تكنولوجيامجتمع

كيف تصبح لاعبا محترفا في لعبة ببجي؟

ظهرت آلاف الألعاب منذ عدة سنوات وحتى الآن لكن لم تستحوذ أي لعبة على الاهتمام الذي حصله عليه لعبة ببجي، فقد حظت بشعبية كبيرة بين المستخدمين ولاقت رواجا في معظم دول العالم.

ببجي هي لعبة إطلاق نار تمنح اللاعب مهمة واحدة فقط وهي أن يصبح الناجي الأخير في معركة ضخمة، يمكنك تحقيق هدفك بعدة طرق مختلفة، ولكن بغض النظر عن أسلوب اللعب الذي تختاره، هناك قواعد أساسية تنطبق على الجميع.

إليك بعد النصائح التي ستساعدك في أن تصبح لاعبا محترفا في هذه اللعبة وتحقق النصر.

استخدم الطعم

يمكنك إيقاع الأعداء في فخ باستخدام الشراك الخداعية، فمثلا إذا جرحت العدو وسقط على ركبتيه، فلا تتسرع في القضاء عليه، انتظر حتى يأتي أحد لمساعدته، بهذه الطريقة يمكنك القضاء على خصمين على الأقل.

سقوط أحد الأعداء على ركبيتيه

وإذا كنت محظوظا، فإن الفريق بأكمله سيأتي لمساعدته وعندها يمكنك القضاء عليهم، وإذا رأيت إنزالا جويا، فكن صبورا وانتظر حتى يأتي الأعداء، افتح النار عندما يغيرون الأسلحة أو يلتقطوا الغنائم.

غالبا ما يشير موقع البوتات إلى مكان وجود الأشخاص الحقيقيين من فرقتهم، تعقبهم للعثور على الأعداء، فالبوتات نفسها لا تشكل أي تهديد عليك تقريبا.

 

اهرب عندما يطلقون النار عليك

إذا لاحظت أنهم يطلقون النار عليك، فإن أفضل فكرة هي الهروب إلى أقرب ملجأ وترميم جروحك، من الأفضل الركض في خط متعرج، والتحرك باستمرار إلى اليسار واليمين.

يمكن أن يكون المأوى عبارة عن شجرة أو حجر أو غرفة، ولا تنس أيضا أنه من خلال إخفاء السلاح، يمكنك الركض بشكل أسرع.

اغلق الباب دائما

اغلق الباب دائما

عند دخولك المبنى، لا تنسى إغلاق الباب خلفك، هذا سيخفي حقيقة أنك في الداخل، وفي المقابل، كن حذرا عندما ترى أبوابا مفتوحة، قد يكون هنالك شخص ما بالداخل وينتظرك عند المدخل.

استخدم البوصلة

استخدم البوصلة

توجد بوصلة في الجزء العلوي من الشاشة تشير إلى الاتجاهات الأساسية ودرجاتها، هذه أداة مفيدة لإعطاء المعلومات للشركاء.

على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “أرى عدوا عند درجة 230” أو “العدو في غرب”.

اخلع حذائك

لا تقم أبدا بارتداء حذاء في لعبة ببجي، فالمشي حافي القدمين سيمنع الضوضاء غير الضرورية، يمكنك خلع حذائك في قسم “الجرد” قبل بدء اللعبة.

يتم استخدام هذه الحيلة من قبل العديد من اللاعبين المحترفين، فهي تقلل لفت انتباه الأعداء لهم.

يمكن أن تكون المناظر الطبيعية مكانا جيدا للاختباء

قد تعتقد أن المنزل يعتبر مكانا جيدا للاختباء، خاصة إذا كنت تتحكم في المدخل الوحيد، لكنه في الحقيقة ليس آمنا كما تعتقد.

يمكن لقنبلة يدوية واحدة أن تقضي عليك أنت وزملائك في الفريق، و أيضا، عندما يعلم العدو أنك في الداخل، يمكنه انتظار مغادرتك.

لذلك، من الأفضل الاختباء في مكان ما خلف التلال، فهي ستأمن لك ملجأ موثوق ورؤية جيدة، وستزيد من فرص الهروب الناجح.

اختر خوذة من المستوى 3

للفوز، ستحتاج إلى خوذة واقية جيدة، لذلك، حدد دائما أعلى مستوى من الحماية، اختر دائما خوذة من المستوى 3، وحتى لو تم تدميرها عمليا يمكنها أن تنقذك من ضربه “M24”.

الدروع الواقية للبدن ضرورية مثل الخوذة، وأدوات الدفاع من المستوى الثالث متفوق بشكل كبير على المستوى الثاني.

ولكن إذا كنت تخطط للعب بقوة في نهاية اللعبة، فيجب أن يكون الدرع الواقي من الرصاص سليما، لذلك، فإن السترة المضادة للرصاص الجديدة من المستوى الثاني ستكون أفضل من المستوى الثالث، فهي ستدوم لفترة أطول.

وإذا لم يتبق سوى عدد قليل من الأشخاص في المباراة، فيمكنك استخدام درع حماية المستوى الثالث، فهي ستكون أكثر فائدة من أجل معركة حاسمة بالنيران.

استخدم سماعات الرأس مع الميكروفون

تسمح لك سماعات الرأس بتحديد موقع العدو بالصوت، فهي تسهل سماع صوت الخطوات، والميكروفون يبسط التواصل مع الفريق، حيث يمكن لشركائك سماعك دائما.

العب على حافة المنطقة الآمنة

المنطقة الأمنة

قرب نهاية اللعبة، أنت بحاجة إلى استراتيجية عمل معينة، أحد الخيارات هو البقاء على حافة المنطقة الآمنة والتحرك معها.

سيسمح لك هذا التكتيك بالبقاء على قيد الحياة لفترة أطول، ويمكنك أن تتأكد من عدم وجود أعداء خلف ظهرك، وركز على ما ينتظرك.

إذا كنت تشغل منصبا في الفريق، فأنت بحاجة إلى مراقبة كل شيء تماما، وهذه مهمة صعبة نوعا ما.

اشرب المعززات

حتى لو كنت بصحة جيدة، ابدأ بشرب المعززات بمجرد بقاء أقل من 15 شخصا، والمعززات هي مشروبات الطاقة، ومسكنات الآلام وحقن الأدرينالين.

تسرع المعززات الشخصية وتستعيد الصحة، مما يساعد على إنقاذ روحك في المواقف الحرجة.

لا تختبئ في العشب فهو غير مرئي من بعيد

من خلال أدوات الرؤية في لعبة ببجي، يمكنك مشاهدة ما يحدث على بعد مئات الأمتار، لكن غالبا ما يتوقف العشب عن الظهور بعد 200 متر.

العشب

هذا يعني أنه إذا استلقى شخص ما على العشب واعتقد أنه لا يمكن رؤيته، فسيصبح ببساطة هدفا سهلاً، وسيتمكن كل شخص يبعد عنه أكثر من 200 متر من رؤيته.

اختبئ خلف شجرة أو جدار أو في الأدغال، ولكن في المرحلة الأخيرة من اللعبة، يتغير الوضع، هنا يمكنك الاختباء في العشب.

اختر الملابس المناسبة

لعبة ببجي ليست مكانا لعرض الأزياء ولا جدوى من ارتداء الشخصية بدلة وردية زاهية سيسهل ذلك على الأعداء ملاحظة ذلك.

فكر بشكل تكتيكي، ويمكن أن تساعد الملابس في حالات الطوارئ، حاول مطابقة الملابس التي تنسجم مع محيطك، كالبني الفاتح لـ Miramage (الصحراء)، مختلط لـ Erangel (التايغا)، الأخضر الداكن لـ Sanka (المناطق الاستوائية)، والأبيض لـ Vikendi (الشتاء).

انظر إلى الخريطة لمعرفة من أين يطلقون النار عليك

الخريطة

النسخة المحمولة من ببجي لها ميزة مثيرة للاهتمام، عندما يطلق شخص بالقرب منك النار، تظهر الخريطة المصغرة مكان مطلق النار تقريبا، وهذا لتبسيط تجربة اللعب على الهواتف الذكية.

لا يستخدم كل لاعب سماعات الرأس أثناء لعب ببجي لمعرفة مصدر إطلاق النار، وفي الأماكن العامة، ليس من الصعب تحديد المكان بدون النظر إلى الخريطة.

استخدم إبهامك الأيسر للتصويب

يشتكي العديد من اللاعبين من أنه في اللعبة لا يمكنهم التصويب وإطلاق النار في نفس الوقت، مشكلتهم أنهم يستخدمون إبهامهم الأيمن فقط لهذه المهام.

هذا النهج سيخذلك كثيرا أثناء المباراة، الحل هنا بسيط قم بإنشاء زر إضافي للتصويب على الجانب الأيسر.

قد يكون الأمر صعبا في البداية، خاصة إذا كنت تستخدم يدك اليمنى بشكل طبيعي، لكن بمرور الوقت، ستعتاد عليه وستعطي المهارة نتيجتها في ساحة المعركة.

قم بتغيير الضوابط لتناسب احتياجاتك

قم بتغيير الضوابط لتناسب احتياجاتك

يمكنك تغيير رموز التحكم بالكامل بناءً على تفضيلاتك الخاصة، على سبيل المثال، قم بتغيير موقعها وحتى الحجم.

تعلم القفز من الطائرة بشكل صحيح

يدخل كل لاعب الجزيرة عن طريق الهبوط من طائرة في بداية اللعبة، أثناء طيرانها، يمكنك رؤية المنطقة التي تحلق فوقها وتتبع عدد الأشخاص الذين لم يقفزوا بعد.

عند تحليل هذه المعلومات، من السهل فهم المناطق التي ستتحول في النهاية إلى أكثر المواقع اكتظاظا باللاعبين، وبالتالي فهي خطيرة.

سيسمح لك هذا باختيار منطقة هادئة حيث يمكنك العثور بأمان على الأسلحة والدروع الواقية من الرصاص وغيرها من الضروريات.

بمجرد أن تقفز من الطائرة، استمر في الضغط على الزر الأمامي الموجود على وحدة التحكم واتجه مباشرة نحو الأرض.

سيتم فتح المظلة تلقائيا، فلا داعي للقلق بشأنها، بهذه الطريقة ستهبط أسرع من أعدائك، مما يمنحك بضع ثوان مميزة.

يمكنك استخدامها لالتقاط الأسلحة، والركض للاختباء، والدخول في سيارة وبالتالي تحسين وضعك أكثر من الخصوم.

القفز من الطائرة

 

العب في فريق

قد تعتقد أن القتال بمفردك هو شيء بطولي وأنك ستتمكن من قتل المزيد من الأعداء بهذه الطريقة، لكن ذلك غير صحيح للاستمرار في اللعبة.

اللعب في فريق

تعلم أن تظل مع فريقك لأنه يضمن لك الاستمرار لفترة أطول، تواصل مع فريقك وساعدهم في حالة تعرضهم للإصابة، وسيتجاوب معظم اللاعبين معك عند إصابتك.

يساعد تشغيل الدردشة الصوتية أيضا في توجيه لاعبي الفريق الآخرين، ولكن تأكد من كتم صوت اللاعبين المزعجين حيث يمكن أن يكونوا أكبر مصدر إلهاء لك.

تجنب المنطقة الحمراء

ستظهر منطقة حمراء على الخريطة في بعض الأوقات، هذه منطقة أصيبت بنيران الصواريخ، تجنب التواجد في هذه المنطقة، لأن ضربة واحدة فقط ستقضي عليك.

 اكتشف قوة الأسلحة

الأسلحة

كل سلاح مناسب لسيناريوهات محددة، فالمسدسات و الـ “SMGs” وبنادق الرش فعالة من مسافة قريبة، أما البنادق، خاصة مع النطاق الصحيح، مناسبة لجميع المواقف، ويمكن لبنادق القنص أن تقضي على الأعداء الموجودين على بعد مائة متر.

لذلك فإن حمل مسدسين أو مسدس وبندقية رش فكرة سيئة، لكن بندقية و SMG أو بندقية وقناص فكرة جيدة.

ويتطلب كل نوع من أنواع الأسلحة نوعا مختلفا من الذخيرة، من المستحيل التنبؤ بالخراطيش التي ستتمكن من العثور عليها، ولكن سيتم تمييز الخراطيش المناسبة لسلاحك باللون الأصفر.

السباحة تحت الماء

لا تنس أن شخصيتك يمكنها السباحة، لذلك من الأفضل أن تصل إلى الجانب الآخر بهذه الطريقة، سيكون من السهل جدا اكتشافك على السطح، لذلك من الأفضل الغوص تحت الماء.

راقب إمداد رئتيك بالأكسجين، بمجرد أن تقترب من النفاذ، اصعد إلى السطح.

راقب معداتك وأدواتك

يجب أن يكون المقاتل العقلاني جاهزا دائما للمعركة، لذلك من المهم دائما الانتباه إلى حالة معداته، وحمل أدوات الإسعافات الأولية.

إذا لم تكن هناك مجموعات إسعافات أولية كافية، فلن تكون قادرا على التعافي بعد المعركة وسيتميز العدو التالي عليك.

ويجب أن تحمل معك ذخيرة كافية، والأهم من ذلك، يجب أن تكون من نفس نوع السلاح المستخدم، فمثلا يعد حمل عشرات خراطيش البندقية عديم الفائدة عندما يكون لديك مسدس رشاش في يديك.

راقب معداتك

الأمر نفسه ينطبق على ترقيات الأسلحة، من الأفضل تخطي الأشياء غير الضرورية بدلاً من حملها معك حتى نهاية اللعبة على أمل الحصول على الأسلحة التي تحتاج إلى تحسينها.

ومن الأفضل عموما ارتداء حقيبة ظهر نصف فارغة، لأنه بعد معركة ناجحة، ستتمكن من الوصول إلى معدات العدو الذي سقط  وإذا كانت حقيبتك ممتلئة، فستقضي وقتا إضافيا في التخلص من الأشياء غير الضرورية من أجل جمع الغنائم.

حاول أن تحمل في حقيبتك الضروريات فقط: الخراطيش والقنابل اليدوية وأدوات الإسعافات الأولية.

صوب بشكل صحيح

التصويب في ببجي

الرأس هو مكان الضربات الحاسمة، إذا كنت تصوب على عدو مطمئن من بعيد، فعليك أن تصوب في رأسه وتقتله بسرعة.

في القتال النشط، من غير المحتمل أن تستطيع التصويب على الرأس بدقة، وسيؤدي إطلاق النار إلى الرأس برشقات نارية متعددة إلى انخفاض عدد الذخائر، لذلك كن حذرا، خاصة إذا كان العدو يرتدي خوذة.

الجسم له مساحة أوسع من الرأس، وعند إطلاق النار يزداد معدل الإصابة بشكل كبير، فإذا كنت تستخدم سلاحا سريع النيران وكان العدو قريبا، فحاول استهداف الجسم.

وإذا كنت تصوب على عدو يركض بشكل عمودي على موقعك وكان من الصعب ضرب الجسم والرأس، فقم بالتصويب على أقدامه.

يكاد يكون من المستحيل قتل عدو عند قدميه برصاصة واحدة، لذلك تحتاج إلى إطلاق النار في رشقات نارية قصيرة، وإذا توقف العدو، فصوب إلى الجسد.

تذكر أن ببجي ليست لعبة من يقتل أكثر

تذكر دائما أن المهم في لعبة ببجي هو البقاء على قيد الحياة وليس قتل أكبر عدد من الأعداء.

دائما ما يكون المبتدئين شجعين للقتل ويحالون أن يقتلوا أعداءهم دون أن يتأكدوا من أن البيئة مناسبة لذلك، وهذا ما يتسبب في مقتلهم بسهوله.

انتبه للخريطة

إذا كنت قد لعبت ببجي من قبل، فستكون معظم الخرائط في لعبة ببجي موبايل مألوفة لك، لكن سيظل من المفيد تذكر موقع الإمدادات والأسلحة النادرة.

ستساعدك هذه المعرفة ليس فقط في اختيار نقطة الهبوط الصحيحة، ولكن أيضا على تشكيل استراتيجية للمباراة.

أصبحت معرفة الخرائط أكثر أهمية مع إضافة خرائط جديدة “Miramar” و “Sanhok” و “Vikendi”، وتحتوي هذه الخرائط على ميزات فريدة مثل التزلج على الجليد على خريطة Vikendi.

كلما طالت مدة اللعب، ستجد أماكن اختباء أكثر سرية على الخريطة، سيستغرق الأمر عدة ألعاب لحفظ مخططات المواقع الرئيسية على خريطة ببجي.

أثناء استكشافك للمناظر الطبيعية المحلية، تأكد من الانتباه إلى الخريطة المصغرة واحترس من تقلص نصف قطر المنطقة الآمنة.

يتم عرض كل دائرة أمان جديدة على الخريطة المصغرة في شكل حلقة بيضاء، لذلك إذا نظرت إليها بانتظام، فستعرف دائما إلى أين ستجري بعد ذلك.

ولست بحاجة إلى التسرع في بداية المباراة، ولكن في النهاية، سيكون عليك الانتقال باستمرار إلى المنطقة الآمنة الجديدة، بينما تحاول عدم الاصطدام باللاعبين الآخرين.

تدرب جيدا

قبل أن تقفز مباشرة إلى خريطة اللاعبين المتعددين، من الأفضل أن تصقل مهاراتك على خريطة التدريب التي تقدمها اللعبة.

هنا يمكنك اختبار أسلحة مختلفة، وتعلم قيادة مجموعة متنوعة من المركبات وحتى تجربة بعض التقنيات التي تساعدك على الاقتراب من تحقيق أهداف كبيرة.

كن حكيما في استخدام السيارة

المركبات مزعجة في لعبة ببجي ويمكن دائما اكتشافها بسهولة، ولكنها تتحرك أيضا بسرعة وتساعد كثيرا عندما يتعلق الأمر بالهروب من موقف أو الركض نحو ملجأ.

احتفظ بمركبة حولك وأنت تستكشف منطقة ما سيرا على الأقدام، وعند الحاجة، استخدم مركبتك لتجنب فرصة التعرض للقتل، وعليك تجنب الدراجات، لأنك ستكون أكثر عرضة للإصابات والموت أثناء ركوبها.

تنتشر المركبات في جميع أنحاء كل خريطة من خرائط اللعبة ولكنك ستجدها في الغالب بالقرب من المدن الكبرى وعلى الطرق الرئيسية.

المركبات في ببجي

اطلق النار فقط عندما تكون في النطاق

لا يجب عليك إطلاق النار مطلقا إلا إذا كنت تعلم أن سلاحك لديه فرصة لإصابة الهدف، حيث يعتبر إطلاق النار من نطاق غير مناسب أكبر الأخطاء لأنه سينبه الأعداء إلى منطقة وجودك وقد يؤدي إلى قتلك.

تذكر أيضا أنه للحصول على لعبة ببجي ناجحة وممتعة، ستحتاج على الأقل إلى اتصال “3G” ثابت، ويفضل أن يكون Wi-Fi أو LTE، لأن اللعبة متصلة بالإنترنت بالكامل وتتطلب اتصالاً مستقرا وعالي الجودة بالخوادم.

وكذلك لعبة ببجي شرهة جدا وتستنزف البطارية سريعا، لذلك من الأفضل اللعب مع وصل الجهاز بالشحن، فمن المحتمل  أن تنفد البطارية في الوقت الخطأ، على سبيل المثال، عندما تكون تلعب ضد الخصم الأخير.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق