المقالاتالتعليم

كيفية اختيار فرع الكيمياء المناسب

فروع الكيمياء متعددة ومختلفة وعند إختيارك فرع منها تكون حائر جدا، الكيمياء هي علم المادة والذرة والجزئ والمركبات والتفاعلات وبالنسبة لتعريف التفاعل الكيميائي عبارة عن حدوث تغييرات لخواص المواد التي تكون داخلة في عمل التفاعل حتى يتم الحصول على الناتج، اليوم سوف نساعدك على إختيار فرع الكيمياء المناسب لك.

الكيمياء الغير عضوية

من فروع الكيمياؤ الكيمياء الغير عضوية وهو العلم الذي يهتم بدراسة كل المواد التي لا تحتوي على الكربون داخل تركيبها أو حتى في نواتج إحتراقها وتكون بها المعادن والأملاح بشكل رئيسي ومنها القلويات القوية وكذلك الأحماض وتكون سهلة الذوبان في المياة وتكون التفاعلات سريعة وقوية والتفاعل كثيرا ما يسير في إتجاه واحد فقط.

الكيمياء العضوية

تعمل على دراسة المركبات والمواد العضوية والتي يكون في مكوناتها الكربون ونقوم بدراسة الخواص والتفاعلات والنواتج والأهمية تكمن أن هذه المركبات تقع في العالم من حولنا سواء في الدواء والصناعات المختلفة.

الكيمياء الحيوية

هي فرع من فروع الكيمياء ويهتم بدراسة الكيمياء التي توجد بداخل الكائنات الحية ومن خلالها تدخل في التركيب وإنتاج الطاقة وتبدأ الكيمياء الحيوية بدراسة الخلية سواء للكائنات الراقية والبدائية ويتم التعرف على المحتوى والمكونات للخلايا الحية وكل ما يحدث داخل الجسم البشري يخص الكيمياء الحيوية.

الكيمياء الفيزيائية

هي عبارة عن تجمع الفيزياء والكيمياء سويا حتى نتمكن من معرفة خواص المواد فليس لتعمق نهاية حتى نهاية العالم وهي تهتم بخواص المادة الفيزيائية.

الكيمياء التحليلية

من فروع الكيمياء وهي تهتم بتحليل المواد من حولنا حتى نتعرف على مركباتها المعقدة أو البسيطة والوظيفة تكمن في الوصول للعناصر الأولية والتعرف على التركيبات.

إختيار فرع من فروع الكيمياء

يمكنك البدء في أخذ فكرة عامة ثم تبدأ بدراسة الفرع الذي تريده بتعمق، فلا يمكنك البدء بفرع واحد فعند الدراسة ستكون بحاجة لمعرفة بعض المعلومات عن فروع الكيمياء.

فروع الكيمياء متعددة كيمياء عضوية وغير عضوية وتحليلية وحيوية يمكن معرفة بعض المعلومات وأخذ فكرة عامة ثم اختيار فرع تتعمق في دراسته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى