الرشاقة

كم يجب ان تخسر في الشهر من الوزن الزائد لديك

كم يجب ان تخسر في الشهر من الوزن الزائد لديك

 في الواقع ، إذا كنت تخطط لإنقاص وزنك ، فعليك التأكد من تناول الطعام بشكل صحيح ، والراحة بشكل سليم ، والتمرين الجيد يمكن أن يمنحك نتائج مهمة. نظرًا لأن هذه ترتبط تمامًا بفقدان وزنك.

 

كما تعلم ، أصبحنا أكثر اعتيادًا على الحصول على النتائج بسرعة ، والجميع يريد نتيجة سريعة ، ولا يعرفون المدة التي استغرقوها للحصول على هذا النوع من الشكل.

تذكر أن النمو البطيء دائمًا ما يكون طويل الأمد ، وهذه سياسة رائعة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. لا يعني فقدان الوزن أنك جائع ولا تتبع نظامًا غذائيًا كافيًا. لست بحاجة إلى اتباع هذه الاستراتيجية لفقدان الوزن.

 

أود أن أوصي ، بدلاً من فقدان الوزن ، يجب على الجميع التركيز على فقدان الدهون. الآن ، قد تتساءل إذن لماذا أضع لقبي يفقد الوزن.

 

لأنه في الغالب ، ربما سمعت عن الحديث عن فقدان الوزن وليس الدهون ، لذلك من السهل فهم العنوان بالنسبة لك. لكن فقدان الوزن ، يمكنك تحويله إلى فقدان الدهون. اقرأ المزيد الفرق بين خسارة الوزن مقابل خسارة الدهون

إقرأ أيضا:ريجيم «رجل الكهف».. وهم كبير

 

الآن ، دعنا نتعرف على الرقم السحري لفقدان الوزن. في الواقع ، وفقًا لمراكز (CDC) لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، يمكنك في المتوسط ​​خسارة 1.5 – 2 كيلو غرام من الوزن أسبوعيًا ، وهذا يعني خسارة 6 – 8 كيلو غرام من الوزن شهريًا بطريقة صحية.

 

 

أيضًا ، يعتبر هذا رقمًا صحيًا ، يمكنك أن تخسر الكثير في بداية الأشهر عندما تبدأ كمتدرب جديد.

 

هذا يبدو جيدًا ، أليس كذلك؟ نعم ، في الأشهر الأولى من تدريبك ، يكون جسمك منتعشًا وجديدًا في هذا التدريب المعين ، لذلك يبدأ جسمك في فقدان الوزن بشكل أسرع من أي شخص مسن.

 

ولكن مع مرور الوقت ، عندما يعتاد جسمك على الجلسات المستمرة ، فإن عملية فقدان الوزن أو اكتساب العضلات تتباطأ قليلاً. بعد ذلك ، من أجل الحصول على نتيجة مستمرة ، عليك إجراء بعض التغييرات على نظامك الغذائي ونمط التمرين.

 

نعم ، بمجرد تغيير نظامك الغذائي ونمط التمرين ، يمكنك تحقيق هدفك المنشود. هذا هو المفتاح الوحيد الذي يجب أن تفكر فيه قبل الانخراط في أي نوع من الأنشطة.

إقرأ أيضا:خمس أفكار سهلة لإنقاص الوزن بدون رجيم

 

الآن ، دعنا نرى بعض النقاط التي يجب أن تضعها في اعتبارك أن النقاط هي-

 

اختيار طريقة صحية

 

كثير من الناس يخطئون هنا ، فهم يختارون بشكل خاطئ إنقاص الوزن أو اكتساب العضلات. كما تعلم ، قد يكون فقدان الوزن بهذه الطريقة أمرًا صعبًا للغاية.

 

كما تحدثت عدة مرات عن ذلك ، هناك قاعدة بسيطة للجميع تخبرنا أنه يجب عليك تناول سعرات حرارية أقل من السعرات الحرارية اللازمة لحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة.

 

على سبيل المثال ، كيلو غرام واحد يساوي 3500 سعرة حرارية. لذلك ، إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك ، فعليك أن تأخذ 500-1000 سعرة حرارية لتفقد 1.5 – 2 كيلو غرام من الوزن أسبوعيًا. هذه عملية حسابية بسيطة يتبعها كثير من الناس ويقدمون خطة بمساعدة هذه الإستراتيجية.

 

عليك أن تلتزم وأن تبذل مجهودًا في أن تأكل أقل مما تتناوله حاليًا ، والتمسك بنظامك الغذائي دون تركك جائعًا.

 

ركز أيضًا على خطة تمارين رياضية بهدف الحصول على صحة أفضل ، مما سيساعد جسمك على إنقاص الوزن. أيضًا ، من الضروري التركيز على كل من ممارسة المزيد من النشاط البدني وتحسين عاداتك الغذائية

إقرأ أيضا:عجائب في فقدان الوزن – Weight loss wonders

 

جسمك لانقاص الوزن.

 

إلى جانب ذلك ، ركز على القوة مثل القيام بتمارين وزن الجسم ، ورفع الأثقال جنبًا إلى جنب مع بعض التمارين الفاصلة عالية الكثافة يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي لديك مما يؤدي إلى فقدان الوزن

 

تجنب الأطعمة السريعة وتناول الطعام الصحي

 

تذكر ، من أجل الحصول على نتيجة مهمة في حياتك الرياضية ، علينا تطوير عادة الحصول على تغذية جيدة ، والراحة في نظام تمرين جيد.

 

تشير الرسوم البيانية إلى الأطعمة السيئة والأطعمة الجيدة. الأطعمة السيئة ضارة لجسمك ويمكن أن تسبب العديد من الأمراض المميتة. أيضًا ، يمكن أن يعيق تقدمك خاصة عندما تريد إنقاص الوزن في غضون شهر.

 

 

كم من الوزن يمكن أن تخسره في شهر ، وكم من الوزن يمكن أن تخسره في شهر

 

مقدار الوزن الذي يمكن أن تخسره في شهر ، وكم الوزن الذي يمكن أن تخسره دون تناول الطعام

 

لماذا اتباع نظام غذائي غير مفيد

 

هل سمعت عن اتباع نظام غذائي اليويو.؟ في الواقع ، هذا هو النظام الغذائي عندما تعذب نفسك من خلال عدم تقديم الأطعمة الكافية ، بمعنى آخر ، يسمى الصيام المتقطع ، وهي طريقة لفقدان الوزن بوتيرة أسرع وهي فترة زمنية قصيرة فقط.

 

في الواقع ، هناك علم وراء ذلك ، لماذا نكتسب الوزن بعد برامج فقدان الوزن السريعة ، في الواقع ، يتفاعل الجسم بسرعة عندما تفقد الوزن بوتيرة أسرع وتجوع مرة أخرى. إذا فقدت 1.5 – 2 كيلو غرام من الوزن أسبوعياً ، فسوف يعتاد الجسم على هذا الرقم ، وهذا الرقم جيد لفقدان الوزن ولن يشعر بالجوع الشديد.

 

تتبع التقدم المحرز الخاص بك

 

نعم ، هذه نقطة مهمة للغاية. تتبع تقدمك ، مثل مقدار الوزن والبوصات التي تفقدها في الأسبوع.

 

كل ما يناسبك ، افعله. أيضًا ، أظهرت العديد من الدراسات أن الحفاظ على السعرات الحرارية لتتبع الطعام يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن. من الصعب قليلاً تتبع تقدمك لمن هم في البداية أو مبتدئين.

 

أوصي بأن تتدرب تحت إشراف خبير إذا وجدت شيئًا خاطئًا من خلال التدريب بمفردك ، واكتشف خبير تغذية جيد وتدريبًا لك والذي سيقدم لك التوجيه الصحيح ويساعد في تحقيق هدفك.

 

 

استنتاج

 

شيء واحد لا يمكن أن يعمل بمفرده. لكي تكون ناجحًا ، عليك التركيز على خلق نمط حياة أكثر صحة لك. عيش حياة صحية ، يجب أن تكون عاداتك المعتادة وليست مؤقتة.

 

عندما يتعلق الأمر بالوقت الذي يستغرقه فقدان الوزن ، فإن ذلك يعتمد على مقدار الكيلوغرامات التي يحتاجون إلى إنقاصها ، ونوع جسمك ، ووزنك. في الواقع ، لم يأت الوزن بين عشية وضحاها ، فقد استغرق الأمر وقتًا لفقدان وزن جسمك.

 

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
فوائد الخس الصحية
التالي
الفوائد الصحية التي نحصل عليها من السبانخ