آخر الأخبار

قتلى من قسد ومفاجآت الفرات… انسحاب قوات أمريكية من سوريا للمرة الثالثة بأسبوع

رصدت مصادر أهلية اليوم الجمعة انسحاب قوات أمريكية من سوريا يشمل 30 شاحنة محملة بالمعدات باتجاه العراق، فيما تحدثت معلومات عن إقلاع طائرتي شحن عسكريتين تحملان جنود ومعدات من قاعدة بريف الحسكة باتجاه العراق.

ويعتبر هذا الانسحاب هو الثالث خلال أسبوع واحد، حيث أخرجت الولايات المتحدة رتلا اليوم الجمعة مؤلقا من 30 شاحنة عبر معبر الوليد غير الشرعي (لأن ميليشيات قسد تسيطر عليه) باتجاه العراق، كما أقلعت طائرتي شحن تحملان عددا كبيرا من الجنود الأمريكيين، من قاعدة السد الغربي أو ما تسمى قاعدة “منتجع لايف ستون” التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الأمريكي في ريف الحسكة الشمال الغربي.

وحول انسحاب قوات أمريكية من سوريا ، أفاد مراسل “سبوتنيك” في الحسكة، أن مروحيات تابعة للجيش الأمريكي حلقت في سماء المدينة يوم أمس الخميس، لتغطية تحركات قواتهاالعسكرية في قاعدة “لايف  ستون”.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، انسحاب رتل أمريكي يضم 57 مركبة عسكرية وناقلات من الحسكة باتجاه العراق خرج من قاعدة خراب الجير العسكرية، وكذلك انسحب رتل أمريكي يوم الثلاثاء الماضي يشمل 60 شاحنة عسكرية تحمل معدات وأسلحة.

قسد تتعرض لخسائر

من جهة ثانية، قتل 5 عناصر من فصائل “قسد” أو ما يسمى (قوات سوريا الديمقراطية) الموالية للاحتلال الأمريكي في أرياف دير الزور والرقة، وسط حملة اعتقالات تشنها قسد بحق أبناء العشائر العربية في المنطقة الشرقية.

وكانت القوات الأمريكية انسحبت في شهر تشرين الأول من عام 2019، من قواعد لها شرق الفرات (شمالي الرقة وحلب)، بعد الهجوم الذي شنته تركيا في نفس الشهر على الشمال السوري، والذي احتلت على إثره منطقتي راس العين وتل أبيض، والذي أوقفه الجيش السوري الذي دخل وقتها إلى شرق الفرات وأوقف التقدم التركي.

وحول الموضوع، قال الدكتور كمال جفا:

“أعتقد أن الوطنيين السوريين من أبناء العشائر العربية، وباقي المكونات من الأكراد والسريان والآشوريين باتوا على قناعة تامة، أن مشروع قسد الانفصالي هو مشروع مدمر لكل الوطن السوري بكل أطيافه، ولذلك بدأت مرحلة جديدة من اعادة التموضع والانكفاء عن تأييد هذه المجموعات الانفصالية”.

وأضاف: “تصاعد العمليات البطولية ضد قسد وقوات الاحتلال التركي، هو الخيار الأسلم لنا جميعا عرب وأكراد وسريان وآشوريين”.

وختم: “اليوم ‏قتل 4 من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وأصيب آخرون جراء هجمات متفرقة دوريات وآليات تابعه لقسد في قطاعي ريف الرقة وريف دير الزور الشرقي”.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق