تكنولوجيا

كيفية إنشاء حساب باي بال “Paypal” بالخطوات والصور

باي بال هو نظام دفع إلكتروني تم تأسيسه في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تصميمه في البداية للعمل بشكل حصري ضمن حدوده، وبمرور الوقت، نمت شعبية النظام  واتسعت حدود عمله إلى العديد من دول العالم.

وهو حل دفع آمن عبر الإنترنت، يفضل سوق إيباي (Ebay)، جنبا إلى جنب مع الآلاف من المتاجر عبر الإنترنت في الخارج، قبول المدفوعات من خلاله.

عند إجراء عمليات شراء في المتاجر عبر الإنترنت، يمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك وتأكيد الدفع.

يكون التسجيل سريعا وسهلاً، لذلك لا يتعين عليك حرمان نفسك من عمليات الشراء في المزادات عبر الإنترنت في الخارج.

في الوقت نفسه، لا ينقل باي بال تفاصيل بطاقتك إلى المتجر، ولكنه يُعلم ببساطة أن الدفعة كانت ناجحة أو أنه تم رفض الدفع.

قواعد وميزات الباي بال

  1. يمكن للفرد أن يمتلك حسابا واحدا فقط في النظام، ويوجد الاستثناء في الحالات التي يكون فيها أحد الحسابات شخصيا والآخر خاص بالشركات.
  2. لا يمكن سحب الأموال إلا إلى حساب مصرفي محدد بالاسم الكامل، والذي يتطابق تماما مع اسم المالك.
  3. يشار إلى بلد الحساب مرة واحدة فقط أثناء التسجيل، ويكون من المستحيل تغيير المعلومات في المستقبل، يجب أن تتطابق الدولة مع الدولة المذكورة في جواز السفر والبلد الذي تم إصدار البطاقة المصرفية فيه.
  4. إذا تم حظر الحساب بسبب انتهاك القواعد، فسيتم تجميد الأموال الموجودة في الحساب لمدة ستة أشهر، إذا لم يقدم أحد حقوق الأموال خلال هذا الوقت، فسيكون من الممكن سحبها إلى حساب مصرفي.
  5. يمكنك إغلاق حساب الباي بال الخاص بك، لكن العملية ستستغرق من 8 إلى 10 أشهر،  سيتم النظر في المطالبات المالية المحتملة أولاً لمدة ستة أشهر، إذا لم يكونوا موجودين في غضون ستة أشهر أو كان الجميع راضين، فستمنح خدمة الأمن الضوء الأخضر للتدمير الكامل للحساب ، والذي سيستغرق شهرين إلى ستة أشهر أخرى.
  6. يضع المستخدم كلمة مرور PayPal بنفسه أثناء التسجيل، يجب أن تحتوي على الأحرف والأرقام، لا يمكنك استخدام مجموعات شائعة مثل qwerty وسلسلة رقمية مثل 5555 و 9999 وما إلى ذلك، احتفظ بكلمة المرور في مكان مخفي (لا تخزنها في البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية).
  7. للتسجيل، لا يمكنك تحديد عنوان بريد إلكتروني على استضافة مجانية غير موثوق بها، كحل أخير، يجب عليك استخدام  جيميل (Gmail) أو Yandex.Mail.

باي بال

إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية فتح حساب بسرعة باستخدام PayPal

وقبل البدء بإعداد الحساب عليك أن تقرر نوع الحساب الذي تريده، ويوجد نوعان هما شخصي وعملي لكل منهما مزايا معينة واستخدامات مختلفة.

إذا أردت إرسال الأموال إلى أصدقائك أو التسوق عبر الإنترنت فقط، فإن حساب باي بال الشخصي يفي بالغرض، وهو سهل الإعداد والاستخدام.

أما النوع الثاني من الحسابات فهو مخصص للشركات، حدد هذا الخيار إذا كنت ترغب في بيع المنتجات عبر الإنترنت وقبول مدفوعات بطاقات الخصم والائتمان مقابل رسوم رمزية.

أولا، قم بزيارة موقع باي بال (paypal.com)،  وانقر على زر اشتراك في أعلى يمين الشاشة، ثم اختر نوع الحساب الذي تريده: شخصي أو تجاري.

نوع حساب باي بالاملأ النموذج الذي يتضمن على عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر، وانقر على متابعة.

إدخال الإيميل

ثم عليك ملء النموذج التالي واختيار اسمك وبلدك جنسيتك وعنوانك ورقم هاتفك وباقي المعلومات الأخرى المطلوبة، واضغط على متابعة.

إدخال الاسم

ولبدء استخدام الباي بال، تحتاج إلى إضافة بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك، سيؤدي هذا إلى ربط حسابك على الباي بال بحساب مصرفي حتى تتمكن من إيداع الأموال أو سحبها.

البطاقة الائتمانية

ثم انقر زر البدء ذو اللون الأزرق وملء النموذج المنبثق، هذا اختياري من الناحية الفنية، ولكن بدونه سيكون حسابك على باي بال محدودا للغاية.

إكمال إعداد حساب الباي بال

وتتضمن الخطوة الأخيرة التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني، وذلك من خلال النقر على الرابط المرسل إلى بريدك الإلكتروني.

تأكيد حساب باي بال

كيفية التحقق من حساب باي بال

لأسباب آمنية، ستحتاج إلى التحقق من حسابك على الباي بال قبل البدء في استخدام بطاقة الائتمان / الخصم أو حسابك المصرفي.

وللقيام بذلك:

  1. انتقل إلى حساب PayPal الخاص بك.
  2. انقر فوق “تأكيد” أو “إضافة حساب مصرفي أو بطاقة”.
  3. أدخل تفاصيل بطاقة الخصم أو الائتمان أو تفاصيل حسابك المصرفي إذا كنت ترغب في ربط حسابك على PayPal بأحد البنوك بدلاً من ذلك.
  4. سيقوم PayPal بخصم 1.95 دولار أمريكي والتي سيتم ردها عند التحقق.
  5. ستتلقى رمز أمان مكونا من أربعة أرقام (بهذا التنسيق: PP * 1234) في كشف حسابك المصرفي فيما يتعلق بمعاملة التحقق.
  6. قد يستغرق الرمز ما يصل إلى 5 أيام لينعكس في طلبك، أو يمكنك الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه للحصول على هذا الرمز.
  7. ارجع إلى حسابك وانقر على كلمة المحفظة أعلى الموقع واختر البطاقة الخاصة بك.
  8. أدخل رمز PayPal المكون من 4 أرقام.
  9. انقر فوق زر إرسال.

إدخال الكود

والجدير بالذكر أن البطاقة يجب أن تحتوي على أموال بمبلغ لا يقل عن 2-3 دولارات، أثناء التحقق، يتم سحب مبلغ تعسفي صغير، بعد اكتمال التحقق، سيتم إعادة الأموال إلى الحساب.

أنواع خدمات الباي بال

  • إرسال فقط (يمكن للمستخدمين إرسال أموال بالعملة فقط، لكن لا يمكنهم قبولها).
  • PayPal Zero (يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال التحويلات وإيداع وسحب الأموال، ولكن لا يمكنهم الاحتفاظ بالمال في حساب PayPal).
  • SRW Send – Recieve (القدرة على إيداع وسحب الأموال، والحق في الاحتفاظ بالمال في حساب Paypal وتحويله إلى البطاقة في أي وقت).
  • العملة المحلية كل شيء هو نفسه الموجود في حزمة إرسال SRW، بالإضافة إلى القدرة على التسوية بالعملة المحلية.

مخاطر استخدام محفظة باي بال

على الرغم من الراحة وسهولة الاستخدام، إلا أن النظام له عيوب، وستساعد معرفتها في توفير المال وضبط الأعصاب، منها:

  1. لا يستطيع تجار المحتوى الرقمي الباهظ في الواقع الاعتماد على حماية المعاملة، حيث يمكن للمشتري أن يدعي بسهولة أنه لم يستلم البضائع، حتى بعد تقديم أدلة مختلفة (لقطات من البورصة والحسابات الشخصية)، يتخذ PayPal عادةً قرارا لصالح المشتري.
  2. عادة ما يتم دفع عمولة النظام من قبل الطرف المتلقي للدفع، وهناك بائعون ماكرون يرفضون القيام بذلك، في هذه الحالة، سيقوم النظام بسحب الأموال من المشتري، لشراء بقيمة 180 دولارا، سيتعين عليك دفع عمولة 9.9 دولار إضافية، قبل تأكيد الدفع، يجب عليك قراءة الشروط والأحكام بعناية ورفض الرسوم غير العادلة.
  3. عند إجراء عمليات شراء في الخارج، سيتم تحويل العملة إلى دولارات بمعدل منخفض، ويمكنك تعطيل تحويل النظام في إعدادات حسابك: سيتم إجراء التحويل بواسطة بنك العميل بالسعر الحالي للبنك المركزي.
  4. لا يعمل PayPal في كل البلدان.
  5. يمكنك سحب الأموال فقط إلى حسابك المصرفي الشخصي، إذا أدخل المستخدم اسما ولقبا وهميا أثناء التسجيل، فلن يمكنك سحب الأموال من الحساب.
  6. يرسل المحتالون بانتظام رسائل بريد إلكتروني إلى مستخدمي المنصة، تشبه إلى حد بعيد رسائل البريد الإلكتروني الرسمية، وبغض النظر عن المحتوى، فإن الجوهر يشير دائما إلى شيء واحد: عليك اتباع الرابط وإدخال البيانات من حسابك، وبالتالي، يتم تحويل الأموال إلى حسابات المحتالين.

إرشادات للحفاظ على سلامة الحساب

يرتبط حساب باي بال مباشرة بحسابك المصرفي وبطاقتك، لذلك يجب أن تكون حريصا للغاية بشأن أمانه واتباع القواعد التالية:

  • لا تقم أبدا بإعطاء اسم المستخدم / كلمة المرور لحساب Paypal الخاص بك لأي شخص.
  • لا تتبع الروابط الغريبة من الرسائل التي يُزعم أنها تأتي من Paypal، يمكن التحقق من أي معلومات تحتاجها بالذهاب مباشرة إلى الموقع عبر المتصفح.
  • يُنصح بإجراء المدفوعات وتلقي المدفوعات من عنوان IP الخاص بالمنزل، مع وجود عدد كبير من المعاملات من عناوين IP مختلفة، قد يشك النظام في أن الحساب قد تم اختراقه ومنعه.
  • لا تقم بإدراج عنوان Paypal الخاص بك في المواقع المشبوهة.
  • لإرسال الأموال من خلال Paypal، ما عليك سوى معرفة عنوان البريد الإلكتروني، وعدم تقديم أي بيانات شخصية إضافية، وليس هناك حاجة لإجراء مدفوعات.
 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق