صحة

ما مدى عدوى الأشخاص المصابين بـ كوفيد-19 بدون ظهور الأعراض؟

افترض العلماء في الأشهر الأولى من الوباء أن نسبة الحالات التي لا تظهر عليها أعراض لكوفيد-19 يمكن أن تصل إلى 80 بالمئة، وتقلص هذا الرقم فيما بعد إلى حوالي 50 بالمئة، ولكن الآن تغيرت الأفكار.

تظهر الأبحاث أن عدد المصابين الذين لا تظهر عليهم الأعراض يتراوح بين 17 إلى 20 بالمئة، وأكثر من نصف الأشخاص الذين اعتقد الأطباء في البداية أنهم لا يعانون من أعراض، تظهر عليهم الأعراض بمرور الوقت.

ويشير البروفيسور أليسون بولوك إلى أن هناك العديد من القيود في الدراسات المتعلقة بعدم ظهور أعراض لكوفيد-19، وقال أنه لم يتم تقييم الأعراض بشكل كامل، وربما لم يتم تحليل الأعراض السابقة، وفي كثير من الأحيان لم يتم النظر في حدوث الأعراض في المستقبل.

ما مدى خطورة الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض بصفتهم حاملين لـ كوفيد-19

يعتبر السعال أحد أهم وأشهر أعراض مرض كوفيد -19، ويساهم في إطلاق الفيروسات لمسافات طويلة، لذلك قد يكون الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض، قبل عزلهم، أكثر عدوى للمرض حتى بدون اتصال وثيق.

ويمكن أن يكون خطر انتقال العدوى من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض، حسب الحالة، أقل من 3 إلى 25 مرة من الأشخاص الذين يعانون من الأعراض.

ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض كوفيد-19 مسؤولون عن ما يقرب من 59 بالمئة من حالات الإصابة بالفيروس التاجي، لكن 24 بالمئة فقط من هؤلاء الأشخاص لا تظهر عليهم الأعراض أبدا.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق