حيوانات وطيور

كم معدل اعمار الابل

الابل

من أبرز الحيوانات التي تعيش في المملكة العربية السعودية و التى لم تفقد قيمتها إلى اليوم رغم الإستغناء عنها في التنقل وسط صحراء شبه الجزيرة العربية، و تعد الابل من بين الحيوانات التي ذكرت في القرآن في قوله عزّ وجلّ: (أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت)، و تشير هذه الآية إلى عظمة خلق الله و تميز هذا الحيوان عن بقية سائر أنواع الحيوانات الأخرى.

الابل تنتمي إلى فصيلة الجمليات و تمتلك كتلة دهنية فوق ظهرها كما يوجد نوعان من الابل في العالم و هما:

* الابل العربية: تمتلك الابل العربية سنام واحد و تعيش في كل من الشرق الأوسط، شمال إفريقيا، الصحراء الكبرى و الربع الخالي.
* الابل ذات السنامين: تعيش في الصحراء الصخرية في بلدان آسيا الوسطى.

معدل أعمار الإبل

تمر الابل مثل بقية أنواع الحيوانات بمراحل و تسميات مختلفة في حياتها حيث يطلق على الأنثى الصغيرة إسم بكر و الذكر قعود و عندما تصل الابل إلى مرحلة البلوغ يطلق إسم الجمل على الذكور البالغة و أما الإناث التي أصبحت جاهزة إلى عملية التزاوج و التلقيح يطلق عليها مربي الابل إسم ناقة و يبلغ متوسط عمر الابل ما بين ثلاثين و أربعين سنة، و يذكر أن نوعية الغذاء و الرعاية البيطرية لهما تأثير كبير على معدل أعمار الإبل.
طالع:  ماذا تأكل الإبل

لوسيندا

لوسيندا، كاتبة شغوفة تعشق الحيوانات الأليفة، امتلك خبرة تمتد لأكثر من 14 عامًا في كتابة الأخبار والتقارير وتجارب تربية الحيوانات، بالإضافة إلى كتابة العديد من المواضيع التي تتعلق بالطب البيطري.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!