزابيث الأولى ملكة المملكة المتحدة في استخدامه في الشاي ، والذي اعتقدت أنه يساعد في علاج الصداع النصفي الذي عانت منه كثيرًا. في الواقع ، وفيما بعد وجد أن زيت اللافندر الأساسي كان قادرًا على تسريع تجديد الأنسجة اللازمة للحروق. منذ ذلك الحين ، واصلنا استخدامه في الشاي ، لمساعدتنا على النوم ، وتضميد الجروح ، وتقليل التوتر وحتى تخفيف الاكتئاب.

إقرأ أيضا:ثمرة البلح الهندى تعمل على تغذية الحامل التى عانى من الضغف و الغثيان

 

الآن ، يجب أن يتساءل الجميع عن سبب اعتبار زيت اللافندر مدرجًا في روتين العناية بالبشرة والصحة اليومية. إذن ، إليك بعض فوائد الزيوت الصحة للجسد والروح و للبشرة والشعر و التي تجعلها أفضل ما يجب مراعاته:

 

 

أولا : فوائد زيوت اللافندر للصحة الجسدية

  1. يداوي الجروح بسرعة

 يعمل زيت اللافندر على تسريع خاصية التئام الجروح عند استخدامه مع أي زيت ناقل.

  1.  تخفيف الكدمات

 يعتبر اللافندر رائعًا للكدمات لأنه مضاد للالتهابات ومسكن يساعد في عملية الشفاء مع تقليل الألم. باستخدام زيت اللافندر في زيت ناقل ، قم بالتدليك برفق في المنطقة المصابة بالكدمات. للحصول على أفضل النتائج ، قم بتخفيف اللافندر في زيت مشبع بالعطر. يحتوي زهرة العطاس على لاكتونات سيسكيتيربين وعديد السكاريد التي تحفز البلعمة ، وبالتالي تنظيف الحطام وتقليل وقت الشفاء.

  1. تخفيف أعراض الأنفلونزا

. إذا كنت تعاني من نوبة من الأنفلونزا ، فحاول إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى ناشر الهواء الخاص بك أو استخدم استنشاق البخار للتخفيف من الأعراض.

إقرأ أيضا:هل يمكن أن يعطيك عصير الشمندر أجنحة؟ – Can beetroot juice give you wings?

 

  1. تحسين الدورة الدموية

 العلاج بالروائح على أساس هذا الزيت يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم في الجسم مما يقلل من خاصية الإجهاد وارتفاع ضغط الدم.

 

  1. يخفف آلام العضلات

 يعتبر هذا الزيت أيضًا أفضل علاج للعضلات المتألمة وأجزاء الجسم الأخرى ويعمل بشكل فعال في تقليل الألم.

قم بتدليك اللافندر المخفف في زيت ناقل (زيت مشبع بالعطر لتسكين إضافي) في المنطقة المؤلمة أو أضف بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى حمام ملح إبسوم دافئ لنقع العضلات بعمق.

  1. آلام الأذن

 هناك طريقتان فعالتان لتخفيف آلام وجع الأذن باستخدام اللافندر. الأول هو تدليك اللافندر بلطف في زيت ناقل في الأذن الخارجية والجزء الخلفي من الأذن. الطريقة الثانية هي وضع قطرة من الخزامى على كرة قطنية ووضعها برفق على الأذن الخارجية. لا تضعه في قناة الأذن مباشرة.

 

  1. لدغات الحشرات ولسعات النحل

 خصائص اللافندر المطهرة والمضادة للالتهابات والشفاء تجعله خيارًا رائعًا للسعات واللسعات لأنه يقلل من العدوى والتورم والحكة. للاستخدام ، ضع قطرة واحدة من زيت اللافندر الأساسي على المنطقة المصابة.

إقرأ أيضا:هل الثوم غذاء يومي غني؟ – Is garlic a superfood?

 

  1.  الصداع

 التأثيرات المهدئة لزيت اللافندر تجعله علاجًا رائعًا للصداع ، خاصةً عندما يكون الصداع ناتجًا عن الإجهاد. قم بتدليك قطرة من زيت اللافندر المخفف في زيت ناقل على الصدغ ومؤخرة الرقبة ، متبوعًا بعدة أنفاس عميقة ومسترخية من زيت اللافندر الأساسي مباشرة من قنينة. أضف زيت النعناع الأساسي إلى المزيج لتخفيف الصداع بشكل أفضل.

 

  1. المطهر

 تم استخدام اللافندر في المستشفيات خلال الحرب العالمية الأولى لتطهير الأرضيات والجدران. استخدم زيت اللافندر الأساسي في الصابون للتنظيف بالماء والخل للتنظيف المنزلي ، أو جربه في قاعدة من كحول الحبوب كمطهر لليدين.

 

  1. الحروق وحروق الشمس

  ضع قطرة من زيت اللافندر الأساسي على الحروق الطفيفة. لحروق الشمس ، رش جسمك بابزيت اللافندر المخفف في الماء المقطر.

 

ثانيا : فوائد زيوت اللافندر للبشرة

 

  1. العلاج الأمثل لحب الشباب

 يقتل زيت اللافندر البكتيريا ويعالج ظهور حب الشباب عن طريق فتح المسام وتقليل الالتهاب عند وضعه على الجلد. فقط قم بتخفيف الزيت باستخدام الزيت الناقل الأنسب والعلاج المثالي لحب الشباب الجاهز.

 

  1. يلطف جفاف الجلد

 على وجه الخصوص ، في الشتاء ، يصبح الجلد جافًا وحكة ومتقشرة بسرعة كبيرة ، وبالتالي ، يصبح من الضروري دائمًا استخدام مرطب على الجلد. يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للفطريات وخصائص مضادة للالتهابات تقلل من الجفاف بشكل فعال.

 

  1. يحسن البشرة

 يمكن أيضًا استخدام زيت اللافندر لعلاج تصبغ الجلد ويساعد في تلاشي البقع الداكنة على الجلد بخصائصه الطبيعية وتفتيح البشرة.

 

  1. تقليل التجاعيد والخطوط

هذا الزيت مليء بمضادات الأكسدة والجذور الحرة التي تجعله أفضل علاج لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه. ما عليك سوى مزج الزيت بزيت ناقل وتطبيقه على الجلد للحصول على النتيجة.

 

  1. يجعل البشرة متوهجة

 هذا الزيت مليء بخصائص مضادات الأكسدة التي تنقي البشرة وتجعلها متوهجة بشكل طبيعي. كما أن الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يعزز شد الجلد وتجديد خلايا وأنسجة الجلد.

 

ثالثا : فوائد زيوت اللافندر للصحة النفسية

  1. الإجهاد

 اللافندر له تأثيرات موازنة ومتناسقة على الجهاز العصبي اللاإرادي. في حالات نوبات الهلع ، استنشق زيت اللافندر الأساسي مباشرة من القارورة , للتوتر والقلق بشكل عام ، قم برش وجهك وغرفتك بالخزامى المخفف في الماء المقطر ، أو خذ حمامًا مريحًا ببضع قطرات من اللافندر المخفف في ملح البحر ، أو استمتع بالتدليك باستخدام زيت اللافندر.

  1. أفضل طريقة لتخفيف التوتر والقلق

 تمتزج الرائحة الممتعة لزيت اللافندر أيضًا مع الفوائد العلاجية التي تقضي على مشكلة التوتر والقلق وتعزز النوم السليم أيضًا.

  1. الاكتئاب

 اللافندر من الأعشاب التصالحية ويصنف على أنه نيرفين ، مما يعني أن له تأثير مهدئ على العقل والجسم. إنه يعمل بطرق قوية لجلب الشعور بالراحة والسلام ويساعد أيضًا في التعب. تشمل الاقتراحات استنشاق زيت اللافندر الأساسي من قنينة مباشرةً ،

 

  1. الأرق

 يعمل اللافندر جيدًا بشكل خاص إذا كان الأرق ناتجًا عن عقل قلق وقلق. قبل النوم ، رش وسادتك ووجهك بالخزامى المخفف في الماء المقطر ، خذ أنفاسًا عميقة قليلة ، استنشق اللافندر مباشرة من القنينة أو من قطرة على منديل ، أو ضع براعم اللافندر المجففة في كيس وسادتك.

ورش غرفتك باللافندر المخفف في الماء المقطر ، أو استخدام  الشمعة أو البخور. الخيارات لا حصر لها.



رابعا : فوائد زيوت اللافندر للشعر

 

  1. السيطرة على تساقط الشعر

 يساعد زيت اللافندر في تحسين الدورة الدموية ويقلل أيضًا من مشكلة تساقط الشعر مما يجعل الجذور أقوى.

 

  1. أفضل علاج لمرض الثعلبة البقعية

 هذا هو نوع المرض الذي ترفض فيه إحصائيات الجلد بصيلاته ، ويعتبر زيت اللافندر من أفضل العلاجات لهذا المرض.

 

  1. يعالج قشرة الرأس

 من المؤكد أيضًا أن تطبيق هذا الزيت الممزوج بزيت ناقل سيكون خيارًا لعلاج قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة.

 

  1. تقليل قمل الرأس

 إذا كنت تعاني من مشكلة قمل الرأس ، فإن استخدام زيت اللافندر يمكن أن يكون حلاً مضمونًا لهذه المشكلة.فهو يقضي على القمل تماما ويخلصك من هذه المشكلة .

 

  1. يعمل كأفضل مكيف

 يحتوي هذا الزيت أيضًا على خصائص تغذية الشعر التي تغذي بصيلات الشعر وفروة الرأس ، وبالتالي فهو يعمل بمثابة مكيف مثالي للشعر.

مع كل هذه الفوائد السابقة الذكر لزيت اللافندر، سيهتم الجميع بالتأكيد بجعل هذا الزيت جزءًا من روتين العناية بالجسد والروح وبالبشرة والشعر. سيكون هذا الزيت هو الأفضل وسيعمل بفعالية في جميع الظروف المذكورة أعلاه.

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
الفوائد الصحية للبازيلاء
التالي
أسهل طريقة لانقاص الوزن في سن اليأس