الصحة

لتصلى إلى النشوة الجنسية .. لاتفعلى الآتى!

النشوة الجنسية “الاورجازم” وهى الوصول إلى ذروة الجماع بين الرجل والمرأة وبعدها تحدث حالة الارتواء الجنسي والخمول والشعور بالسعادة .

العديد من النساء يجهلن لذة هزة الجماع أو بلوغ الذورة ، وأظهرت الدراسات بأن 75 بالمائة من النساء لا يصلن هزة جماع بالإتصال الجنسي وحده (بمعنى آخر: بدون مداعبة أو تحفيز)، و10 إلى 15 بالمائة غير قادرات أصلا على بلوغ هزة الجماع.

فإذا كنت غير قادرة على الشعور باللذة الجنسية، فيجب أن تنتبهى سيدتى لهذه المشاكل الأربعة:

لا تحاولى السيطرة

الحصول على تجربة جنسية مرضية كليا يعني التخلي التام عن السيطرة. إذا كنت من الاشخاص الذي يشعرون بالرغبة في السيطرة على أنفسهم وعواطفهم وأي شيء أخر في حياتهم، فمن المحتمل ان يكون بلوغ هزة جماع أمر صعبا جدا عليك لأنك غير قادرة على التخلي عن السيطرة لفترة طويلة بما فيه الكفاية للوصول الى خط النهاية. إذا كنت كذلك، حاولي التنفس بعمق، والإسترخاء أكثر والمشاركة في السيطرة مع زوجك.

لا تتوترى 

أحيانا، وقبل الجماع نشعر بالتوتر الشديد سواء من إجهاد العمل، الجلوس في المكتب طوال النهار، لدرجة أننا لا ندرك كم عضلاتنا مشدودة والشعور بالتوتر يجعل الاسترخاء بما فيه الكفاية لبلوغ هزة الجماع صعبا جدا إذا كنت كذلك، اطلبي من زوجك أن يدلكك كجزء من المداعبة. هذا سيعطيك وقت للدخول في المزاج الصحيح للجنس ويخفف من شد العضلات المتعبة.

لا تخجلى من زوجك 

إذا كنت خجولة بطبعك، فأن طبيعتك هي التي ستجعل الألفة الجنسية تعيق قدرتك على التمتع بالتجربة كليا. بدلا من التركيز على الأشياء التي قد تجعلك تبدين عصبية أو خجولة، فكري في حقيقة أن الجميع يقومون بذلك ولسبب جيد: الجنس مفيد لصحتك وهو غريزة طبيعية جدا، جدا.

طالع:  4 أفعال غريبة يطلبها زوجى في الفراش !

لا تكرهى جسدك 

إذا كان الشيء الوحيد الذي تركزين عليه في غرفة النوم هو حجم أفخاذك أو حقيقة أنك لم تخسري وزن الحمل بعد، فأن فرص بلوغك هزة الجماع ضئيلة جدا ، فقط أحبي جسمك وتعلمي كيف تظهرين أفضل ما لديك سواء باختيار ملابس النوم المناسبة أو الالوان.

د.ندي حمد

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى