الرشاقةالصحة

كيف اسمن في رمضان

كيف اسمن في رمضان

كيف اسمن في رمضان ؟ يعد شهر رمضان من أهم الأيام التي يمكن من خلالها التخفيف من الوزن وأيضاً يمكن من خلالها العمل على زيادة الوزن فهناك العديد من الطرق تعمل على زيادة الوزن حيث نقصان الوزن يضعف من جهاز المناعة ويقلل طاقة الجسم ، وأيضاً ممارسة الرياضة عنصر هام لأنها تكسب الجسم الوزن المثالي ولكن يجب الممارسة ببطء لأنها تعمل على زيادة الوزن 2 كيلو في الأسبوعين .

كيف اسمن في رمضان

للعمل على زيادة الوزن في شهر من الخطوات التي تتبع يوجد إحتمال زيادة 2 كيلو إلى 4 كيلو وبناء عضلات ولزيادة الوزن أيضاً يجب تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية مثل : المعكرونة ، البطاطا ، العسل ، زبدة الفستق .

الأشخاص النحيفين أكثر قابلية للنحافة في شهر رمضان وهذا يجعلهم أكثر عرضة للأمراض العضوية ولا يوجد لديهم أي نوع من الدهون في الجسم ويصعب زيادة الوزن لديهم في هذا الشهر بسبب تناول طعام بطريقة خاطئة وتناول صنف واحد والإستمرار عليه .

هناك العديد من الطرق يمكن إتباعها في رمضان لزيادة الوزن مثل : زيادة نسبة النشويات والبروتينات وتناول الأطعمة الدسمة بكثرة .

 

المواظبة على تناول الحليب كامل الدسم والفطائر التي تحتوي على سمنة أو زبدة مما يعطي الجسم الطاقة اللازمة ، واختيار وجبة تمد الجسم بالطاقة وخصوصاً الفواكه ، الزيت ، السمنة ، السكر ، الطحين ويجب تناولها في نهاية الوجبة وليس قبل الوجبة لأنها تعمل على سد النفس وأيضاً تناول العصائر الطازجة أو الفواكه الدسمة مثل : التمر ، الفواكه المجففة ، حليب كامل الدسم ، الأفوكادو بتقطيعه أو عمل عصير .

تناول طعام يحتوي على قطع لحم ، نشويات ، بروتينات حيوانية ونباتية ، والنحيف يجب أن يتناول القليل من الحليب مع التمر ، ثم وجبة الفطور ولا يجب أن يتناول سوائل بكثرة لأنها تسد النفس .

تذكر دائما تناول الطعام على دفعات 4 وجبات أو أكثر على أوقات مختلفة وعدم الحركة بشكل كبير للعمل على زيادة الوزن بطريقة مثالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى