خبر اليوم

كيفية ازالة شعر الوجه

تعاني الكثير من السيدات من نمو الشّعر في الوجه، مما يوترهن و يظهرهن بصورة غير لائقة، لذلك يلجأن إلى التخلص منه و إزالته و هناك الكثير من الطرق التي تساعد السيدات على إزالة شعر الوجه.
يمكنك سيدتي استخدام الحلاوة لإزالة الشّعر من جذوره، حيث أن الحلاوة تعمل على إزالة الشّعر من البويصيلات و التي تجعل نمو الشّعر يتأخر، و لتتعرفي سيدتي على طريقة صنع الحلاوة في المنزل قومي بإتباع الخطوات الآتية:
قومي بوضع كمية من السّكر حسب حاجتك في مقلاة على النار و قومي بإضافة القليل من الماء في المقلاة و حرّكي قليلاً حتى تغلي المكونات جيداً و بعدها أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون و حرّكي حتى يتحول لونها إلى اللون الأحمر، قومي بسكبها على سطح فيه القليل من الماء، و إحذري سيدتي من حراراتها المرتفعة التي قد تحرق يداك، و قومي بتجميعها حول المركز من فترة لأخرى و إنتبهي ليديك جيداً، و بعد أن تجميعها و تصبح كتلة قومي بعحنها و تليينها بإستخدام يديك حتى تبرد و عندما تصبح لينة قومي بإستخدامها، سيدتي إن أردت إستخدام قطعة صغيرة و الكمية كبيرة يمكنك وضعها على سطح مدهون بالزيت حتى لا تلتصق بالزيت و تجنبي وضع الماء عليها لأنها سوف تذوب، و بعد أن تصبح جاهزة للإستخدام قومي بفردها على وجهك و من ثم إرفعيها و هكذا، و حاولي آلا تضعيها على وجهك في نفس المكان مراراً و تكرار لأنه سوف يترك بقع حمراء على وجهك، و بعد أن تزيلي الشّعر قومي بوضع الخميرة المذابة في الماء على وجهك حتى لا تتهيج بشرتك، و يمكنك سيدتي شراء الحلاوة جاهزة و تليينها و إستعمالها.
و يمكنك سيدتي إستخدام الشمع لإزالة شعر الوجه، حيث أن الشمع يلزمه آلة لتحضيره وتتواجد في صالونات التجمسل و يعتبر إزالة الشّعر بإستخدام الشمع أكثر طريقة مستخدمة لإزالة شعر الوجه و هي أخف طريقة و لا تهيج البشرة، كما أنها تعمل على إزالة الشّعر من جذوره.
كما أنّ إستخدام الخيط يعمل على إزالة شعر الوجه، ولا من مساوئه أنه يعمل على قص الشّعرة و لا يخرجها من جذورها و أكثر ما يستخدم في إزالة شعر الشارب، و هو يعمل على إزالة الشّعر القصير الخفيف الذي لا تستطيع الحلاوة أو الشمع إزالته.
كما إنّ آلات إزالة الشّعر تستخدم لإزالة شعر الوجه و ذلك عن طريق استخدام قطعة إزالة الشّعر من المناطق الحساسة و لكن هذه الطريقة تعمل على قص الشّعر ولا تزيله من حذوره، لذلك عملية نمو الشّعر تكون سريعة، و لكن سيدتي تكرار إستخدام هذه الطريقة تعمل على نمو الشّعر خشناً و هذا من أسوأ كوابيس المرأة.
و تستخدام بعض السيدات الكريمات و المستحضرات الكيمياوية، هناك أنواعاً تعمل على قص الشّعر و هناك أنواعاً أخرى تعمل على إذابة بوصيلات الشّعر، فحاولي سيدتي إستعمال الأنواع الأخرى و لكن لا تكثري من إستعمالها لأنها تعمل على إظهار الجلد بلون أزرق و هذا ما لا ترغبه الكثير من السيدات، أما بالنسبة للأنواع التي تعمل قص الشّعر، فإستعمالها المتكرر يعمل على تحول الشّعر إلى شعر كثيف و غليظ و خشن و هذا ما لا ترغب به جميع السيدات.
وهناك سيدتي عمليات الليزر و هي تعتبر من أكثر الطرق الحديثة المستعملة في إزالة شعر الجسم و ليس شعر الوجه فقط، و هي تعمل على التخلص منه بشكل نهائي، و لكن هذه الطريقة تعتبر مكلفة نوعا ما، فالليزر يعمل على أضعاف بوصيلة الشّعر ممل يوقف نموها بعد القيام بعدة جلسات.
وإحذري سيدتي من إزالة شعر الوجه بإستخدام ملقط الحواجب لأنه يعمل على تغليظ الشّعرة و هذا ما لا تريده جميع السيدات.
و حاولي سيدتي من إستخدام الأعشاب و الخلطات و الزيوت التي تعمل على منع نمو الشّعر في الوجه على المدى البعيد، حتى لو لم تجدي نفعا فإنها لا تؤثر سلباً على البشرة.
و تذكري سيدتي بأنك لست الوحيدة التي ينمو الشّعر في وجهها، فأغلب النساء كذلك و هي مشكلة عالمية تعاني منها نساء كثيرات و لكن سيدتي حاولي إزالته لأن شكله منفر.

محتويات

د.ندي حمد
حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
قد يعجبك أيضاً
Scroll to Top