ثقافة عامة

كيف تتجنبين الاضطرابات المعوية في المصيف؟

كيف تتجنبين الاضطرابات المعوية في المصيف؟

الاضطرابات المعوية والمشاكل الهضمية من الأمور الشائعة والتي تحدث لكثير من الحوامل خلال المصيف، وبالرغم من أن هذه المشاكل شديدة السخافة والإزعاج وتضيف عبئاً إضافياً على تعب الحمل التقليدي، إلا أنه يمكن تجنبها باتباع بعض النصائح البسيطة ومنها:

      • غسل اليدين بشكل متكرر أثناء اليوم وخاصة قبل الأكل وبعد دخول الحمام وبعد العودة من أي نزهة واستخدام الجيل المطهر إن أمكن إذا كانت الحامل في مكان من المتعب فيه الوصول للماء لغسل اليدين كالأسواق التجارية مثلاً.

 

 

      • الابتعاد تمامًا عن الشرب من ماء الصنبور في الخارج حيث لا نعلم مصدر المياه والاعتماد على الماء المعبأ في زجاجات ويفضل لو مياه طبيعية معبئة وليست معدنية لتجنب زيادة نسبة الأملاح عند الحامل.

 

 

      • تجنب مكعبات الثلج في العصائر الطبيعية المقدمة في المطاعم، لأنها قد تكون معدة من ماء الصنبور الذي لا يعد مصدر آمناً لشرب المياه في المصيف.

 

إقرأ أيضا:المحافظة على نشاط الأطفال – Keeping kids active

 

      • التعامل بحذر مع الأطعمة المعدة خارج المنزل، فغالباً تعتمد الحامل على الغذاء في الخارج أثناء المصيف سواء في فندق أو مطعم، وفي جميع الأحوال يجب الحذر بتجنب الأصناف التي تؤدي للاضطرابات الهضمية إذا لم تكن معدة بشكل جيد كالدجاج والأطعمة التي تعد بالصلصات الدسمة والحلويات المحلاة بالكريمة.

 

 

    • وكذلك التأكد من جودة طهي المشويات حتى لا يبقى فيها أثر لأي لون وردي وتكون العصارة قد نفذت منها تماماً عند الشواء، لتجنب التسمم الغذائي الذي ينتج عن تناول مشويات غير تامة النضج.

 

إقرأ أيضا:30 من علامات النجاح في الحياة ستحقق نجاحا كبيرا
  • الامتناع تماماً عن تناول المأكولات من الباعة الجائلين على الشاطئ أو في الأسواق، أياً كان مستوى أو شكل بضاعتهم فمعايير الجودة والنظافة للأطعمة أو الحلوى والمثلجات التي يقدمونها لا يمكن الوثوق بها.
السابق
لا تهملي ارتفاع درجة حرارتك أثناء الحمل
التالي
استمتعي بحملك رغم حرارة الصيف