أسلحة

كشف ضعف غير متوقع للدبابات الأمريكية أمام أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية

كانت الدبابات الأمريكية بعد استخدامها الكثير من الأنظمة والمعدات الإلكترونية عرضة لـ أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية.

أصبح استخدام عدد كبير من الأنظمة والمكونات الإلكترونية في دبابات أبرامز الأمريكية مشكلة كبيرة جدا للجيش الأمريكي، حيث إن نشر أنظمة قمع إلكترونية صغيرة في مركبات الخصم على بعد كيلومترات قليلة من هذه الدبابات يحولها إلى مركبات قتالية غير مجدية تماما فهي تعطل أنظمة التصويب وإطلاق النار، وفي هذا الصدد، يتم تحويل الدبابات فقط إلى أهداف لوسائل تدمير الخصم.

حتى الآن، أصبح استخدام القمع الإلكتروني والحرب الإلكترونية جزءا لا يتجزأ تقريبا من أي اشتباكات، وعند استخدام هذه الوسائل على الأرض، ستقاتل بشكل فعال المركبات المدرعة للعدو.

وقال محلل عسكري لموقع خبر اليوم: “لقد تحول الأمريكيون بتهور شديد إلى استخدام الإلكترونيات في مركباتهم المدرعة، عند نشر الأعداء وسائل قوية للحرب الإلكترونية، يمكن ببساطة “حرق” هذه الأنظمة الإلكترونية الأمريكية، ونتيجة لذلك لن تكون الدبابات فقط معمية وغير مسلحة، بل ستكون أيضا بلا حماية، لأن وسائل الحرب الإلكترونية قادرة على قمع أنظمة الدفاع “.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى دبابات “أبرامز” الأمريكية، يمكن أن تقاتل أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية إلكترونيات دبابات الدول الأخرى، وهو ما يمكن أن يصبح عاملاً حاسما في حالة حدوث أي تصادم.

وأنظمة الحرب الإلكترونية الروسية الحديثة قادرة ليس فقط على مهاجمة العدو، ولكن أيضا “تمييزه” من خلال أي تمويه، والمركبات المدرعة ذات أنظمة الدروع النشطة معرضة بشكل خاص لهجمات هذه الأنظمة.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق