الصحة

قلة النوم ترتبط بالاكتئاب في سن المراهقة

قلة النوم ترتبط بالاكتئاب في سن المراهقة

أظهرت دراسة جديدة أن قلة النوم ترتبط بالاكتئاب في سن المراهقة حيث ان المراهقين الذين يعانون من قلة النوم قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بصحة نفسية سيئة في وقت لاحق من حياتهم.

وبحسب موقع “سكاينس ديلي”، حلل الباحثون نوعية وكمية النوم المبلغ عنها ذاتياً من المراهقين ووجدوا أن هناك علاقة كبيرة بين قلة النوم ومشاكل الصحة العقلية.

وقال الدكتور فيث أورتشارد، محاضر في علم النفس العيادي في جامعة ريدينغ،”هذا البحث الأخير هو دليل آخر يوضح أن هناك صلة كبيرة بين النوم والصحة العقلية للمراهقين، وتسلط هذه الدراسة الضوء على أن هؤلاء الشباب الذين عانوا من الاكتئاب والقلق قد عانوا بشكل كبير من قلة النوم خلال سنوات المراهقة“.

وطلب الأطباء من المراهقين الإبلاغ الذاتي عن نوعية النوم وكميته عبر سلسلة من المشكلات، ووجد الباحثون أن المجموعة الضابطة من المراهقين كانوا في المتوسط ​​ينامون حوالي ثماني ساعات في الليلة في ليالي المدرسة وما يزيد قليلاً عن تسع ساعات ونصف النوم في عطلة نهاية الأسبوع.

وفي هذه الأثناء، كانت المجموعة التي تم تشخيصها بالاكتئاب تحصل على أقل من سبع ساعات ونصف الساعة في ليالي الأسبوع وما يزيد قليلاً عن تسع ساعات من النوم في عطلات نهاية الأسبوع.

وقالت الكاتبة المشاركة البروفيسورة أليس غريغوري “توصي المؤسسة الوطنية للنوم بأن المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 17 عاماً يحتاجون عادةً إلى حوالي 8-10 ساعات من النوم كل ليلة، والملاحظ هنا هو أن المجموعة التي تم تشخيصها بالاكتئاب تقع بشكل واضح خارج هذه التوصيات خلال الأسبوع“.

إقرأ أيضا:pulmicort 0.5mg طريقة استخدام

وقال الأستاذ المشارك مايكل غراديسار” تؤكد هذه الدراسة أن قلة النوم أثناء المراهقة يمكن أن تكون “شوكة في الطريق”، حيث يمكن أن تتدهور الصحة العقلية للمراهق إذا لم يتم علاجها”.

السابق
تشقق الجلد:الأسباب وطرق العلاج المنزلية
التالي
أفضل مواقع اختبار سرعة الإنترنت: تحقق من سرعات اتصالك