الصحة

كيف أحافظ على حماسي؟ – How to stay motivated

المزيد من النصائح من الحياة الواقعية للنحيفين.

احتفظ بصور يومية

من سارة منصور، عمرها 20 عاماً. خسرت 28 كغ (أربعة ونصف ستون).

“طلبتُ من صديقي التقاط صور فوتوغرافية لي بملابسي الداخلية وحفظتها في مذكرة الصور. هذا يعني أنني استطعت أن أرى كيف أبدو حقاً تحت ملابسي. سجلت أيضا قياساتي وأهدافي ومشاعري. كانت طريقة رائعة للبقاء متحمسةً وخاصةً عندما رأيت اختفاء باوندات وانشات “.

اتبع فقدان وزنك شهرياً لا أسبوعياً

من ليلى عبد الرحمن، عمرها 38عاماً. خسرت 24كغ (ثلاثة ستون، 11رطل).

“قيل لي شيء واحد مازال عالقاً في ذهني: إن مراقبة فقدان الوزن شهرياً هي فكرة جيدة لمراقبة فقدان وزنك بدلاً من أن تصاب باليأس بعد أسبوع مخيب للآمال”.

إيجاد طرقٍ للمشي

من مينا السقاف، عمرها 31عاماً، خسرت 25كغ (أكثر من أربعة ستون).

“كنت أكره حقيقة أن عليَ صعود ونزول السلالم باستمرار. أراها الآن كتمرين خفيف للساق. كما أمشي ميلين مع الأطفال يومياً بدلاً من استخدام السيارة دائماً. إنه جيدٌ لي ولهم وللبيئة “.

تخيل شكلك الجديد.

من إيمان عويد، عمرها 28عاماً. خسرت 32كغ (خمسة ستون).

“اعتدتُ تأمل وتخيل نفسي بشكل جديد أنحف مني. سأتخيل نفسي ارتدي ثوباً لعلامة تجارية جديدة وبنطالاً ضيقاً وسأشعر بالفخر. لن يشعرني بالاسترخاء فقط، بل سيساعدني على الاستمرار بالتركيز”.

حدد أهداف صغيرة يمكنك تحقيقها.

من رقية فرحان،عمرها 34عاماً. خسرت 54كغ (ثمانية ونصف ستون).

“أنا أعرف أن الاحباط يكمن بالتفكير كم بقي عليك للوصول إلى هدفك، فنصيحتي لك هي أن تضع أهداف صغيرة على طول الطريق، مثل نصف الستون المقبل أومقاس الثوب. هذا ما كان مفيداً لي”.

طالع:  خطوات فعالة لتهدئة الطفل

كسب دعم

من ريم العاني، عمرها 35عاماً. خسرت 35كغ (ثلاثة ستون).

“سجلت للركض بسباق 5كم. كسبت دعم الكثير من الناس، وكان عملاً خيرياً مماعنى لي الكثير. علمت أنَ عليَ الحصول على اللياقة اللازمة لخوض السباق ولا يمكنني أن أخذل الجميع، لذلك امتلكت السبب الأمثل للبقاء متحمسةً”.

د.ندي حمد

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!