السياحة

كيف تستفيد من جولة المتحف البريطاني

كيف تستفيد من جولة المتحف البريطاني

كيف تستفيد من جولة المتحف البريطاني

المتحف البريطاني إحدى الوجهات السياحية الأثرية الذي يعود بتاريخ إنشائه لخمسينيات القرن السابع عشر ، فهو يعد أول المتاحف التى تم أنشائها وأصبحت تستقبل عامة الشعب لزيارته والإطلاع على معالمه ومقتنياته الأثرية ، فيزداد زوار المتحف بشكل سنوي تلك العداد التي تصل إلى الملايين لكونه واحد من أهم المتاحف في العالم يشتمل على مقتنيات أثرية قيمة للغاية ، كما يرجع الفضل في إنشاء المتحف للسير هانز سلون الذي عمل بمهنة الطب وأيضا بالعلوم .

كما تعد من ضمن الأمور الأخرى التي تتعلق بالسير هانز سلون كونه أستطاع أن يضم للمتحف ما يزيد عن واحد وسبعون ألف قطعة من المقتنيات القيمة التي نالت أعجاب زوار المتحف دائما تلك التي لا تزال تتواجد بداخل المتحف حتى تلك اللحظة ويستمتع بمشاهدتها الزائرين ، بالإضافة إلى ذلك أيضا فيشتمل المتحف على بعض من المقتنيات الشخصية الخاصة بجورج الثاني إحدى الملوك البريطانيين القدماء والتي تم ضمها للمتحف مقابل دفع عشرون ألف جنية أسترليني مقابل لها لورثة الملك .

وقد تعرض المتحف البريطاني لبعض من محاولات الترميم وذلك خلال القرن العشرون ، تلك الترميمات التي ضمت قاعات المتحف والوجهة الخارجية أيضا ، وخلال تلك الفترة قد طور المتحف من نفسه من خلال تلك العروض التي يقدمها لزوار والتي يتم من خلالها التعرف على مقتنيات المتحف بشكل تفصيلي بالإضافة إلى ضمه دار للنشر تشتمل على الكثير من الكتب القديمة والقمة التي يستطيع الزوار الإطلاع عليها وأيضا شراء البعض منها للإحتفاظ بها ، ولم يخلوا المتحف من المرافق العامة التي توفر خدمات كثيرة لزوار المتحف بالإضافة إلى قاعة دوفين الشهيرة والتي تشتمل على تلك المنحوتات البارثينون والتي تعود بتاريخها للقرن التاسع عشر .

إقرأ أيضا:اجمل المعالم العربية الموجودة في أسبانيا

وكما يتميز متحف البريطاني بكونه من ضمن المتاحف التي تنقسم لعدة أقسام تمثلت في :

قسم إفريقيا والأكريكاتين والمحيط الهادي ذلك المشتمل على مقتنيات قديمة تعود لآلاف العصور التي تدل على الثقافات القديمة لتلك الشعوب والتي يستمتع زائريها بالإطلاع عليها للتعرف بها .

وقسم السودان ومصر القديمة المشتمل على مقتنيات تعبر عن الثقافة المصرية وأيضا بعض من المقتنيات الأخرى التي تعود بتاريخها للقرن الثاني عشر التي تعود بأصلها للسودانيين والمصرين القدماء .

وقسم أخر لآسيا والذي يشتمل على الكثير من المقتنيات القديمة تلك التي جمعت من عدة دول منهم شرق أسيا وجنوب أسيا وغيرها من الدول الأخرى والتي تميزت بكونها تنفرد بطبيعة خاصة بها .

كما ضم المتحف قسم أخر ليختص بالنقود والمادليات والذي يستمتع بمشاهدته زوار المتحف حيث أشتمل على ما يزيد عن مليون قطعة من النقود ، بالإضافة إلى بعض من القطع الأثرية الأخرى بالإضافة إلى مقتنيات أنضمت إليه من مركز البحوث العلمية ، كل تلك المقتنيات وغيرها كثيرا التي تم الإحتفاظ بها بداخل المتحف حفاظا عليها من السرقة أو تعرضها للتلف .

ويفتح المتحف البريطاني أبوابه لإستقبال الزوار بشكل يومي وذلك من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا ، فالمتحف يشتمل على مطعم الفناء الكبير والذي يفور لزواره أشهى المأكولات التي يستطيعون الإستمتاع بها أثناء زيارتهم له وذلك بداخل فناء المتحف الكبير ، بالإضافة إلى مقهى غاليري الخاص بالمتحف يقدم أيضا مختلف أنواع المشروبات الساخنة والباردة التي يستمتع بالجلوس عليه الكثيرين ذلك بالإضافة إلى بعض من الوجبات السريعة .

إقرأ أيضا:افضل جامعات أسبانيا

ولذلك فنجد دائما العائلات يفضلون زيارة المتحف البريطاني وذلك للإستمتاع بقضاء وقت ممتع في مشاهدة مقتنيات المتحف وأيضا التجول بداخله ، بالإضافة إلى التمتع بتناول الوجبات المختلفة التي تتوافر بداخل المتحف ، كما يستميع زوار المتحف إلتقاط الصور الفوتغرافية لمحتوياته كتزكار من المتحف ، وأيضا التجول في تلك الساحة التي يضمها المتحف للإستمتاع بمشاهدة التصميم المعماري للمتحف من الخارج وأيضا الوجهة الخارجية الجذابة التي يشتمل عليها .

إقرأ أيضا:بريطانيا المملكة المتحدة

والجدير بالذكر أيضا أن تصميم المتحف الداخلي يدل على أنه واحد من أهم وأحدث المتاحف التي تتواجد حول العالم ، فديكورات المتحف تعد حديثة وجذابة في طبيعتها ، بالإضافة إلى أنه يشتمل على ألوان مميزة ومشرقة تجعل زوار المتحف يشعرون بالراحة أثناء تواجدهم بداخلة وأيضا يفضلون زيارته أكثر من مرة .

السابق
افضل جامعات أسبانيا
التالي
أشهر متاحف أوسلو