تكنولوجيامجتمع

كيف تنشئ حساب إنستغرام وتستخدمه في الترويج لمنتجاتك؟

أصبح إنستغرام أحد أشهر المنصات الاجتماعية في العالم، يقوم الناس من خلاله بتحميل الصور الجميلة وبيع المنتجات وبناء العلامات التجارية الشخصية ومشاركة قصص النجاح وإطلاق المشاريع.

يتزايد عدد متابعي إنستغرام كل ثانية، وسيكون من الصائب استخدام مثل هذه المنصة “الحية” لمصالح عملك، وذلك بالنظر إلى أن أكبر الشبكات الاجتماعية قد استخدمت منذ فترة طويلة للترويج للعلامات التجارية.

اليوم، يمكنك إنشاء حساب إنستغرام وبيع المنتجات والخدمات هناك، أو جعله مصدرا إضافيا لحركة المرور إلى موقعك.

كيف تنشئ حساب على إنستغرام

إنشاء حساب من هاتفك المحمول

يمكنك إنشاء حساب إنستغرام من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي عبر تطبيق “Instagram”، أو حتى من كمبيوترك.

تطبيق إنستغرام

أولا، حمل التطبيق على جهازك الذي يعمل بنظام أندرويد من هنا:

Instagram
Instagram
Developer: Instagram
Price: Free+

وحمله على جهازك الذي يعمل بنظام “IOS” من هنا:

‎Instagram
‎Instagram
Developer: Instagram, Inc.
Price: Free+

ثانيا، انقر على “إنشاء حساب جديد“، وسجل باستخدام حسابك على فيسبوك أو رقمك أو عنوان بريدك الإلكتروني.

من الممكن أن يرسل لك الإنستغرام رسالة نصية قصيرة (في حالة التسجيل برقم هاتف) أو بريد إلكتروني (في حالة قيامك بذلك باستخدام بريد إلكتروني) للتأكد من أن المستخدم حقيقي.

ثالثا، إدخال اسمك الكامل، بما في ذلك الاسم الأخير، يمكنك تغييره في أي وقت، وهذا هو الاسم الذي سيتعرف عليك إنستغرام من خلاله.

رابعا، ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور يمكنك تذكرها للوصول إلى حسابك، من المهم أن تكون كلمة قوية وسهلة التذكر.

خامسا، اختر الصورة الشخصية واملأ البيانات الأخرى.

إنشاء حساب من الهاتف المحمول

عند إكمال إدخال معلوماتك، سترى صفحة بها حسابات مقترحة للمتابعة، لست مضطرا إلى متابعة أي منها ولا ينبغي عليك ذلك إذا لم تتناسب مع استراتيجيتك، انقر فوق “تم” في الزاوية اليمنى العليا للانتقال إلى الخطوة التالية.

إنشاء حساب إنستغرام من سطح المكتب الخاص بك

إذا كنت تفضل إعداد حساب جديد من سطح المكتب، فاتبع الخطوات التالية:

  1. افتح الموقع Instagram.com.
  2. أدخل رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني واسمك الكامل واسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. إذا قررت استخدام هاتفك أو بريدك الإلكتروني، فانقر فوق التالي وقم بالتسجيل، وإلا يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك.

إنشاء حساب على إنستغرام

وفي أوائل عام 2016، أضاف إنستغرام رسميا القدرة على دعم حسابات متعددة، ستتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين الذين لديهم حسابات متعددة التبديل بسهولة من حساب إلى آخر.

نصائح لتحسين البيانات الشخصية

اختيار اسم مستخدم مناسب

يجب اختيار اسم المستخدم بناءً على ما إذا كنت تسجل حسابا شخصيا أم حسابا خاصا بالعمل.  

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بمدونة شخصية وتحميل صور شخصية، فيمكنك اختيار أي اسم مستعار لم يستخدمه أحد بعد (ابتكر اسم أصلي، واستخدام اسم مستعار من شبكات اجتماعية أخرى).

إذا كنت تقوم بتسجيل حساب لممارسة الأعمال التجارية، فأنت بحاجة إلى التعامل مع اختيار الاسم بشكل مختلف، من الأفضل أن يكون الاسم المستعار يدل على الخدمة التي ستقدمها.

على سبيل المثال: إذا كنت تعمل في مجال الزهور، فقد يحتوي الاسم على كلمة زهور، والأفضل أن يبدأ اسمك بهذه الكلمة، سيسهل هذا على المشترين المحتملين العثور عليك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحديد المدينة بحيث يفهم الزائر على الفور أين يمكن طلب الزهور.

اختيار صورة شخصية مناسبة

يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي جذابه ومثيرة للاهتمام سواء أكان الحساب شخصي أو تجاري، لكن عليك الانتباه أن لا تكون الصورة مبهمة ولا تستخدم صورة سيلفي لك لحسابك التجاري.

بعد النقر على “إضافة صورة”، ستحصل على بعض خيارات استيراد الصور، لا تستورد من فيسبوك لأنها يمكن أن تسحب معلومات حسابك الشخصية، ويمكنك الاستيراد من تويتر طالما أنه حساب تجاري.

اختيار الصورة المناسبة

املأ السيرة الذاتية

ملء المعلومات في “السيرة الذاتية” المشار إليها تحت الصورة مهم بشكل أساسي، إذا كان لديك حساب شخصي، فاكتب اسمك، وماذا تفعل، والهوايات، والموضوع الذي تدون عنه، والمكان الذي تعيش فيه.

إذا كان الحساب للعمل، فمن الضروري في السطر الأول تسجيل مجال النشاط الذي يشير إلى المنتجات أو الخدمات المقدمة.

تظهر هذه الكلمات الرئيسية في البحث وتسمح للشخص على الفور بمعرفة ما تفعله.

لماذا تحتاج تحديد الموقع الجغرافي؟

تتيح لك خدمة تحديد الموقع الجغرافي على إنستغرام إخبار الناس بمكانك في الوقت الحالي، وأيضا يمكنك تحديد الأماكن التي تم التقاط الصورة فيها.

باستخدام المواقع الجغرافية، ابحث عن صور جميلة، وقابل أشخاصا يعيشون على الجانب الآخر من العالم، بالإضافة إلى زيادة الوصول إلى مشاركاتك.

استخدام الإنستغرام في التسويق للمنتجات

تم تسجيل آلاف المتاجر والعلامات التجارية والمشترين المحتملين على إنستغرام، إذا كنت قد بدأت للتو مشروعك التجاري الخاص أو ترغب في إخبار العالم بأفكارك وإبداعك، فابحث عن أشخاص متشابهين في التفكير وجمهور مستهدف للمبيعات.

يسوق الإنستغرام لـ الكعك، وتسريحات الشعر، والأحذية، والمانيكير، والأغذية، والحيوانات، وفساتين الزفاف، وأدوات الحدائق، وتذاكر السينما، وأجهزة الكمبيوتر، وغيرها الكثير.

في إنستغرام الأعمال، تتواصل مع جمهور لا تعرفه، وتتحدث عن المنتج الذي تعرضه وتجيب عن الأسئلة، وفي هذه الحالة يعد البرنامج أداة مبيعات وموجها للعملاء، لذلك من المهم فصله عن الحساب الشخصي.

يهتم العميل بالمزيد عن المنتج وليس بك، ولهذا السبب حاول ألا تخلط قصة حياتك مع المبيعات، سيؤدي ذلك إلى تحسين جودة المحتوى الخاص بك وجذب المزيد من العملاء.

ولهذا الغرض عليك القيام بما يلي:

إنشاء ملف شخصي مناسب

اختر اسما وصورة ملف تعريف مناسبين، ابتكر اسم حساب يطابق اسم عملك أو اسم مشابه على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

اختر صورة الملف الشخصي الصحيحة، لأنه بعد تحميل الصورة سيتم تصغيرها ولن تبدو جميلة كما تريد، لذلك من المهم التأكد من أن الصورة الرمزية لحسابك تحتوي على صورة يمكن التعرف عليها ومفهومة وتعكس علامتك التجارية.

قم دائما بتضمين رابط إلى المتجر في عنوان الملف الشخصي هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن للعميل من خلالها الانتقال إلى موقعك.

وأعط وصفا موجزا لما تفعله، أنشئ وصفا للملف الشخصي يناسب جمهورك على الإنستغرام ويعكس طبيعة عملك.

إذا كانت لديك أي شكوك حول ما تكتب، فاتبع الصيغة المثبتة لإنشاء وصف ملف التعريف: من أنت + ماذا تفعل + باختصار عن نفسك.

من المهم تضمين الهاشتاج في وصف ملفك الشخصي، ستكون الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف قابلة للبحث بعد ذلك، وستجعل من السهل العثور على منتجك.

 الترويج للمنتجات مع الصور الحية

لطالما كان الحصول على صورة منتج جزءا من التسوق عبر الإنترنت، وقد نقلت منصة الإنستغرام المرئية هذه الإمكانية إلى المستوى التالي.

يُعزى الارتفاع الهائل في شعبية إنستغرام إلى حقيقة أننا نفهم الرسالة الرئيسية من خلال الصورة ولا نحتاج إلى قراءة نصوص معقدة لفهم ما يريد البائع قوله.

67 بالمئة من المستهلكين يعتبرون الصور التفصيلية عالية الجودة أكثر قيمة عند التسوق من وصف المنتج أو التعليقات من العملاء الآخرين.

شارك الصور التي تجذب انتباه الجميع ومن المهم أن تكون فريدة ومتميزة سيؤدي ذلك إلى زيادة حركة المرور.

الاهتمام بالحجم للحفاظ على جودة الصورة

يقلل الإنستغرام الصورة ويجعلها مربعة، لذلك يجب معالجة الصورة مسبقا.

لمنع تمدد الصورة، اجعلها بدقة 640 × 640 أو 1080 × 1080، في فوتوشوب، يمكنك ضبط حجم الصورة حتى 1024 × 1024 بكسل، وستظل جودة الصورة واضحة حتى عند تقليلها في البرنامج.

لا تقلق إذا لم يكن لديك برنامج فوتوشوب، يمكنك اللجوء إلى الخدمات المجانية التي ستمنحك إمكانية التحكم في الصور.

تتيح لك التطبيقات المجانية مثل “Squaready” و “InstaSize” حفظ الصور بحجم مستطيل ونشرها على إنستغرام، وهو أمر رائع للصور البانورامية.

استخدم أدوات تحرير الصور للتميز عن المنافسين

يتم نشر 70 مليون صورة على الإنستغرام كل يوم، ومع المنافسة الشديدة، تقع على عاتقك مسؤولية إنشاء صور مذهلة وحيوية حقا تجذب كل زائر إلى صفحتك.

يقدم إنستغرام مجموعة من المرشحات التي تمكنك من تحرير الصور كتغيير السطوع، وتحسين الألوان، وخلق “الحالة المزاجية” للصور.

ووفقا للإحصائيات حظت الصور الأكثر سطوعا وأخف وزناً باهتمام أكثر بنسبة 24 بالمئة من الصور الباهتة والمظلمة.

إنشاء صور فريدة في نمط علامتك التجارية

نظرا لأن إنستغرام ليس قناة مبيعات مباشرة لمنتجاتك، يجب أن تركز على زيادة قيمة ملفك الشخصي وجاذبيته من أجل جذب المزيد من المتابعين.

تقديم الترقيات والعروض الحصرية للمشتركين

قم بحيازة اهتمام المستخدمين لديك بمكافآت متنوعة وعروض خاصة وعروض ترويجية.

41 بالمئة من مستخدمي الإنستغرام يتابعون، وسيتابعون، ملفا شخصيا يقدم امتيازات وهدايا، ويقوم بإجراء مسابقات، أي أنه يقدم حافزا لمتابعة العلامة التجارية.

تيح لك التطبيقات المجانية مثل “Phonto” و “PicLab” و “Over” اختيار خط الرسالة وموضع النص أسفل الصورة والترويج الجذاب والمفيد الذي يتناسب تماما مع تنسيقات الإنستغرام.

استخدم الاستهداف الجغرافي

إذا كنت تروج لحدث (ركوب الدراجة، حفل زفاف، مسيرة)، فاستخدم الاستهداف الجغرافي.

فقط 5 بالمئة من الصور المنشورة على الإنستغرام تشير إلى موقع، على الرغم من أن المنشورات التي تحتوي على موقع تحصل على إعجابات أكثر بنسبة 79 بالمئة.

تظهر علامة جغرافية أعلى الصورة وهنا بإمكانك أن تضيف موقعا (شارع، مدينة، بلد) لتظهر للمستخدمين مكانك، تخبر العلامات الجغرافية العملاء المحتملين بمكان العثور على منتجاتك وشرائها.

تستخدم العديد من العلامات التجارية إنستغرام للترويج للأحداث باستخدام الاستهداف الجغرافي، فهم يشاركون مواقعهم ويدعون المستخدمين القريبين من المنطقة.

اكتب نصا جذابا تحت الصور

صورتك هي الرسالة الرئيسية في الإنستغرام، ولكن بدون نص فعال، لن تحصل على مشاركة كاملة ورد فعل من المشتركين لديك.

تقوم العديد من العلامات التجارية بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو سؤال مباشر في رسالتها، مما يؤدي بعد ذلك إلى فتح المحادثة وإنشاء حوار بينك وبين جمهورك المحتمل.

إنستغرام

كيف تصل إلى جمهور أوسع على الإنستغرام؟

حتى إذا نشرت صورا مذهلة، فلا تزال بحاجة إلى استراتيجية تمكن الأشخاص من رؤية منشوراتك ومتابعتك.

دعنا نلقي نظرة على بعض الأساليب التي من شأنها زيادة قائمة المشتركين وتوسيع علامتك التجارية لتشمل العملاء المحتملين:

أضف علامات التجزئة للترويج لحسابك

تتم إضافة الملايين من المنشورات يوميا، وحتى لا يضيع المحتوى الخاص بك، استخدم علامات التصنيف.

الهاشتاغ (Hashtags) هي الطريقة الوحيدة لزيادة العمر الافتراضي لمشاركاتك على الإنستغرام، فهي تقوم بدمج منشوراتك في “مكتبة” مرتبطة بكلمة رئيسية واحدة.

تحتوي معظم المنشورات على علامة تصنيف واحدة على الأقل (88 بالمئة) ، ولكن من المهم عدم المبالغة في استخدام العلامات في منشور واحد وعدم تحميل الرسالة بشكل زائد.

لقد ثبت أن نشاط المستخدم يعتمد على عدد علامات التجزئة في المنشور، الرقم الأمثل هو 5 علامات تصنيف في منشور واحد.

قم بدعوة الشركاء إلى الإنستغرام لمشاركة المحتوى

قم بإنشاء فريق من الشركاء، ربما سيكونوا من بين أصدقائك أو أقربائك وهؤلاء سيخبرون المشتركين عن مزاياك.

حفز شركاء الإنستغرام على النشر، وستصل إلى المزيد من المتابعين والعملاء المحتملين.

78 بالمئة من المستهلكين يتسوقون تحت تأثير وسائل التواصل الاجتماعي للعلامة التجارية، لذلك كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاركون علامتك التجارية ويوصون بها، زادت الفرص التي ستتاح لك لإقناع العملاء بشراء منتجك.

مراحل البحث عن شركاء وتوزيع المعلومات حول علامتك التجارية:

  1. ابتكر علامة تصنيف فريدة.
  2. شجع العملاء / الشركاء وحفزهم على مشاركة صورك وآرائك.
  3. مكافأة الشركاء على إعادة نشر وتوزيع المطبوعات.

شارك صور متابعيك

تؤدي إضافة محتوى مشترك إلى ملف تعريف تجاري إلى تطوير مشاعر إيجابية ترتبط لاحقا بعلامتك التجارية.

يقول 65 بالمئة من مستخدمي الإنستغرام أنهم شعروا بالفخر عندما ذكرتهم علامة تجارية في خلاصتهم.

استخدم تطبيقات مثل “Regram” لإعادة نشر رسالة مستخدم آخر أو إعادة نشر منشور ما، لا تنسى ذكر مؤلف المنشور، ومن المهم بشكل خاص ذكر الاسم الخاص به في العنوان ووضع علامة عليه في صورة إنستغرام.

التحليلات على إنستغرام

هناك طريقتان لعرض تحليلات ملف تعريف الإنستغرام الخاص بك:

  • ربط ملف تعريف الأعمال على فيسبوك.
  • باستخدام خدمات الطرف الثالث.

الطريقة الأولى: التحليلات عبر فيسبوك

لتنشئ تحليلات على إنستغرام تحتاج إلى:

  1. إنشاء صفحة أعمال في الفيسبوك نفسه، للقيام بذلك، انقر فوق إنشاء صفحة.
  2. حدد فئة الصفحة المستقبلية: مؤسسة محلية أو شركة أو مؤسسة أو علامة تجارية أو منتج أو نشاط مجتمعي أو فنان موسيقي أو ترفيه أو مجتمع.
  3. املأ معلومات حول شركتك أو مدونتك.
  4. اختر صورة الملف الشخصي والعنوان.
  5. سيطالبك فيسبوك بعد ذلك بوضع إشارة مرجعية على الصفحة والبدء في الترويج لها.

ثم افتح إنستغرام على جهازك، وانتقل إلى الإعدادات وحدد التبديل إلى ملف تعريف الشركة.

وهكذا تكون فعلت التحليلات، سيبدأ جمع البيانات الأولى للمنشورات بعد الاتصال، يمكنك عرض الإحصائيات من خلال النقر على زر “إحصائيات” في الزاوية اليمنى العليا.

توفر الإحصائيات بيانات عن عدد مرات الظهور لملفك الشخص، والوصول إلى الجمهور، ومشاهدات الحساب، وأيضا عن المشتركين: الجنس والفئة العمرية وأماكن الإقامة الرئيسية وأفضل وقت للنشر.

استراتيجية إنستغرام

تتضمن الإستراتيجية دراسة وتحليل الجمهور المستهدف والمنافسين، والعمل على إنشاء علامة تجارية شخصية، والميزات الرئيسية التي تميزك عن الحسابات المماثلة، كما أنه يؤثر على الإعلان والتعاون مع المدونين والجمهور.

لتطوير حسابك، وزيادة عدد المشتركين المخلصين، تحتاج إلى نشر منشورات مثيرة للاهتمام بشكل منتظم، وجلب القراء إلى التواصل، وإجراء المسابقات، ليس فقط بشكل مستقل، ولكن أيضا بالاشتراك مع المدونين الآخرين.

يمكنك أيضا البحث عن الصفحات العامة ذات الصلة بموضوعك وكتابة منشورات لها حول الموضوع، وإصدار منشورات مشتركة مع الأشخاص الذين يقرؤون من قبل جمهور قريب منك.

 الاتجاه الأخير في تطوير إنستغرام هو الإعلان المستهدف، حيث بدأ الإنستغرام أيضا في التركيز على الخدمات المدفوعة أي الاستهداف.

الإعلانات المستهدفة هي إعلانات نصية أو مصورة أو إعلانات وسائط متعددة تظهر فقط لمستخدمي الشبكة الذين يستوفون مجموعة معينة من المتطلبات التي حددها المعلن.

يمكنك إعداد إعلانات مستهدفة من خلال مدير أعمال فيسبوك أو من خلال خدمات الجهات الخارجية. 

من خلال القيام بذلك، ستتمكن من الوصول إلى 5 ميزات قوية، تتيح لك:

  • زيادة مشاركة المشتركين.
  • مضاعفة عدد الزيارات للموقع.
  • زيادة عدد المكالمات والسجلات والمبيعات.
  • فهم أي المنشورات تعمل بشكل أفضل.
  • زيادة عدد المشتركين.
 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق