آخر الأخبار

ما هي الورقة الرابحة لروسيا في حال نشوب حرب برية مع أمريكا؟

في حالة اندلاع حرب برية مع الولايات المتحدة، ستكون روسيا في وضع أفضل فهي لديها ورقة رابحة يمكن أن تصبح ميزتها الرئيسية وهي امتلاكها لـ 12 ألف دبابة في الخدمة مع الدولة، بالإضافة إلى صواريخ إس 500 الخارقة، وذلك وفقاً للموقع الأمريكي “ناشيونال إنترست“.

تشير المصادر العسكرية إلى أن الجيش الأمريكي لديه نصف عدد المركبات القتالية الموجودة لدى روسيا، حيث يُسلح بستة آلاف دبابة فقط. على الرغم من أن عدد المركبات المدرعة الأمريكية، بشكل عام، يفوق روسيا، لكن البلاد تفتقر بالضبط إلى الدبابات.

ولفت ميخائيل ألكساندروف، الخبير البارز في مركز البحوث العسكرية والسياسية في MGIMO  )معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية) الانتباه إلى حقيقة أن الموقع الأمريكي لم يأخذ في الاعتبار الدبابات الموجودة في مستودعات وزارة الدفاع الروسية، وفي هذه الحالة، يصل عدد الدبابات القتالية في روسيا إلى 20 ألفاً وليس 12.

ويقول الخبير إن روسيا لديها ما تحارب به، لكن لا تزال هناك مشكلة كبيرة واحدة ألا وهي أنه في نزاع واسع النطاق، قد يكون هناك نقص في الأفراد العسكريين، ولكن باستخدام احتياطي التعبئة، يمكن حل هذه المشكلة بسرعة.

 ويعتقد ألكساندروف بأن حرب برية بين روسيا والولايات المتحدة قد تبدأ في أوروبا، وسيسبقها صراع في منطقة البلطيق.

وذكر منشور صيني مسبقاً ​​أن مجمعات “إس-500” هي الأسلحة الروسية الأكثر تقدماً ويمكن أن تدعي لقب الأفضل في الصناعة العسكرية العالمية، ووفقاً للمنشور ، يمكن لـ “إس-500″إسقاط أي أهداف جوية بما في ذلك النيازك.

وقال مسؤوول عسكري “روسيا لن تبيع بعد هذه المجمعات مقابل أي أموال، فهي مبنية بشكل أساسي للجيش الروسي”.

في وقت سابق أفادت الأنباء أن البرلمان الروسي حدد شرطا لتوجيه ضربة صاروخية على أراضي الولايات المتحدة.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق